أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 11 موقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي (2024) 1 أفضل 15 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 5 طرق لحماية محفظة العملات المشفرة 1 أفضل 5 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة 2024 1 أفضل 5 وظائف اون لاين من المنزل 2024 1 أفضل 55 قنوات تلجرام على الإطلاق للإنضمام إليها 1 أفضل 7 تطبيقات شات لربح المال الحقيقي من الانترنت 1
أخر الأخبار

أفضل 15 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي

 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي

عالم التسويق تغير بشكل جذري مع تقدم التكنولوجيا، فقد أدى انتشار أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي إلى تحول كبير في طريقة التفكير والتعامل مع العملاء. 

بينما تستخدم العديد من الشركات الناشئة والمبتكرة مثل TechGenius وInnovateNow وDigitalPulse هذه الأدوات لتحقيق تفوق تنافسي، يبقى التحدي الحقيقي هو اختيار الأداة المناسبة التي تلبي احتياجات العمل بشكل أفضل. 

تمتاز الأدوات بتنوعها وقدرتها على تقديم القيمة المضافة، ولكن من المهم فهم كيفية استخدامها بشكل فعال لتحقيق أهداف العمل. فهل ستكون جاهزًا لاستكشاف عالم التسويق الجديد مع الذكاء الاصطناعي؟ دعنا نكتشف سوياً كيف يمكن لهذه الأدوات أن تجعل تجربة التسويق أكثر فعالية وإبداعًا.

ماذا يستخدم الذكاء الاصطناعي في التسويق ؟

في العام 2024، تركز استراتيجيات التسويق بشكل كبير على جمع البيانات، وهذه البيانات تشمل معلومات حول المنافسين، واتجاهات السوق، وتعليقات العملاء حول منتجاتك. ورغم وجود كم كبير من المعلومات المتاحة، إلا أن جمعها يدويًا يمكن أن يكون صعبًا ومُرهقًا. يأتي دور الذكاء الاصطناعي لتبسيط هذه العملية بشكل كبير، حيث يمكنه جمع البيانات بسرعة وبشكل فعال، وعلى نطاق واسع، مما يجعل من السهل الحصول على هذه المعلومات.

وتُستخدم تقنيات مثل تحليل المشاعر لتجميع التقييمات الإيجابية والنقدية للمنتج، ويمكن لمخابرات المنافسين أن توفر لك معلومات حول ما يقوم به العلامات التجارية المنافسة. كما يمكنك تحسين عائد الاستثمار من خلال حملات التسويق الخاصة بك من خلال استهداف الجمهور بشكل أفضل. حتى هناك أنظمة تستخدم الذكاء الاصطناعي لكتابة نصوص إبداعية، مما يساعدك في إنشاء المحتوى المطلوب وتحسين نتائج البحث.

من المرجح أن تحتاج إلى استخدام أكثر من حل برمجي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، حيث أن معظم أدوات معالجة البيانات الآن تعتمد على التعلم الآلي والتشغيل التلقائي لتحقيق نتائج مذهلة بشكل أكبر وأسرع. في هذه المقالة، سنقدم نظرة عامة على بعض أفضل التطبيقات والمنصات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ونوضح بالتفصيل ما يفعل كل منها، وما فوائدها، بالإضافة إلى أية قيود قد تواجهها.

أفضل 15 أدوات تسويق الذكاء الاصطناعي لتنمية عملك في عام 2024

ها هي قائمة بأفضل التطبيقات والمنصات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لأغراض مختلفة:

