أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

أبرز إعلانات آبل في مؤتمر المطورين السنوي 2024.

أبرز إعلانات آبل في مؤتمر المطورين السنوي 2024.

بعد انتظار طويل للكشف عن مسار آبل في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وكيفية دخولها المنافسة، أعلنت الشركة في كلمتها الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي عن بداية مشاركتها في هذا السباق.


مع الإعلان الطبيعي عن تحديثات متوقعة لأنظمة تشغيل أجهزتها المختلفة، كانت أبرز ما أعلنته آبل في مؤتمر المطورين لعام 2024.


"ذكاء آبل" هو تعبير استخدمه تيم كوك لوصف نهج الشركة نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث دخلت آبل رسميًا في تلك المنافسة بعد تجنب استخدام مصطلح "الذكاء الاصطناعي" سابقًا. وبدأت الشركة في تقديم بعض الميزات التي تنافس تلك التي يقدمها غوغل ومايكروسوفت، ومن المتوقع أن تكون تلك التحديثات المعلن عنها متاحة في الخريف المقبل مع إصدار النسخ الجديدة من أنظمتها.


ستقوم ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل بمعالجة الإشعارات وكتابة النصوص وتلخيصها وتنفيذ عمليات مشتركة بين التطبيقات، وستتم هذه المعالجة داخل الجهاز نفسه لحماية خصوصية المستخدم. وستتطلب هذه الميزات شريحة معالجة "إيه 17 برو" أو شريحة من سلسلة معالجات "إم". وعند الحاجة إلى الوصول إلى الحوسبة السحابية، ستنتقل البيانات إلى "سحابة خاصة" لضمان عدم تخزينها على خوادم الشركة.


سيصبح المساعد الرقمي "سيري" أكثر طبيعية في نظام التشغيل "آي أو إس 18″، مما يتيح إمكانية إدخال الكلام والنصوص معًا، وسيتعامل مع مهام مثل النصوص المجدولة والمهام التي تظهر على الشاشة. وستقدم آبل ميزات جديدة لتوليد الصور، بما في ذلك ميزة "جينموجي" و"ملعب الصور"، بالإضافة إلى إمكانيات بحث محسّنة عن الصور وميزات مشابهة لميزة "ماجيك إيريزر" التي توفرها غوغل.


وأعلنت آبل عن صفقة مع شركة أوبن إيه آي لتقديم روبوت المحادثة "تشات جي بي تي" إلى أنظمتها المختلفة في وقت لاحق من هذا العام، مما يسمح للمساعد الرقمي "سيري" باستخدامه عند الحاجة، وستطلب الشركة إذن المستخدم أولاً قبل الوصول إلى هذه الخدمة.


وبينما ستبدأ آبل بأفضل روبوت محادثة الآن، فإنها تعتزم دعم نماذج أخرى من الذكاء الاصطناعي في المستقبل.


في فعاليات كلمة الافتتاح لمؤتمر المطورين السنوي، كشفت آبل عن النسخة الجديدة من نظام تشغيل هواتف آيفون، المعروفة باسم "آي أو إس 18". أطلقت الشركة سلسلة من التحسينات الجديدة التي ستشملها تطبيقات آبل بالإضافة إلى التحسينات المباشرة على النظام ذاته.


تشمل أبرز تلك التحديثات إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية للهاتف بشكل أكبر، حيث يمكن للمستخدمين الآن وضع أيقونات التطبيقات بحرية تامة وفقًا لتفضيلاتهم. وفي الوضع المظلم، ستكون أيقونات التطبيقات أكثر قتامة لتحسين رؤية المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يتيح المحرك الجديد للقوالب للمستخدمين تطبيق ألوان مخصصة عبر جميع التطبيقات لزيادة مستوى التخصيص.


تجلب التحديثات أيضًا تطورًا لمركز التحكم، حيث يمكن للمستخدمين الآن التمرير بين عدة صفحات من عناصر التحكم والتبديل بسهولة للاستفادة من الميزات الرئيسية. وتحصل عناصر التحكم في الوسائط والمنزل الذكي على مكانة بارزة داخل المركز، بالإضافة إلى دعم التطبيقات الخارجية للاندماج معه لأول مرة. وأخيرًا، يمكن للمستخدمين الآن استبدال أيقونات الكاميرا والكشاف على شاشة القفل بأي أيقونات تفضلونها في مركز التحكم.


تعمل آبل على تعزيز الخصوصية أيضًا، حيث يمكن للمستخدمين الآن إغلاق التطبيقات وطلب التحقق من الهوية لفتحها، أو إخفاء تلك التطبيقات تمامًا حتى يتعرف الهاتف على مالكه. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين التحكم في جهات الاتصال التي يمكن للتطبيقات الخارجية الوصول إليها.


تجلب التحديثات أيضًا تحسينات لتطبيق الرسائل، مع إمكانية إضافة أي رمز تعبيري في الردود عبر النقر الخلفي، وتوفير تنسيقات جديدة للكتابة. وتوسع آبل في اتصالات الهاتف عبر الأقمار الصناعية لتمكين إرسال الرسائل عبر هذه الأقمار. كما تتضمن التحديثات تحسينات لتطبيق البريد المدمج مع تصنيف أفضل للرسائل وفرز تلقائي للرسائل والتحديثات والعروض الترويجية.


وأخيرًا، تقدم آبل تجربة ألعاب محسّنة في "آي أو إس 18"، بالإضافة إلى تحسينات كبيرة في تطبيق الصور، الذي يتيح فرزًا للوجوه وتثبيت مجموعات الصور لسهولة الوصول. ويعمل التطبيق على تجميع الأشخاص والحيوانات الأليفة تلقائيًا في مجموعات صور، ويتيح للمستخدمين الوصول إليها بسهولة من خلال ميزة العرض الدوّار الجديدة.


آيباد أو إس 18: التحديثات الجديدة والميزات البارزة

آبل كشفت عن نظام التشغيل الجديد لأجهزة الآيباد، "آيباد أو إس 18"، والذي يضيف آلة حاسبة مدمجة وميزة "سمارت سكريبت" لتحسين تجربة المستخدمين. كما يقدم التحديث تخصيصًا مطورًا للشاشة الرئيسية ومركز التحكم.


ووتش أو إس 11: التحسينات الصحية والأمانية

آبل أعلنت عن نظام "ووتش أو إس 11" لساعاتها الذكية، الذي يأتي بميزات جديدة مثل وضع التدريب وتحسينات في الأمان، بما في ذلك ميزة متابعة الحركة للمستخدمين أثناء التمرينات الليلية.


ماك أو إس 15 سيكويا: التوافق والأداء

آبل تكشف عن "ماك أو إس 15 سيكويا" مع ميزات مثل "انعكاس الآيفون" وتحديثات كبيرة لمتصفح "سفاري"، إضافة إلى تحسينات في ميزة "سلسلة المفاتيح".


فيجن أو إس 2: تجربة الواقع المختلط المحسنة

آبل تكشف عن الإصدار الثاني من نظام "فيجن أو إس 2" لنظارات الواقع المختلط، الذي يتضمن تحديثات لتطبيق الصور وتوسيع ميزات الشاشة الافتراضية.


تلك هي أبرز الإعلانات التي قدمتها آبل في مؤتمر المطورين الأخير. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-