أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

قيمة إنفيديا الأمريكية تتخطى 3 تريليونات دولار متفوقة على آبل

 

قيمة إنفيديا الأمريكية تتخطى 3 تريليونات دولار متفوقة على آبل
تخطت القيمة السوقية لشركة "إنفيديا" (Nvidia) الأميركية المتخصصة في صناعة الرقائق حاجز 3 تريليونات دولار للمرة الأولى على الإطلاق مع إغلاق تعاملات أمس، متجاوزة بذلك شركة آبل واقتربت من شركة مايكروسوفت. وفقًا لتقرير بلومبيرغ، كانت إنفيديا المستفيد الأكبر من الزيادة الهائلة في الإنفاق على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما ساعدها على التنافس على لقب الشركة الأكثر قيمة في العالم.

تصريحات الخبراء


نقلت بلومبيرغ عن أنجيلو زينو، كبير محللي الأسهم في "سي إف آر إيه ريسيرش"، قوله: "نرى هذا التغيير الجذري في مراحله الأولى". وأوضح زينو بعد الكلمة الرئيسية للرئيس التنفيذي لإنفيديا أنه يقدر "الرؤية المحسنة" للشركة ويتوقع "زخمًا أكبر في جانب وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية والشبكات"، مما يعزز التوقعات الإيجابية للشركة.

ارتفاع مذهل في الأسهم


شهدت أسهم إنفيديا، التي تتخذ من سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا مقرًا لها، ارتفاعًا بنسبة 147% تقريبًا هذا العام، مما أضاف حوالي 1.8 تريليون دولار إلى قيمتها السوقية. وارتفع سهم الشركة بنسبة 5.2% أمس ليغلق عند مستوى قياسي بلغ 1224.40 دولارًا، مما دفع القيمة السوقية للشركة إلى أكثر من 3 تريليونات دولار، متجاوزة بذلك شركة آبل.

تقسيم الأسهم


أعلنت إنفيديا عن خطط لتقسيم أسهمها إلى 10 أسهم بعد إغلاق السوق الجمعة، وهي خطوة أُعلن عنها في 22 مايو كجزء من تقرير الأرباح الفصلية. سيتم بدء التداول بالأسهم بعد الانقسام الاثنين المقبل، مما يعني أن حاملي أسهم إنفيديا سيحصلون على 9 أسهم إضافية لكل سهم يمتلكونه قبل التقسيم، مما سيخفض قيمة كل سهم إلى عُشر قيمته السابقة، بحيث ينخفض سعر سهم إنفيديا من حوالي 1200 دولار إلى نحو 120 دولارًا.

المنافسة مع مايكروسوفت وآبل


رغم أن إنفيديا لا تزال خلف مايكروسوفت من حيث القيمة السوقية، فإن صحيفة وول ستريت جورنال ترى أن التفوق عليها مسألة وقت فقط. في المقابل، تواجه أسهم آبل ضغوطًا هذا العام بسبب المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على هواتف آيفون في الصين والغرامة من الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك، بدأت معنويات المستثمرين تجاه آبل تتحسن ببطء، مما حول أسهمها مؤخرًا إلى إيجابية لعام 2024.

ترتيب أكبر الشركات في العالم


بحسب مجلة فوربس، ترتيب أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية كالتالي:
1. مايكروسوفت - 3.151 تريليونات دولار
2. إنفيديا - 3.012 تريليونات دولار
3. آبل - 3.003 تريليونات دولار
4. ألفابيت (المالكة لغوغل) - 2.179 تريليون دولار
5. أمازون - 1.886 تريليون دولار
6. أرامكو (السعودية) - 1.820 تريليون دولار

المصدر: بلومبيرغ ومواقع إلكترونية




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-