أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

11 نصائح لضمان قبول موقعك في جوجل أدسنس 1 6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات التسويق بالعمولة بدون الحاجة لموقع: أفضل 6 بدائل فعالة 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوماً على السيارات الكهربائية الصينية

 

 فرض الاتحاد الأوروبي يوم الخميس رسومًا جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، انتظارًا للقرار النهائي في نوفمبر. وأوضحت المفوضية الأوروبية أن الصين تدعم مصنعي هذه السيارات بشكل غير قانوني.

تبدأ هذه الرسوم الجديدة في السريان يوم الجمعة، بجانب الرسوم الحالية التي تبلغ 10% على السيارات الصينية.

تم اتخاذ هذا القرار عقب تحقيق موسع حول الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات الكهربائية، والذي انطلق في أكتوبر 2023. وصرحت بروكسل بهذه الرسوم في 12 يونيو، في حين تسعى لإجراء محادثات مع بكين لحل المشكلات وتجنب نشوب حرب تجارية.

شركات السيارات الكهربائية 2202

أمام المفوضية الأوروبية مهلة تبلغ 4 أشهر لاتخاذ قرار نهائي بشأن فرض الرسوم الجمركية الجديدة، مما يفتح الباب أمام حوار محتمل مع بكين. وسيكون الانتهاء من الرسوم الجمركية هذه سارياً لمدة 5 سنوات.

بروكسل تتبع خطى واشنطن بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100% في مايو الماضي، مقارنة بنسبة 25% في السابق.

الصناعة الأوروبية للسيارات، الرائدة في صناعة المحركات التقليدية، تخشى من تأثير هذه الزيادات على السيارات المصنعة في الصين، حيث تتقدم بشكل ملحوظ في مجال السيارات الكهربائية.

السيارات الصينية تمثل حاليًا حوالي 22% من السوق الأوروبية، مقارنة بنسبة 3% قبل 3 سنوات، والعلامات التجارية الصينية تمثل حوالي 8% من مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي.

الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوماً على السيارات الكهربائية الصينية

بروكسل أكدت أن القطاع الأوروبي للسيارات الكهربائية يواجه تهديدًا جديًا من التدخلات الصينية، حيث توصلت إلى أن الدعم الغير عادل المقدم من بكين لصناعة السيارات الكهربائية قد يسبب أضراراً اقتصادية كبيرة للمنتجين الأوروبيين.

من جهتها، فرضت الولايات المتحدة وكندا تعريفات جمركية لحماية صناعاتها المحلية من الزيادة في إنتاج ومبيعات السيارات الكهربائية الصينية في الأسواق الدولية.

وفقًا لتقرير من بلومبيرغ، قدمت الحكومة الصينية دعمًا يتجاوز 231 مليار دولار لقطاع السيارات الكهربائية منذ بداية عام 2009 وحتى نهاية العام الماضي، مما يعكس التزامها الكبير بتعزيز هذا القطاع الحيوي.


المصدر : الجزيرة + الفرنسية

يونس قدوري
بواسطة : يونس قدوري
مرحبًا، أنا يونس قدوري، مدون متخصص في تقديم محتوى تقني حول الربح من الإنترنت، مواقع الذكاء الاصطناعي، الأخبار التقنية، والمشاريع المربحة. هدفي هو توفير معلومات قيمة ومفيدة للقراء لمساعدتهم في الاستفادة القصوى من التكنولوجيا والفرص الربحية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-