أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

11 نصائح لضمان قبول موقعك في جوجل أدسنس 1 6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات التسويق بالعمولة بدون الحاجة لموقع: أفضل 6 بدائل فعالة 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1
أخر الأخبار

مستقبل آيفون: كل ما نعرفه عن النسخة القابلة للطي

 

مستقبل آيفون: كل ما نعرفه عن النسخة القابلة للطي

من أكثر التساؤلات المثيرة للفضول حول مستقبل هواتف آبل الذكية هو ما إذا كانت الشركة ستطرح هاتف آيفون قابل للطي في المستقبل القريب أم لا.

على سبيل المثال، قامت شركة سامسونغ، التي تُعتبر المنافس الأكبر لآبل في مبيعات الهواتف الذكية، بإطلاق عدة أجيال من الهواتف القابلة للطي خلال السنوات الأخيرة، مما جعلها رائدة في هذا السوق. ولم تكن سامسونغ الوحيدة، فقد أطلقت شركات مثل هواوي وموتورولا وحتى غوغل نسخها القابلة للطي من هواتفها الشهيرة.

وفي هذا الإطار، قدمت آبل براءة اختراع لهاتف جديد قد يكون قابلاً للطي، لكن خططها القريبة ليست واضحة بعد. فقد أشار بعض التقارير إلى احتمال إطلاق آبل لهاتفها القابل للطي بحلول عام 2025، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن الشركة قد لا تكون جاهزة لدخول هذا السوق قريباً. ووفقاً لمحللي السوق في شركة "تريند فورس"، فإن التحديات المتعلقة بتكنولوجيا ثني الشاشة قد تؤخر إطلاق هاتف آبل القابل للطي حتى عام 2027.

وبغياب أي تفاصيل رسمية من آبل، يبقى من الصعب تحديد موعد دقيق لإطلاق هاتفها القابل للطي. ومع ذلك، هذه هي التوقعات المستندة إلى التقارير والتسريبات المتاحة حتى الآن.

مستقبل آيفون: هل تطلق آبل هاتفًا قابلًا للطي؟


تواصل التقارير تسليط الضوء على جهود آبل في تطوير هاتف "آيفون فلب" القابل للطي. ووفقًا لتقرير موقع "ذا إنفورميشن" في فبراير الماضي، تعمل الشركة على تصميم حجمين مختلفين لهذا الهاتف، مما يتماشى مع التقارير التي تشير إلى أن الهاتف سيكون على غرار هواتف سامسونغ "غالاكسي زد فلب 5" وموتورولا "رازر بلس".

ومع ذلك، تواجه آبل تحديات كبيرة في تلبية توقعاتها العالية، حيث يسعى فريق التصميم إلى جعل "آيفون فلب" أنحف بكثير من هواتف الآيفون الحالية، مع شاشة خارجية واضحة عند طي الجهاز، وفقًا للتقرير.

وقد أوقف تطوير هاتف "آيفون فلب" في عام 2020 لتحويل التركيز إلى مشروع جديد، وهو جهاز آيباد قابل للطي بحجم 8 بوصة، يشبه جهاز آيباد ميني، لكنه سيكون أقل سماكة وصلابة، نظرًا لعدم الحاجة لوضعه في الجيوب مثل الهاتف.

وفي عام 2021، أفادت بلومبيرغ بأن آبل قد طورت بالفعل نموذجًا أوليًا لشاشة آيفون قابلة للطي، مما يمثل تقدمًا كبيرًا عن براءات الاختراع السابقة. ففي فبراير 2019، قدمت آبل براءات اختراع لتصميمات هواتف قابلة للطي بأشكال متنوعة، منها شاشات داخلية كبيرة بمفصلات واحدة، وتصميمات بثلاث شاشات تتصل بمفصلتين بشكل "Z". وفي مارس 2020، قدمت براءة اختراع لجهاز بشاشتين منفصلتين بمفصلة واحدة.

