أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

كيف تعمل ميزة "المساحة الخاصة" الجديدة في أندرويد 15؟

كيف تعمل ميزة "المساحة الخاصة" الجديدة في أندرويد 15؟

أعلنت غوغل عن عدة ميزات جديدة في نظام أندرويد 15، ومن أبرز هذه الميزات وأكثرها فائدة هي ميزة "المساحة الخاصة" (Private Space). كما يوحي الاسم، تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء مساحة منفصلة على هاتف الأندرويد لتخزين التطبيقات والملفات الحساسة.


إعداد "المساحة الخاصة"

لتفعيل ميزة "المساحة الخاصة"، انتقل إلى الإعدادات (Settings)، ثم اختر الأمان والخصوصية (Security and Privacy). عند الضغط على "المساحة الخاصة"، ستظهر شاشة معلومات تشرح كيفية عملها، ثم اضغط على زر "إعداد" (Set up) لبدء عملية الإعداد. يُنصح بقراءة التفاصيل التي توفرها غوغل لفهم الميزة بالكامل.

يمكنك استخدام "المساحة الخاصة" مع أو بدون حساب غوغل، وليس بالضرورة أن يكون نفس الحساب المستخدم على الهاتف. عند استخدام حساب غوغل آخر، يمكن مزامنة الصور وبيانات التصفح والملفات مع الحساب الجديد بدلاً من الحساب الرئيسي.


إذا اخترت عدم استخدام حساب غوغل، فإن ذلك قد يحد من بعض وظائف الميزة. ستتمكن من التقاط الصور ومقاطع الفيديو وحفظها، لكن سيتعين عليك نسخها احتياطيًا يدويًا. يمكنك استخدام متصفح كروم، ولكن لن تحصل على ميزات المزامنة التي تأتي مع تسجيل الدخول بحساب غوغل.

للاستفادة من تطبيقات أخرى بجانب التطبيقات الافتراضية المتاحة في "المساحة الخاصة"، مثل الكاميرا وكروم وجهات الاتصال والملفات والصور ومتجر غوغل بلاي، ستحتاج إلى تسجيل الدخول بحساب غوغل. كما هو الحال في نظام أندرويد عموماً، لن تتمكن من تثبيت أي تطبيقات من جهات خارجية بدون حساب غوغل.


 استخدام "المساحة الخاصة" على هاتفك

للوصول إلى "المساحة الخاصة"، افتح مجلد التطبيقات عن طريق السحب لأعلى من الشاشة الرئيسية. ستجد "المساحة الخاصة" في الأسفل، ويمكنك فتحها أو إغلاقها بالضغط على رمز القفل. استخدم رابط "تثبيت التطبيقات" لإضافة تطبيقات جديدة، وأيقونة الترس لفتح الإعدادات الخاصة بها.


يشبه استخدام "المساحة الخاصة" إلى حد كبير استخدام هاتف أندرويد منفصل، كأنك تضيف هاتفًا ذكيًا داخل هاتفك الحالي. هذه الميزة مشابهة لميزة الملفات الشخصية (Profiles) في أندرويد، ولكن بدون عناء التبديل بين الملفات الشخصية المختلفة.


عبر أيقونة الترس في إعدادات "المساحة الخاصة"، يمكنك تغيير قفل الشاشة وضبط خيارات القفل التلقائي. يمكن إعداد المساحة لتقفل نفسها عند إغلاق الهاتف، أو بعد خمس دقائق من عدم الاستخدام، أو عند إعادة تشغيل الجهاز.


يمكنك أيضًا تفعيل خيار "إخفاء المساحة الخاصة عند قفلها"، حتى لا يتمكن أي شخص من رؤيتها إذا تمكن من الوصول إلى هاتفك. وعندما تكون مخفية، ابحث عن "المساحة الخاصة" في شريط البحث أعلى مجلد التطبيقات، ثم اضغط على الرابط الذي يظهر لفتحها.


تحتوي شاشة الإعدادات أيضًا على خيار "حذف المساحة الخاصة"، الذي يمسح كل شيء في المساحة ويعيد هاتفك إلى الوضع الطبيعي. لاحظ أن هذه العملية لا يمكن التراجع عنها، وأي ملفات لم تحتفظ بها في مكان آخر ستُفقد نهائيًا.


المصدر: مواقع إلكترونية




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-