أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

أفضل 11 بديل لموقع علي إكسبريس لعام 2024: مقارنة شاملة

 

أفضل 11 بديلًا لموقع علي إكسبريس لعام 2024
هل تبحث عن منصة جديدة لتشغيل عملك في مجال الدروبشيبينغ؟
علي إكسبريس هو خيار شائع، لكنه ليس الخيار الوحيد المتاح. هناك منصات أخرى توفر أوقات شحن أسرع وتحكمًا أفضل في الجودة.
في هذا المنشور، سنستعرض أفضل البدائل لعلي إكسبريس التي يجب أن تكون على دراية بها. سنغطي كل من المنصات التي يمكن استخدامها كواجهة متجر وتلك التي تتولى تنفيذ طلبات الدروبشيبينغ.

1.موقع Banggood

Banggood

Banggood هو خيارنا الأفضل كبديل شامل لعلي إكسبريس. يعد بائع تجزئة عبر الإنترنت يقدم أيضًا برنامج دروبشيبينغ متخصص للمشترين التجاريين فقط.مثل علي إكسبريس، يوفر Banggood مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار منخفضة للغاية. بشكل عام، هناك أكثر من مليون منتج متاح من أكثر من 100,000 مورد، معظمهم في الصين.

تُنظم هذه المنتجات في حوالي 30 فئة مختلفة. ومن خلال تجربتي، أفضل الصفقات تكون في فئات الإلكترونيات الاستهلاكية، الأدوات، والألعاب.الشحن على Banggood يبدو أسرع قليلاً مقارنة بعلي إكسبريس، لكن ذلك يعتمد على البائع.
يمتلك Banggood 37 مستودعًا عالميًا في مواقع رئيسية حول العالم لدعم اللوجستيات. إذا كان المنتج المطلوب يمكن شحنه من مستودع قريب، يمكن أن يستغرق التوصيل بضعة أيام فقط. أما إذا تم شحنه من مستودع في الصين، فقد يستغرق التوصيل من أسبوع إلى أسبوعين.

ما يميز Banggood أيضًا هو برنامجه للدروبشيبينغ، حيث يمكنك التسجيل للوصول إلى مركز دروبشيب Banggood والاستفادة من أسعار تجارة مخفضة، وأدوات أتمتة التنفيذ، ومزايا حصرية أخرى.
يمكنك ربط Banggood بمتجرك الإلكتروني عبر تكاملات مع eBay وShopify وغيرها لاستيراد المنتجات وإدارة الطلبات.
ولأن Banggood لا يزال مورداً غير معروف نسبيًا مقارنة بعلي إكسبريس، يمكنك العثور على منتجات مميزة لا يعرف عنها منافسوك.

الإيجابيات:
- مجموعة واسعة من المنتجات
- برنامج دروبشيبينغ
- مستودعات عالمية
- أسعار منخفضة

السلبيات:
- بعض المنتجات ذات جودة منخفضة
- يمكن تحسين الدعم

2.موقع Dhgate

Dhgate

Dhgate هو سوق إلكتروني عابر للحدود مقره في الصين، يخدم كل من المستهلكين وتجار التجزئة. يشبه في العديد من الجوانب علي إكسبريس، لكن هناك فروقات هامة بينهما.

الاختلاف الأكبر بين علي إكسبريس وDhgate يكمن في كتالوج المنتجات. يوفر Dhgate مجموعة ضخمة من المنتجات، بما في ذلك العديد من الأشياء التي لن تجدها على علي إكسبريس.

والسبب في ذلك هو أن سياسات Dhgate بشأن ما يمكن بيعه على المنصة أقل صرامة من سياسات علي إكسبريس. على سبيل المثال، لا يسمح علي إكسبريس ببيع المنتجات المقلدة أو النسخ المقرصنة، لكنك ستجد العديد من المنتجات المقلدة على Dhgate.

هذه السياسات المتساهلة تأتي مع بعض المخاطر. هناك بعض البائعين غير الموثوقين على Dhgate، ولا تحصل على نفس مستوى حماية المشتري كما هو الحال على علي إكسبريس. لكن يمكنك تقليل هذه المخاطر من خلال البحث جيدًا وشراء المنتجات فقط من البائعين الموثوقين الذين لديهم تقييمات ومراجعات جيدة.

