أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 11 موقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي (2024) 1 أفضل 15 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 5 طرق لحماية محفظة العملات المشفرة 1 أفضل 5 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة 2024 1 أفضل 5 وظائف اون لاين من المنزل 2024 1 أفضل 55 قنوات تلجرام على الإطلاق للإنضمام إليها 1 أفضل 7 تطبيقات شات لربح المال الحقيقي من الانترنت 1
أخر الأخبار

كتابة سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي (أفضل 10 مواقع)

 

كتابة سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي
هل تعرف أن معظم أصحاب العمل يقضون فقط من ستة إلى سبعة ثوانٍ فقط للنظر في سيرة ذاتية؟ إذا لم تكن تعلم، فالآن أصبحت تدرك هذا الأمر! استخدام خطوط غير واضحة، وتخطيطات سيئة، وتصميمات مبتذلة يمكن أن يكون السبب في ضياع فرصة عمل هامة.

تعتبر السيرة الذاتية عرضًا لمهاراتك وقدراتك ومؤهلاتك، وتُمكن أصحاب العمل من فهم ما الذي تقدمه. يجب أن تكون السيرة الذاتية قادرة على جذب الانتباه وجعل المستقبلين يتعرفون عليك بسهولة وسرعة. وبالتالي، يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على تنسيق منظم ومكونات أساسية مثل معلومات الاتصال، والتعليم، والشهادات، والخبرة المهنية.

الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية بشكل أسرع وأكثر فعالية. فهذه المنصات التحليلية الذكية يمكن أن تقوم بتحليل متطلبات الوظائف وتقديم الكلمات الرئيسية والمهارات المطلوبة لتسليط الضوء على مؤهلاتك وخبراتك.

وعلاوة على ذلك، تساعد برامج بناء السير الذاتية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في ضمان توحيد التنسيق والتحقق من اللغة والنحو لتجنب الأخطاء. وعلى الرغم من أنها قد لا تكون مثالية بنسبة 100٪، إلا أنها توفر دعمًا قويًا لإنشاء سيرة ذاتية متميزة تجذب اهتمام أصحاب العمل.

من منصة Rezi إلى JasperAI، سنتعرف على أفضل منشئات سيرة ذاتية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عام 2024، ونستكشف ميزاتها وفوائدها والتكاليف المرتبطة بها.

أفضل 10 مواقع تصميم سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي 



1.إنشاء سيرة ذاتية Grammarly's Resume Skills

إنشاء سيرة ذاتية

مولد  سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي من Grammarly هو منصة مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز رسائل التغطية. لاستخدام هذه الأداة، يُطلب من المستخدمين تحديد الوظيفة التي يهتمون بها. يقوم المولد بتحليل البيانات من العديد من الوظائف المعلنة، ويجد المهارات المتطابقة، ويُعرضها للمستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم المولد الذكاء الاصطناعي لتنقيح وتحسين لغة ومحتوى رسائل التغطية. يُمكنه التحقق من الأخطاء النحوية والإملائية، ومساعدة تحسين بنية الجمل بشكل عام.

يمكن للباحثين عن عمل استخدام Grammarly لتحقيق اللهجة والرسمية المناسبة في رسائل التغطية. يُمكن لاستخدام لغة خالية من الأخطاء في السير الذاتية ورسائل التغطية أن يُبعث انطباعًا قويًا على أصحاب العمل المحتملين. ويُضمن Grammarly أن كتاباتك تكون خالية من الأخطاء من خلال التحقق منها واقتراح مناطق التحسين.

السعر :

يتوفر مولد مهارات السيرة الذاتية من Grammarly بشكل مجاني.