  1. Notion AI (لزيادة الإنتاجية)
  2. Writer.com (لكتابة المحتوى للفرق)
  3. Headlime (لصفحات الهبوط)
  4. Hemingway app (لتحرير المحتوى)
  5. Albert.ai(للإعلان الرقمي)
  6. Jasper AI (لكتابة النصوص)
  7. Surfer SEO (لكتابة محتوى محركات البحث)
  8. Undetectable AI (لإعادة كتابة محتوى الذكاء الاصطناعي)
  9. Grammarly (لتحرير المحتوى)
  10. Zapier (لتلقيم المهام)
  11. 11Originality AI (لكشف الأصالة في المحتوى الذكاء الاصطناعي)
  12. FullStory (لتجارب المستخدم الرقمية)
  13. Chatfuel (للشاتبوت)
  14.  Content at Scale (لإنشاء مشاركات مدونات محركات البحث)
  15.  Lexica Art (لصور مصغرة للمدونات)

1.Notion AI (لزيادة الإنتاجية)

أدوات تسويق الذكاء الاصطناعي لتنمية عملك في عام 2024

Notion AI هو ميزة جديدة رائعة أضافتها Notion إلى منصة الإنتاجية الشهيرة مؤخرًا. يستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل إنجاز المهام في Notion بسهولة. ببساطة، يمكنك طرح الأسئلة باللغة الإنجليزية العادية حول أي شيء في مساحة العمل الخاصة بك في Notion - سواء كانت ملاحظاتك أو مشاريعك أو مستنداتك أو مواقع الويكي - وسيقوم Notion AI تلقائيًا بجلب الإجابة. إنها كما لو كان لديك مساعد شخصي مدمج في أداة إدارة المشاريع.

يمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا مساعدتك في الكتابة، وتفكير الأفكار، وملء الجداول تلقائيًا، والمزيد. لذلك، يقلل من العمل اليدوي الممل في استخدام Notion.

تكلفة هذه الميزة تتراوح بين 8 دولارات أو 10 دولارات لكل عضو شهريًا اعتمادًا على ما إذا كنت تدفع سنويًا أم شهريًا. وهي متاحة لأي خطة مدفوعة من Notion، ويمكن إضافتها حتى إلى الخطط المجانية.

تأخذ Notion الخصوصية والأمان بجدية أيضًا. يتم تشفير بياناتك ويتم الامتثال لقوانين حماية البيانات مثل GDPR. لا يستخدم الذكاء الاصطناعي بيانات العملاء لتدريب نفسه ما لم تقم بذلك بشكل صريح.

يمكنك تجربة Notion AI مجانًا لفترة معينة، حيث يعتمد عدد الردود المجانية التي تحصل عليها على عضوية مساحة العمل الخاصة بك. الخطة هي أن تتوسع تكامل الذكاء الاصطناعي مع الوقت وتضيف المزيد من القدرات. نظرًا لأنه يعمل بسلاسة مع محرر النصوص والميزات الحالية في Notion، يجب أن يبدو وكأنه ترقية طبيعية.

الختام: يجعل Notion AI من السهل أكثر من أي وقت مضى البقاء منظمًا والعمل بشكل أكثر ذكاء باستخدام هذه الأداة الشهيرة. يتولى الذكاء الاصطناعي العديد من المهام المملة بحيث يمكنك التركيز على إنجاز الأعمال ذات الجدوى.

Writer.com .2 (لكتابة المحتوى للفرق)

أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي

أولاً، نجد أن شركة Writer قد حصلت على رابط عالي القيمة، مما يدل على طموحات كبيرة. تمثل هذه الشركة منصتها كمساعد كتابة لفرق التسويق. Writer هو أداة فعالة للتعاون تأخذ بعض ميزات محرر النصوص التقليدي مثل Word وتزيدها بالطاقة.

تتضمن الميزات إصلاح التلقائي للأخطاء، واكتمال التلقائي، وفحص القواعد النحوية والوضوح، ويتوفر أيضًا مقاطع نصية مستخدمة بشكل متكرر للصقها. كما تتضمن مجموعة من أدوات الذكاء للحفاظ على أسلوب الكتابة المتفق عليه، بما في ذلك قاعدة بيانات للمصطلحات المعتمدة (أمر حيوي للشركات التقنية والقانونية والمالية). يعمل الذكاء الاصطناعي الخاص بهم بشكل خفيف، حيث يجلس في الخلفية ويقدم توصيات بدلاً من إعادة صياغة كتلة من النص.

