أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

استخدام ميزة 'المشاركة السريعة' في أندرويد لإرسال الصور والملفات


إذا كنت تستخدم هاتفًا أندرويد وتحتاج لمشاركة صور أو روابط أو ملفات مع أشخاص محيطين بك أو حتى عبر أجهزتك الأخرى بسهولة، فإليك الطريقة السهلة للقيام بذلك.


أجهزة آبل تتمتع بميزة "إير دروب" التي تُمكِّن المستخدمين من نقل أي نوع من المحتوى تقريبًا إلى أجهزة آبل الأخرى بكل سهولة. ولكن لمستخدمي أندرويد، هناك ميزة مشابهة تسمى "المشاركة السريعة"، وهي متوفرة على هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية وحتى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.


ميزة المشاركة السريعة تبحث تلقائيًا عن الأجهزة القريبة، ثم تُمكنك من اختيار الطريقة المناسبة لنقل المحتوى بناءً على نوع المحتوى ونوع الاتصال المتاح. على سبيل المثال، يُمكنك استخدام الاتصال المباشر عبر الواي فاي إذا كنت غير متصل بالإنترنت، ولكن هناك أيضًا خيارات أخرى مثل البلوتوث ومشاركة الاتصال السريع وغيرها.


فببساطة، يمكنك مشاركة محتواك مع الآخرين بضغطة واحدة، مما يجعل تبادل الصور والروابط والملفات أمرًا سهلاً وسلسًا بين أجهزتك وأجهزة الأشخاص الآخرين بالقرب منك.


هل تدعم هاتفك ميزة "المشاركة السريعة"؟


في السابق، كانت هناك ميزة في نظام أندرويد تُدعى "أندرويد بييم" (Android Beam) تسمح للمستخدمين بمسح هواتفهم معًا لنقل الصور والملفات وأشياء أخرى. لكن لم تحظَ بشهرة مثل "إير دروب" في أجهزة آبل.


وقد ألغت غوغل هذه الميزة في عام 2019 واستبدلتها بميزة جديدة تُدعى "المشاركة القريبة" (Nearby Share). وفي يناير/كانون الثاني 2024، تم تغيير اسم "المشاركة القريبة" إلى "المشاركة السريعة"، لتوافق الاسم على أجهزة سامسونغ. قد تظهر بعض الأجهزة باسم القديم، لكنها ستعمل بنفس الطريقة باستخدام "المشاركة السريعة".


تعمل ميزة "المشاركة السريعة" مع الهواتف التي تدعم نظام أندرويد 6.0 أو أحدث، وهو إصدار طُرِح عام 2015. ولكن بعض ميزات "المشاركة السريعة" تتطلب نظام أندرويد 13 أو أحدث.


كيف تقوم بتفعيل ميزة "المشاركة السريعة"؟


أسهل طريقة للوصول إلى ميزة "المشاركة السريعة" هي الذهاب إلى قائمة الإعدادات على هاتفك، ثم انتقل إلى قسم "غوغل"، واختر "الأجهزة والمشاركة" (Devices and sharing)، ستجد هناك ميزة "المشاركة السريعة".


يمكنك أيضًا العثور على هذه الميزة عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم الانتقال إلى "الأجهزة المتصلة" (Connected devices)، واختيار "تفضيلات الاتصال" (Connection preferences)، حيث ستجد "المشاركة السريعة". لكن يجب أن تلاحظ أن القوائم قد تختلف قليلاً باختلاف واجهة استخدام هاتفك.


عند العثور عليها، يمكنك ببساطة تفعيل الميزة بالضغط عليها، كما يُمكنك تغيير اسم جهازك واختيار من يمكنه مشاركة الملفات معك.


كيفية تمكين ميزة "المشاركة السريعة"


للوصول إلى ميزة "المشاركة السريعة" بسهولة، ابدأ بالذهاب إلى قائمة الإعدادات على هاتفك. ابحث عن "غوغل"، ثم انتقل إلى "الأجهزة والمشاركة" (Devices and sharing)، حيث ستجد ميزة "المشاركة السريعة".


يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه الميزة من خلال "الأجهزة المتصلة" (Connected devices) في قائمة الإعدادات، اختر "تفضيلات الاتصال" (Connection preferences)، وستجد هناك "المشاركة السريعة". يُلاحظ أن شكل القوائم قد يتغير باختلاف واجهة استخدام هاتفك.


بمجرد الوصول إليها، بإمكانك ببساطة تفعيل الميزة بالنقر عليها، وأيضًا يُمكنك تغيير اسم جهازك وتحديد من يمكنه مشاركة الملفات معك.

استخدام ميزة 'المشاركة السريعة' في أندرويد لإرسال الصور والملفات


كيف تستخدم "المشاركة السريعة" مع الهواتف؟


عندما تحتاج إلى مشاركة أي نوع من المحتوى مع أشخاص قريبين منك، سواء كان ذلك عنوانًا في خرائط غوغل أو صورة أو ملفًا أو حتى رابطًا على الإنترنت، يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر "المشاركة السريعة".


فقط اضغط على زر المشاركة في التطبيق الذي تستخدمه، ومن القائمة اختر "المشاركة السريعة". سيقوم هاتفك بعدها بالبحث عن الأجهزة القريبة التي يمكنك مشاركة المحتوى معها.


يجب أن يكون الشخص الذي تشارك معه المحتوى قريبًا منك نسبيًا، وقد تحتاج إلى تفعيل خدمات "الواي فاي" والبلوتوث إذا لم تكن مفعلة. بمجرد العثور على جهاز الشخص الآخر، اضغط على اسمه وسيحتاج إلى قبول طلب المشاركة.


بعد ذلك، ستبدأ عملية المشاركة، وسيتم نقل المحتوى بسرعة، وقد تستغرق بضع ثوانٍ فقط، اعتمادًا على حجم الملف الذي ترسله. إذا كنت تشارك الملفات بين أجهزتك الخاصة، ستتم عملية النقل تلقائيًا، مما يوفر الوقت والجهد.


كيفية الاستفادة من "المشاركة السريعة" مع أجهزة الحاسوب؟


تتيح ميزة "المشاركة السريعة" الفرصة للاستفادة منها مع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز، مما يمكّنك من نقل الملفات بسرعة بين هاتفك وحاسوبك المحمول أو جهاز سطح المكتب.


للاستخدام مع أجهزة ويندوز، يجب أن يكون لديك حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10 أو أحدث وبنواة "64 بت"، ويكون مجهزًا بالبلوتوث وتقنية "الواي فاي". بعد ذلك، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق "المشاركة السريعة" لنظام ويندوز. بمجرد فتح التطبيق، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في غوغل وحدد اسمًا لجهاز الحاسوب الخاص بك، وحدد من يمكنه مشاركتك (الجميع، أو جهات الاتصال، أو أجهزتك).


الآن يمكنك بسهولة نقل الملفات والروابط من هاتفك الأندرويد إلى جهاز الحاسوب والعكس. لإرسال الملفات من جهاز الحاسوب إلى هاتفك، اسحب الملف وأفلته داخل تطبيق "المشاركة السريعة"، أو انقر بزر الماوس الأيمن واختر "إرسال باستخدام المشاركة السريعة".


المصدر : الجزيرة





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-