2.إنشاء سيرة ذاتية :Kickresume

إنشاء سيرة ذاتية


Kickresume هو أداة مبتكرة تساعدك على إنشاء سيرة ذاتية احترافية وجذابة بسهولة. يوفر Kickresume قوالب جاهزة للاستخدام تسمح لك بإنشاء سيرة ذاتية ملفتة للنظر بدون الحاجة لمعرفة تقنية متقدمة في التصميم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Kickresume أدوات لتخصيص السيرة الذاتية بشكل فعال، بما في ذلك إضافة الصور وتعديل التنسيق وتغيير الألوان.

بفضل خدمة التحليل الذكية المدمجة في Kickresume، يمكنك تحسين السيرة الذاتية الخاصة بك لزيادة فرص الحصول على الوظيفة المرغوبة. يقدم Kickresume أيضًا مجموعة من الأدوات الإضافية مثل كتابة رسائل تغطية وإنشاء مواقع شخصية على الويب لتعزيز وجودك الرقمي وتعزيز فرصك في العثور على وظيفة مثالية.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمة دعم العملاء لدى Kickresume لمساعدتك في حال واجهت أي مشكلة أثناء استخدام الأداة أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحسين سيرتك الذاتية. تعتبر Kickresume خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في إنشاء سيرة ذاتية احترافية بسهولة وفعالية.

TealHQ Resume Builder.3

سيرة ذاتية جاهزة

TealHQ AI Resume Builder هو أداة متقدمة تستخدم التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء سيرة ذاتية استثنائية بسهولة وسرعة. يوفر TealHQ مجموعة من القوالب المصممة بشكل احترافي التي يمكنك استخدامها لإنشاء سيرة ذاتية تناسب احتياجاتك الفردية.

باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة، يمكن لمنشئ السيرة الذاتية في TealHQ تحليل ملفك الشخصي وتقديم اقتراحات مخصصة لتحسينه. يمكنك أيضًا استخدام TealHQ لإضافة قائمة بالمهارات والخبرات الخاصة بك بشكل فعال، مما يعزز فرصك في جذب انتباه أصحاب العمل.

بفضل واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتجربة تصميم مبتكرة، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية احترافية وملفة في TealHQ بسهولة وبسرعة. ومن خلال استخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكنك التأكد من أن سيرتك الذاتية ستظهر بشكل أفضل وستحقق تأثيرًا أكبر عند تقديمها لفرص العمل.

4.Rezi

سيرة ذاتية جاهزة



Rezi هو منشئ سير ذاتية مبتكر يستخدم التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية وجاهزة للإستخدام. يتميز Rezi بمجموعة واسعة من القوالب المصممة بشكل احترافي والتي تساعدك على إنشاء سيرة ذاتية تبرز مهاراتك وخبراتك بطريقة فعالة.

باستخدام Rezi، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية مخصصة ومتميزة في وقت قصير، حيث يوفر الأداة إمكانية تحليل النصوص وتصحيح الأخطاء اللغوية بفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Rezi أدوات لتخصيص التنسيق وتنظيم المحتوى بطريقة منظمة وجذابة.

يعتمد Rezi على التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين السيرة الذاتية الخاصة بك وجعلها تتميز بمظهر احترافي. كما يوفر Rezi أيضًا خدمات إضافية مثل كتابة رسائل تغطية وإنشاء مواقع شخصية على الويب لتعزيز فرصك في الحصول على وظيفة مثالية.


5.ChatGPT 


تم تطوير ChatGPT بواسطة OpenAI، وهو أداة ذكاء اصطناعي قوية تساعد في إنشاء السير الذاتية والوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم للوظائف. باعتمادها على المنصب المتقدم لها، يمكن لـ ChatGPT تقديم نصائح شخصية واقتراحات لتحسين محتوى السيرة الذاتية. بالإضافة إلى ذلك، يحلل مهاراتك ويمكنه مساعدتك في تحديد مدى تناسبها مع الدور المحدد. يعتمد ChatGPT على تقنية معالجة اللغة الطبيعية (NLP)، مما يسمح له بمعالجة وفهم مدخلات المستخدم وتوليد ردود ذات معنى. بإمكان المستخدمين إرسال مدخلات والحصول على تعليقات مفيدة لتحسين السيرة الذاتية ورسائل التغطية الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد ChatGPT في تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة وتضمينها في السيرة الذاتية، مما يعزز توافقها مع نظام إدارة المتقدمين (ATS).