عندما يكون لديك فريق افتراضي أو هجين يعمل مع الحد الأدنى من الإشراف الشخصي، يمكن أن يوفر لك هذا الكاتب الذكاء الاصطناعي كل الطمأنينة التي تحتاجها بأن نصك يبقى مهنيًا ودقيقًا عبر جميع الاستخدامات. تتضمن العملاء Deloitte، Accenture، Twitter، وVistaprint.


Headlime.3 (لصفحات الهبوط)

أفضل 15 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي


نص الصفحة الرئيسية للموقع هو أمر حيوي - إنه المتجر الأول في عالم الإنترنت. تعتبر Headlime نظام كتابة محتوى مدعوم بالذكاء الاصطناعي مصمم لتحسين فن صفحة الهبوط.

بفضل قدرات التعلم العميق من GPT-3 من OpenAI، يستخدم Headlime التعلم الآلي لمساعدتك في توقع واستكمال النص الذي تكتبه، مما يمكن أن يوفر الكثير من الوقت. يقترح عناوين مواضيع ذات أداء عالٍ، ويحسن عدد الكلمات، ويمكنه كتابة النصوص بأساليب ولغات متعددة.

بشكل مشابه لـ Jasper، يمكنه كتابة محتوى المدونة، لكنه متكامل مع منشئ صفحات هبوط بسيط حتى لا تضطر إلى نسخ ولصق باستمرار. الأهم من ذلك، يركز باستمرار على المهمة الموكلة إليه - تحسين وقت البقاء على الصفحة ومعدل التحويل. مع أكثر من 1700 نموذج نصي و11 لغة، يمكنك إنشاء صفحة هبوط عالمية وتشغيلها في وقت قصير.

Hemingway app.4 (لتحرير المحتوى)

أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي (2)

نص الصفحة الرئيسية للموقع هو أمر حيوي - إنه المتجر الأول في عالم الإنترنت. تعتبر Headlime نظام كتابة محتوى مدعوم بالذكاء الاصطناعي مصمم لتحسين فن صفحة الهبوط.

بفضل قدرات التعلم العميق من GPT-3 من OpenAI، يستخدم Headlime التعلم الآلي لمساعدتك في توقع واستكمال النص الذي تكتبه، مما يمكن أن يوفر الكثير من الوقت. يقترح عناوين مواضيع ذات أداء عالٍ، ويحسن عدد الكلمات، ويمكنه كتابة النصوص بأساليب ولغات متعددة.

بشكل مشابه لـ Jasper، يمكنه كتابة محتوى المدونة، لكنه متكامل مع منشئ صفحات هبوط بسيط حتى لا تضطر إلى نسخ ولصق باستمرار. الأهم من ذلك، يركز باستمرار على المهمة الموكلة إليه - تحسين وقت البقاء على الصفحة ومعدل التحويل. مع أكثر من 1700 نموذج نصي و11 لغة، يمكنك إنشاء صفحة هبوط عالمية وتشغيلها في وقت قصير.

5.Albert.ai(للإعلان الرقمي)


الإعلانات غالبًا ما تكون قراءتها متباينة وغير مضمونة، على الأقل كانت كذلك قبل ظهور الذكاء الاصطناعي. يقوم Albert بتخصيص وتحسين محتوى الإعلان بشكل شخصي وعلى نطاق واسع، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات البحث المدفوعة، بما في ذلك Facebook، YouTube، Google Ads، Bing، وغيرها. يطلق Albert على منهجيته "الإبداع المدعوم بالبيانات"، ويؤمن المؤسس أوم شاني بضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي والتشغيل التلقائي لتحرير المبدعين البشريين لصنع حملات تواصل على مستوى إنساني.

