أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

نوكيا تعود بتقنية مكالمات ثلاثية الأبعاد.

 

نوكيا تعود بتقنية مكالمات ثلاثية الأبعاد.

شهدت شركة الاتصالات الفنلندية نوكيا إنجازًا مهمًا في مجال تكنولوجيا الاتصالات الصوتية، حيث أعلنت عن إجراء أول مكالمة هاتفية في العالم باستخدام تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.


ووفقًا للشركة، فإن هذه التقنية الجديدة توفر تجربة فريدة للمستخدم، حيث يتمكن من سماع كل التفاصيل بوضوح خلال المكالمة، كما لو كان حاضرًا بجانب الشخص الآخر.


تقدم هذه التقنية تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد للمستخدمين، وتمثل تحسينًا ملموسًا عن التجربة الحالية للمكالمات الصوتية الأحادية البعد التي تقدمها الهواتف الذكية حاليًا، حيث يتم ضغط الصوت في قناة واحدة.


وأجرى رئيس شركة نوكيا، بيكا لوندمارك، أول مكالمة تجريبية مع ستيفان ليندستروم، سفير فنلندا للتحول الرقمي والتكنولوجيات الجديدة، باستخدام برنامج الترميز "3 جي بي بي آي في إيه إس" عبر شبكة الجيل الخامس.


وعلق لوندمارك على هذا الإنجاز قائلاً: "نظرنا معًا إلى مستقبل المكالمات الصوتية".



وأكد الرئيس التنفيذي أن "هذه التقنية الصوتية المتقدمة تنقلك تقريبًا إلى موقع المتحدث، مما يجسد تجربة استماع فعّالة ومحسّنة بشكل كبير للمكالمات الصوتية والفيديو، وتوفر فوائد ملموسة للقطاعات الصناعية والتجارية".


وأوضحت الشركة، التي يقع مقرها في فنلندا، أن هذه التقنية لم يتم تطبيقها بعد في شبكات الهواتف المحمولة.


وأشار ليندستروم إلى أن تجربة الصوت ثلاثي الأبعاد تثير انتباه الأشخاص وتجعل التفاعل أكثر واقعية، مما يعزز التواصل الشخصي والمهني بشكل بارز.

في الوقت الحالي، تجدر الإشارة إلى أن تقنية "آي إيه إس كوديك" تُستخدم في تطبيقات مثل نتفليكس وآبل ميوزيك وديزني بلس، بهدف توفير تجربة صوتية واقعية للمستخدمين، وفقًا لتقرير منشور على موقع "ذا فيرج".


المصدر : الألمانية




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-