أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

ماسك يهدد بحظر منتجاته ويشبه ذكاء آبل الاصطناعي في قفص "فاراداي"

 

ماسك يهدد بحظر منتجاته ويشبه ذكاء آبل الاصطناعي في قفص "فاراداي"
أعلن الملياردير إيلون ماسك عن نيته منع استخدام منتجات شركة "آبل" في شركاته، في حال قامت آبل بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي من "أوبن إيه آي" في أنظمة تشغيل هواتف آيفون، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشار ماسك، الذي يشغل مناصب قيادية في شركات مثل تسلا وسبيس إكس وإكس، إلى أن هذا الإجراء يُعتبر انتهاكًا للأمان غير مقبول.

وفي إعلانها الأخير، كشفت آبل عن مجموعة كبيرة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستتوفر عبر تطبيقاتها وأنظمتها الخاصة، بالإضافة إلى شراكتها مع "أوبن إيه آي" لتحسين تجربة المستخدمين.

وأكدت الشركة أنها وضعت الخصوصية كأساس لبناء الذكاء الاصطناعي، وستستخدم مزيجًا من معالجة البيانات على الجهاز والحوسبة السحابية لتحقيق ذلك دون المساس بخصوصية المستخدمين.

وعبر ماسك عن اعتراضه على هذه الخطوة من آبل بشكل ساخر، معتبرًا أنه من الواضح أن آبل ليست متفوقة بما يكفي في مجال الذكاء الاصطناعي، لكنها قادرة على ضمان حماية الأمان والخصوصية من "أوبن إيه آي".

 قد أعرب إيلون ماسك، الملياردير، عبر منصة إكس، عن اعتراضه على استراتيجية آبل، التي تزعم أنها ستحمي بيانات عملائها أثناء نقلها لشركة أوبن إيه آي، مشبهًا ذلك بوضع البيانات في قفص "فاراداي". وقد وصف هذا التصرف بأنه محاولة لعزل المعلومات عن أي تأثيرات خارجية، مثل الحماية التي يوفرها قفص "فاراداي".


من جانبه، أشار بن باجارين، الرئيس التنفيذي لشركة كرياتيف ستراتيجيز، إلى أنه من غير المرجح أن يتبع أحد ماجرى على خطى ماسك، معربًا عن رأيه بأن آبل تحاول توضيح أن السحابة الخاصة تُعتبر آمنة مثل تخزين البيانات على الجهاز مباشرة.


وأضاف باجارين: "آبل تحاول التأكيد على أنه عندما تنتقل البيانات إلى السحابة الخاصة، فإنها تضمن الحماية الكاملة لتلك المعلومات".


من جانبه، رفع ماسك دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي، التي ساهم في تأسيسها عام 2015، وضد رئيسها التنفيذي سام ألتمان، متهمًا إياهم بالتخلي عن مهمة الشركة في تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح الإنسانية، لصالح الربح.


وقد أسس ماسك شركته الناشئة إكس إيه آي (xAI)، في محاولة لتحدٍّ لأوبن إيه آي ولبناء بديل لتطبيق الدردشة الشهير شات جي بي تي.


قد بلغت قيمة شركة إكس إيه آي 24 مليار دولار أمريكي في جولة التمويل الأخيرة، حيث تم جمع 6 مليارات دولار أمريكي في جولة تمويل السلسلة ب.


المصدر : رويترز




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-