تعمل Albert.ai كمختبر لاختبار وتعديل الحملات للاستفادة من الفرص التي لم يتم رؤيتها من قبل في القنوات، أو في الفئات العمرية غير المتوقعة، أو في الأسواق الجديدة. يساعد في جعل حملات الإعلان أكثر صلة وأقل إهدارًا.

تشمل شركات استخدام Albert على Crabtree & Evelyn وTelenor وHarley Davidson. حيث انتعش موقع الأخير بزيادة خمس مرات في حركة المرور وارتفاع هائل بنسبة 2,930٪ في عدد العملاء المتوقعين شهرياً.


6. Jasper AI (لكتابة النصوص)

أفضل 15 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي


أصحاب Jasper، والذين يعتبرون الأكثر شهرة بين مختلف أنظمة الكتابة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، سرعان ما واجهوا مشكلة ناجمة عن نجاحهم الكبير. أرسلت لهم شركة Marvel رسالة توقف بعد أن حصلوا على أكثر من 350,000 مستخدم. كان يُعرف الذكاء الاصطناعي الخاص بهم سابقًا باسم Jarvis، مستوحى بشكل طريف من مساعد توني ستارك (المعروف أيضًا باسم الرجل الحديدي). وهكذا، تم إعادة إطلاق Jasper.

يجب على هذا الكاتب البشري أن يقبل بأن Jasper، برغم تذمره، فهو جيد بشكل ملحوظ في إنشاء نصوص، بمجموعة من الأساليب والأنماط، حول أي موضوع يمكنك أن تطرحه. يقول مبتكروه إنه "قرأ" 10٪ من الإنترنت. كيف تعمل Jasper بشكل جيدًا؟ باستخدام التجربة المجانية، طلبت من Jasper كتابة 40 كلمة حول الذكاء الاصطناعي في التحكم الآلي للأعمال. قدمت النص التالي:

"الذكاء الاصطناعي هو الخطوة التالية في التحكم الآلي للأعمال. لقد كان الذكاء الاصطناعي مساهمًا في تحسين عمليات الأعمال. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات أعمال المنظمة لغرض استراتيجي معين لزيادة الكفاءة وتقليل التكاليف وتحسين خدمة العملاء."

هذا بالتأكيد بداية جيدة، على الرغم من أنك لا تزال بحاجة إلى تدخل بشري لفهم تدفق النص، وهناك عنصر من التكرار. قد يكون معالج اللغة الطبيعية لـ Jasper أداة لإنشاء مسودات مبكرة يتم تنقيحها لاحقًا من قبل كتاب نصوص بشريين.

سواء كنت تبحث عن كتابة نصوص لحملات البريد الإلكتروني، أو وصف المنتجات للمنتجات التجارية الإلكترونية، أو مقالات المدونات، أو نصوص صفحات الهبوط، فإن Jasper يمكنه فعل كل ذلك.

لديه لوحة تحكم بسيطة وبديهية، وتكلفة تنفيذ منخفضة، وبالتأكيد سيسرع عملية إنشاء المحتوى. Jasper، الذي يفتخر بأكثر من 5,000 تقييم بخمس نجوم، لن يحولك إلى تولستوي، ولكنه سيحافظ على تقييمات الصفحات الرئيسية لـ SEO عالية الأهمية.

7.Surfer SEO (لكتابة محتوى محركات البحث)

Surfer SEO هو أداة تحسين المحتوى تساعدك في إنشاء نصوص تصدر في محركات البحث - وهو هدف مشروع لأي استراتيجية محتوى. أثناء كتابتك، يقوم Surfer بتقييم وتقدير محتواك وفقًا لكثافة الكلمات الرئيسية، وسهولة القراءة، والطول، واستخدام العناوين، وجوانب أخرى تساعد في رفع تصنيف المحتوى في نتائج البحث.