وفي أبريل 2022، أفاد المحلل مين تشي كو بأن آبل تختبر شاشة "أوليد" قابلة للطي، مما يعزز التكهنات حول دخول آبل إلى سوق الهواتف القابلة للطي في المستقبل القريب.




في تقرير صدر في مايو الماضي، أفيد بأن آبل وقّعت اتفاقية مع شركة "سامسونغ ديسبلاي"، المورد الرئيسي لشاشات الهواتف الذكية، لتصنيع شاشات لأجهزة قابلة للطي. هذه الخطوة تعزز التكهنات حول قرب إطلاق آبل لأول جهاز قابل للطي.

فيما يتعلق بالبرمجيات ونظام التشغيل، فإن طبيعة الجهاز الذي ستطلقه آبل أولاً ستحدد النهج البرمجي. إذا كان الجهاز هاتف آيفون، فمن المرجح أن يأتي مزودًا بأحدث إصدار من نظام التشغيل "iOS" مع ميزات محسنة تتناسب مع التصميم القابل للطي. أما إذا قررت آبل أن يكون الجهاز القابل للطي جهازًا لوحيًا، فسيتم تجهيزه بأحدث إصدار من "iPadOS" مع وظائف جديدة تلائم هذا الشكل الجديد.

هذه التطورات تشير إلى استعداد آبل للدخول في منافسة قوية في سوق الأجهزة القابلة للطي، مع مراعاة كل من الابتكار في التصميم والأداء البرمجي لضمان تقديم تجربة فريدة للمستخدمين.

أسباب تأخر آبل في إطلاق هاتف آيفون القابل للطي


آبل تتريث: الأسباب وراء تأخر إطلاق هاتف آيفون القابل للطي

تعد مشكلة الانحناء المرئي في شاشات الهواتف القابلة للطي إحدى العقبات الرئيسية التي تواجهها آبل. فالشركة، المعروفة بمعاييرها المرتفعة في التصميم، تبحث عن حلول لتجاوز هذه العقبة. المواد الحالية المستخدمة في شاشات الهواتف القابلة للطي، مثل مزيج الزجاج والبلاستيك الذي تستخدمه سامسونغ في جهازي "زد فولد" و"زد فلب"، تُظهر ثنية واضحة عند فتح الجهاز بالكامل. 

لتجنب هذه المشكلة، من المحتمل أن تنتظر آبل حتى تبتكر شركة "كورنينغ"، المزودة لزجاج هواتف آيفون، نوعًا من الزجاج القابل للانحناء من شاشتها "سيراميك شيلد". تعمل كورنينغ بالفعل على تطوير هذا الزجاج، لكن موعد إطلاقه لم يُعلن بعد.

السعر يمثل تحديًا آخر كبيرًا. معظم الهواتف القابلة للطي تكون ضعف سعر الهواتف الرائدة التقليدية. لا يمكن توقع أن يكون هاتف آيفون القابل للطي أرخص من منافسيه، ولكن آبل ستحتاج إلى تقديم قيمة تتماشى مع السعر لجذب مستخدمي آيفون إلى هذا الفئة الجديدة من الأجهزة.

وأظهرت دراسة حديثة أن نصف المستهلكين الأميركيين مهتمون بشراء هاتف قابل للطي، إلا أن عملاء آبل أقل استعدادًا لهذه الخطوة مقارنة بمستخدمي هواتف سامسونغ أو إل جي. ومع ذلك، قد يؤدي تأثير آبل القوي إلى تغيير هذه الإحصائيات إذا أصدرت الشركة هاتف "آيفون فلب" في السنوات القادمة.

المصدر : مواقع إلكترونية
يونس قدوري
بواسطة : يونس قدوري
مرحبًا، أنا يونس قدوري، مدون متخصص في تقديم محتوى تقني حول الربح من الإنترنت، مواقع الذكاء الاصطناعي، الأخبار التقنية، والمشاريع المربحة. هدفي هو توفير معلومات قيمة ومفيدة للقراء لمساعدتهم في الاستفادة القصوى من التكنولوجيا والفرص الربحية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-