5.JasperAI Resume Generator

Resume Generator: Powered by AI


تم تطوير JasperAI Resume Generator كأداة تساعد في إنشاء سير ذاتية احترافية بشكل سريع وفعال. يقوم المنشئ بتحليل محتوى السيرة الذاتية المقدمة وتقديم اقتراحات وتوجيهات لتحسينها. يستخدم JasperAI تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات وتقديم مقترحات مبنية على أفضل الممارسات في مجال إنشاء السير الذاتية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر JasperAI Resume Generator واجهة سهلة الاستخدام تمكن المستخدمين من تخصيص السير الذاتية وتنسيقها بشكل مرن وملائم.

6.Skillroads



Skillroads هي منصة تقدم خدمات شاملة للمتقدمين للعمل، حيث تركز على توفير أدوات وموارد متعددة لمساعدتهم في الوصول إلى فرص العمل المناسبة وتحقيق النجاح المهني. تشمل الخدمات التي تقدمها Skillroads إنشاء السير الذاتية المحترفة وكتابة رسائل التغطية الجذابة وإجراء المقابلات التوظيفية وتحسين السيرة الذاتية لزيادة فرص الحصول على الوظيفة المناسبة. تعتمد Skillroads على فريق من المحترفين ذوي الخبرة في مجال تطوير المواهب وتوظيف العمالة، وتوفر خدماتها بأسلوب شخصي ومبتكر لتلبية احتياجات كل متقدم للعمل بشكل فعال وملائم.

7.resume.co

Resume.co هي منصة عبر الإنترنت تقدم خدمات إنشاء السيرة الذاتية بشكل سريع وسهل. توفر هذه الخدمة قوالب جاهزة للاستخدام مع إمكانية تخصيصها بناءً على احتياجات المستخدم. يمكن للمستخدمين إدخال المعلومات الشخصية والمهنية الخاصة بهم في القوالب المتاحة، ثم يتم إنشاء السيرة الذاتية بشكل تلقائي بناءً على هذه البيانات. يتيح Resume.co للمستخدمين إنشاء سير ذاتية محترفة بسرعة وبدون الحاجة إلى معرفة متقدمة في تنسيق الوثائق أو تصميم الجرافيك. تعتبر هذه الخدمة خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن طريقة سهلة وسريعة لإنشاء سيرة ذاتية احترافية.

8.ResumeNerd

ResumeNerd هي منصة عبر الإنترنت توفر أدوات وخدمات لإنشاء السيرة الذاتية بشكل مبتكر واحترافي. تقدم ResumeNerd قوالب سير ذاتية جاهزة للاستخدام مع إمكانية تخصيصها وفقًا لاحتياجات المستخدم. يتيح الموقع للمستخدمين إضافة المعلومات الشخصية والمهنية الخاصة بهم وتنسيقها بسهولة في القوالب المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام أدوات التحليل المدمجة لتحسين جودة السيرة الذاتية وزيادة فرص الحصول على الوظيفة المناسبة. تعتبر ResumeNerd خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن أداة سهلة الاستخدام لإنشاء سير ذاتية احترافية.

9.Jobscan

كتابة سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي

Jobscan هي منصة عبر الإنترنت توفر أدوات وموارد لمساعدة الأشخاص في تحسين فرصهم في الحصول على الوظائف. تركز Jobscan على مجموعة من الأدوات المتخصصة، بما في ذلك محلل مطابقة الوظائف وأداة تحليل السيرة الذاتية. تعمل محلل مطابقة الوظائف على مقارنة سيرتك الذاتية بوظيفة محددة وتوفير توصيات لتحسين مطابقتها لمتطلبات الوظيفة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد أداة تحليل السيرة الذاتية في تحليل السيرة الذاتية الخاصة بك وتقديم توصيات لتحسينها بحيث تكون أكثر جاذبية لأصحاب العمل. تعتبر Jobscan موارد مفيدة لأولئك الذين يسعون لتحسين فرصهم في العثور على الوظيفة المناسبة وتقديم سير ذاتية قوية وفعالة.