لاستخدام Surfer SEO، أولاً تختار نطاقك، ومجالك، وجمهورك المستهدف. ستقدم لك النظام بعد ذلك رؤى فعّالة من خلال تسليط الضوء على الكلمات الرئيسية ذات التصنيف الأعلى، ويقترح هيكل لمخطط المحتوى، ويحدد كثافة الصور لقطعتك. يمكنك العمل مباشرة على Surfer SEO، التي تحتوي على محرر نصوص خاص بها، أو نسخ ولصق للتحليل السريع. وأثناء تحرير عملك، سترى تحسين ال SEO بشكل مباشر.

تتوفر التكاملات مع أدوات تسويق المحتوى الأخرى مثل Jasper، ووردبريس، وجوجل دوكس، وغيرها. يعد Surfer SEO بتحقيق معدلات النمو العضوي الخاصة بك في بحث Google، ويشمل العملاء المرتاحين FedEx، Shopify، Quantas، وViacom.


8.Undetectable AI (لإعادة كتابة محتوى الذكاء الاصطناعي)

Undetectable AI هو مكتشف محتوى آخر يعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل Originality AI. ما يميز هذا الأداة هو قدرتها على إعادة كتابة المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة ChatGPT بحيث يبدو وكأنه إنسان. قمت بتجربة ذلك من خلال إنشاء فقرة نصية في ChatGPT، ثم تشغيلها عبر Undetectable AI لإعادة صياغتها، ثم التحقق منها مرة أخرى باستخدام Originality AI. لمفاجأتي، قامت بعمل جيد بالفعل.

مرة أخرى، تريد أن تأخذ هذه الأدوات المكتشفة والمعادة بحذر. في بعض الأحيان، ستقوم هذه الأداة بإعادة صياغة الأشياء التي لا تجعل تمامًا من الشمول. أو أنها ستقوم بعمد القيام بأخطاء في النحو. لذا، سترغب لا تزال في قراءة كل ما يتم إنشاؤه للتأكد من عدم وجود أخطاء.

9.Grammarly (لتحرير المحتوى)

Grammarly حساب مجاني


مثل Hemingway، ستقوم Grammarly أيضًا بتحليل محتواك لمعرفة الطرق التي يمكن بها تحسينها. على عكس Hemingway، لا تقوم بعمل الكثير من الافتراضات حول الأسلوب، وتركز بدلاً من ذلك اهتمامها على القواعد التقليدية للبناء النحوي والنحو.

إحدى الميزات الرائعة هي أنه يمكنك استخدام Grammarly أثناء العمل في العديد من التطبيقات المختلفة، بما في ذلك Gmail، وWord، وTwitter، وFacebook، وغيرها الكثير. ستقوم ذكاءها الاصطناعي بتحديد الأخطاء واقتراح التصحيحات، التي يمكنك قبولها أو تجاهلها. بعيدًا عن مجرد النحو والترقيم، يمكن لـ Grammarly اكتشاف الكلمات الزائدة، وعدم التناسق في الأسلوب وتقديم بدائل للاختيار في الكلمات.

يعمل عن طريق تحديد الأخطاء وتلوينها بألوان مختلفة (على غرار Hemingway)، وقد تم عرضه في منشورات رصينة مثل Wall Street Journal، وNew York Times، وForbes.

10.Zapier (لتلقيم المهام)

Zapier هو حقًا ليغو تكنولوجيا الكومبيوتر وتكامل العمليات. باستخدامه، يمكنك بناء اتصالات وتلقين الأنظمة التسويقية بين الآلاف من الأنظمة المختلفة، مما يوفر الوقت، ويعزز الكفاءة، ويقلل من المهام المتكررة، ويوفر التكاليف. تقوم بإنشاء تدفقات عمل مخصصة لربط الإجراءات في نظام واحد بعمليات متكررة تلقائية في واحد أو أكثر من الآخرين.

يمكن كتابة هذه التلقينات دون برمجة، وهناك قوالب لتسريع الأمور. يطلق Zapier على تلك التلقينات اسم "zaps"، ويتميز بأكثر من 3,000 تكامل في وقت الكتابة. يمكنك حتى إنشاء تدفقات عمل تفرعية، تعتمد على المعايير المنطقية التي تحددها.

