أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

تطوير نموذج حاسوبي يحاكي تعقيدات الدماغ في اتخاذ القرارات

تطوير نموذج حاسوبي يحاكي تعقيدات الدماغ في اتخاذ القرارات

عندما يأتي الأمر إلى اتخاذ القرارات الحاسمة، يتطلب الأمر غالباً بعض الوقت من التفكير والتحليل. تشمل هذه العملية تخيل النتائج المحتملة لعدة سيناريوهات مختلفة، ومؤخرًا، كشفت دراسة نُشرت في مجلة "ناتشر نروساينس" عن التفاعل الذي يحدث بين قشرة الفص الجبهي ومنطقة الحُصين في الدماغ، مما يساعد في تخيّل النتائج المستقبلية واتخاذ القرارات.


يشير الأستاذ المساعد في قسم علم النفس بجامعة نيويورك، مارسيلو ماتار، إلى أن قشرة الفص الجبهي تعمل كجهاز محاكاة، حيث تُختبر عقليًا الخيارات المحتملة باستخدام معرفة مخزنة في الحُصين. وبفضل هذه الدراسة، تم تطوير نموذج حاسوبي يحاكي هذه العملية المعقدة في الدماغ.


الباحثون استخدموا هذا النموذج لفهم كيفية عمل الدماغ أثناء التفكير واتخاذ القرارات، مما قد يفتح الباب أمام علاج أمراض تؤثر على القدرة على اتخاذ القرارات السليمة. تقديم هذا النموذج يمثل خطوة مهمة نحو فهم عمليات العقل البشري ومعالجتها بشكل أفضل في المستقبل.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-