10.Career.io Resume Builder

Career.io Resume Builder هو أداة متعددة الاستخدامات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقدم مجموعة واسعة من القوالب القابلة للتخصيص. يتميز بعبارات سحب وإسقاط تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي يمكن للباحثين عن عمل استخدامها لتخصيص السير الذاتية بحسب متطلبات الوظيفة المحددة.

يساعد الفحص الإملائي المدمج في Career.io المستخدمين على تجنب الأخطاء الإملائية والأخطاء الأخرى في الكتابة. بمجرد إنشاء السيرة الذاتية، يمكن للمستخدمين تنزيلها بتنسيقات Microsoft Word، PDF، أو نصية أو مشاركتها عبر الإنترنت باستخدام رابط.

تسهل خيارات التخصيص المدعومة بالذكاء الاصطناعي إنشاء سير ذاتية موجهة وفعالة تتوافق مع نظام إدارة المتقدمين. يوفر الذكاء الاصطناعي أيضًا اقتراحات ذكية يمكن أن تساعد في عرض نقاط قوتك لأصحاب العمل المحتملين، مع السماح لك بإجراء التعديلات لمزيد من اللمسات الشخصية. ونتيجة لذلك، يمكنك إنشاء سيرة ذاتية جاذبة تساعدك في التميز أمام مجموعة من الموظفين التوظيف ومديري التوظيف.

كيف اكتب قصة بالذكاء الاصطناعي؟

لكتابة قصة بالذكاء الاصطناعي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. تحديد موضوع القصة: قبل البدء في الكتابة، افكر في الموضوع الرئيسي الذي تريد أن تستكشفه في قصتك. هل ترغب في استكشاف كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على حياة البشر؟ هل ترغب في استكشاف تطور التكنولوجيا وتأثيرها على المجتمع؟

2. تطوير الشخصيات: قد تحتاج إلى إنشاء شخصيات لقصتك - سواء كانت ذلك شخصيات بشرية أو أنواع من الذكاء الاصطناعي. اجعل الشخصيات تبدو حقيقية ومفصلة، مع تحديد أهدافها وصراعاتها.

3تطوير الحبكة:قم بتحديد الأحداث التي ستحدث في قصتك وكيف سيتفاعل الشخصيات معها. ابدأ بمقدمة تقدم للقارئ فكرة عامة عن البيئة والزمان والشخصيات، ثم ابدأ في تطوير الحبكة بشكل تدريجي.

4.ضافة التفاصيل التقنية: كون الذكاء الاصطناعي هو موضوع قصتك، فإنه من المهم إضافة تفاصيل تقنية توضح كيف يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في القصة. هذا يمكن أن يشمل وصف التكنولوجيا المستخدمة، والتطبيقات العملية لها، والآثار المتوقعة.

5.التخليص: قم بإنهاء قصتك بطريقة تلخص الأحداث وتترك انطباعاً عميقاً على القارئ. قد ترغب في استكشاف موضوع معين أو تقديم رسالة أو ترك مجالًا للتفكير.

6.مراجعة وتحرير: بمجرد الانتهاء من الكتابة، قم بمراجعة القصة وتحريرها لضمان الدقة والسلاسة. من المفيد أيضًا مشاركتها مع أشخاص آخرين للحصول على آراء وملاحظات إضافية.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك كتابة قصة تتناول موضوع الذكاء الاصطناعي بطريقة مثيرة ومثيرة للاهتمام.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-