الذكاء الاصطناعي يعمل في الخلفية بتفسير الإشارات التي تُشغِّل العمليات بسرعة وكفاءة لا يمكن لفريق بشري أن يتقنها. يتحدث العملاء بشدة عن توفير الوقت الذي تخلقه هذه التلقينات. هناك دعم ممتاز أيضًا، بما في ذلك مدونة، وندوات ويب، ومجتمع عبر الإنترنت للترميز بدون كود، وجامعة Zapier للتدريب.

Originality AI.11 (لكشف الأصالة في المحتوى الذكاء الاصطناعي)

Originality AI هو أداة كشف محتوى وأداة للكشف عن الاقتباسات باستخدام الذكاء الاصطناعي. أقوم بتشغيل ما يقرب من كل قطعة محتوى من خلال هذه الأداة في هذه الأيام للتأكد من أنها تمر كتماثل كتابة بشرية. بالطبع، لن أقوم بتشغيل كتابة بشرية فعلية من خلالها. ولكنني عمومًا أقوم بتشغيل محتوى مولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، من أدوات مثل Content at Scale، من خلالها فقط للتحقق المزدوج من المناطق التي تحتاج إلى بعض العمل.

هذه أيضًا أداة جيدة لتشغيل محتواك من خلالها إذا كنت تعمل مع كتاب حرين وترغب في التأكد من أنهم لا يستخدمون ChatGPT لإنشاء أجزاء كبيرة من النص. بالطبع، تأخذ هذه المكتشفات بحذر. هناك تقارير عن تهميشها لكتابة بشرية كتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي. ولكن، من بين معظم أدوات كشف محتوى الذكاء الاصطناعي المتاحة هناك، وجدت هذه واحدة من الأفضل.

12.FullStory (لتجارب المستخدم الرقمية)

أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي (1)


من خلال تجربة الرقمية، يقصد Fullstory رحلة الزائر إلى الموقع من زيارته الأولى إلى التحويل (أو الرفض). يشيرون إلى أنه يمكنك تعلم الكثير من الأشياء غير المتوقعة التي يقوم بها المستخدمون، والتي لم يمكن توقعها.

لجعل هذا المستوى من الرؤى ممكنًا، يستخدم Fullstory الذكاء الاصطناعي لتتبع كل حركة مؤشر، ونقرة، وزيارة صفحة عبر رحلة الزائر لإنشاء "قصته". يمكن ثم مقارنة هذا بقصص الزوار الآخرين لاستخلاص الرؤى. يستفيد Fullstory من قوة المعالجة وقدرة التوسع الخاصة بالتشغيل الآلي لاكتشاف الفرص والأخطاء بشكل أسرع بكثير مما يمكن لأي مراقب بشري فعله.

يدعي Fullstory أن المستخدمين سيحققون توفيرات تكاليف، وسيحتفظون بالمزيد من العملاء، وسيحسنون تجربة المستخدم على موقعهم بشكل كبير. تشمل قائمة عملائهم الحاليين شركات مثل GAP، وZipcar، وIcelandair، وForbes.

13.Chatfuel (للشاتبوت)

سواء كنت تعتبر المساعدين الافتراضيين الذكية أم أنها مزعجة، فإن الروبوتات الدردشة هنا للبقاء. بالطبع، يعتمد فعالية الروبوت على الشكل الذي تقوم به ببنائته، وهنا يأتي دور Chatfuel. بدلاً من شراء حل جاهز، تسمح لك هذه المنصة بإنشاء شخصية افتراضية مخصصة بنفسك، باستخدام واجهة سحب وإسقاط بديهية.

سواء كنت تبحث عن استبدال صفحة الأسئلة الشائعة المملة أو دفع العملاء المحتملين للتفاعل من خلال تقديم رموز الخصم، فإن روبوتات Chatfuel جيدة للغاية في تفسير الردود حتى لو كانت مكتوبة بشكل غير صحيح أو غير قواعدي. الذكاء الاصطناعي هنا يقوم بمعالجة لغوية متطورة بشكل كبير ويمكنه بسهولة تحديد الكلمات الرئيسية التي تشغل استجابات مناسبة ومفيدة.

إنهم شريك رسمي مع Meta (السابقة Facebook)، مما يجعلك تشعر بالطمأنينة بأن ذكاءهم الاصطناعي متقدم.

14.Content at Scale (لإنشاء مشاركات مدونات محركات البحث)

Content at Scale هي منصة قمت بتجربتها خلال الأشهر القليلة الماضية ويجب أن أقول إنني معجب تمامًا. من بين جميع أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي التي استخدمتها، هذه واحدة من القليلة التي تجتاز كاشفات الذكاء الاصطناعي. في كل مرة أقوم فيها بإنشاء مقال باستخدام هذه الأداة، وأشغلها عبر كاشف الذكاء الاصطناعي، يخرج عادة بنسبة 70% على الأقل كتابة بشرية - وهو أمر مبهر بالفعل.

المنصة لا تزال جديدة نوعًا ما وقد يكون واجهة المستخدم متقطعة قليلاً. ولكن المحتوى الذي تنشئه هو بعض أفضل ما رأيت عندما يتعلق الأمر بتوليد محتوى بالذكاء الاصطناعي. ليست مرنة مثل Surfer من حيث القدرة على وضع تصنيفات العناوين H2 و H3 في مقالاتك، ولكن المحتوى الفعلي الذي تولده هو أعلى جودة قليلاً من ذلك في Surfer وحتى Jasper. بالتأكيد، أوصي دائمًا بتجربة هذه الأداة إذا كنت تبحث عن توليد مشاركات في مدونة SEO. وبالطبع، تريد دائمًا مراجعة بشرية حقيقية للمسودة النهائية.

15.Lexica Art (لصور مصغرة للمدونات)

أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي (1)


Lexica Art هو مولد صور ذكاء اصطناعي عالي الجودة واحد من أفضل ما رأيت. ينشئ بعضًا من أكثر الصور الاصطناعية واقعية، ويمكنك إنشاء محتوى تسويقي لأي شيء تقريبًا. لقد استخدمت شخصيًا هذه الأداة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الإنشائي لإنشاء صور مصغرة للمدونة لعملائي في مجال الـ SEO (تحسين محركات البحث). يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الحافزة وحفظها بحيث تكون جميع الصور التي ينشئها "تتوافق مع العلامة التجارية" وفقًا لأي إرشادات للعلامة التجارية لديك. بعض العلامات التجارية حتى تستخدمه لمنشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنت تبحث عن الابتعاد عن الصور القياسية للمخططات الصغيرة لمدونتك، فهذه الأداة هي بالتأكيد ما يجب عليك التحقق منه.


خلاصة


 يُظهر استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق فعاليته الكبيرة في تعزيز استراتيجيات التسويق وتحسين تفاعل العملاء. توفر أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي مجموعة من الخيارات القوية التي تمكن الشركات من الاستفادة من البيانات بشكل أفضل وتقديم تجارب مخصصة وفعّالة للعملاء. من خلال تحليل البيانات الضخمة، واستخدام الروبوتات الدردشة، وتخصيص المحتوى، يمكن للشركات تحسين أدائها التسويقي وزيادة نسبة التحويل والولاء للعلامة التجارية.

على الرغم من هذه الفوائد، يجب على الشركات أيضًا أن تأخذ في الاعتبار التحديات والمسؤوليات المرتبطة بالاستخدام الفعّال لتلك الأدوات، مثل حماية خصوصية البيانات وضمان تجربة مستخدم آمنة وموثوقة. بالتالي، يُشجع الشركات على الاستفادة من أفضل أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي بذكاء وبتوجيه مستمر، لضمان تحقيق أقصى قدر من الفوائد وتحقيق النجاح في بيئة التسويق الرقمي المتطورة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-