بشكل عام، يقدم Dhgate أكثر من 32 مليون منتج، تتضمن فئات مثل الإلكترونيات، الصحة والجمال، المعدات الخارجية، الكمبيوترات، المجوهرات والساعات، الملابس، المنزل والحديقة، وغيرها. الأسعار منخفضة جدًا ومعظم البائعين يشحنون دوليًا.

الإيجابيات:
- مجموعة واسعة من المنتجات
- أسعار تنافسية
- شحن عالمي

السلبيات:
- الكثير من المنتجات المقلدة
- حماية المشتري ضعيفة

3.موقع Wish

Wish


ويش هو سوق تجارة إلكترونية عبر الإنترنت وتطبيق للتسوق عبر الهاتف المحمول حقق شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، ويضم الآن حوالي 12 مليون مستخدم.

مثل علي إكسبريس، يعتبر ويش متجرًا مباشرًا من المورد، وتأتي معظم المنتجات المعروضة هناك من الصين.

تكون الأسعار معقولة للغاية، ويمكنك العثور على منتجات متميزة ربما لا تتوفر في الأسواق الرئيسية في الغرب.

ومع ذلك، يكمن التنازل في الجودة. يرجع جزء من شعبية ويش في السنوات الأخيرة إلى الانتشار الكبير لنجوم وسائل التواصل الاجتماعي الذين ينشرون منشورات "التوقعات مقابل الواقع" حيث يظهرون مشترياتهم من ويش.

أحيانًا، لا تكون المنتجات التي تصل مطابقة للصور المعروضة على صفحات المنتجات، ولكن في كثير من الأحيان، تتماشى مع الصور المعروضة. على الرغم من أنه من المؤكد أن تجربة الشراء من ويش تكون متنوعة، يمكنك في بعض الأحيان الحصول على منتجات ممتازة بأسعار معقولة.

من حيث تشكيلة المنتجات، ستجد العديد من الإكسسوارات الرائجة من الأزياء، بالإضافة إلى منتجات الصحة والجمال ومستلزمات الحيوانات الأليفة والأجهزة وغيرها.

وبشكل عام، تكون الجودة على الأقل إلى حد ما أفضل من علي إكسبريس، حيث تتبنى ويش سياسات أكثر صرامة بشأن المتاجر الذين يمكنهم بيع منتجاتهم على منصتهم.

للأسف، انتقلوا مؤخرًا إلى نموذج يعتمد على الدعوات فقط للبائعين. لذلك، ستحتاج إلى الحصول على دعوة إذا كنت ترغب في إنشاء متجر وبيع منتجاتك على سوق ويش، ولكن من الممكن أن تستمر في شراء المنتجات من هناك لبيعها من خلال متجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

الإيجابيات:
- واجهة مستخدم جميلة
- رائع للمنتجات الرائجة
- تطبيق محمول جيد
- صفقات مذهلة

السلبيات:
- جودة المنتجات قد تكون متفاوتة
- يتطلب البيع دعوة من الشركة

4.موقع Amazon

Amazon

أمازون هي منصة تجارية ليس لدينا حاجة لتقديمها - من المحتمل أنك قد سمعت عنها بالفعل. ولكن كمنافس رئيسي لعلي إكسبريس وأكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم، كان لا بد لنا من إدراجها في هذه القائمة.

قد تكون علي إكسبريس أرخص من أمازون وتسهل توفير المنتجات من الشرق الأقصى، ولكن هذا ليس سوى جزء صغير من المعادلة. في كل الجوانب الأخرى، تتفوق أمازون بشكل كبير.

تتميز المنتجات المتوفرة على أمازون بجودة أفضل، وتوفر حماية أقوى للمشترين، وتوفر شحنًا أسرع بكثير للعملاء خارج الصين.

مع خدمة أمازون برايم، يمكنك وضع الطلب واستلامه في اليوم التالي تقريبًا، بينما على علي إكسبريس عادة ما يستغرق التوصيل أسبوعًا أو أكثر.

وهي مثالية أيضًا للبائعين، حيث يتسوق أكثر من 300 مليون شخص على أمازون، وتحصل المنصة على مليارات الزيارات سنويًا، مما يمنحك نطاقًا هائلًا لمنتجاتك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن اسم أمازون الموثوق به والموثوق فيه يجعل العملاء أكثر استعدادًا لإدخال تفاصيل الدفع، وبالتالي يزيد من معدلات التحويل.

ويمكنك أيضًا ممارسة الدروبشيبينغ على أمازون، طالما أنك تتبع إرشاداتهم وسياساتهم. على سبيل المثال، ستحتاج إلى تضمين علامتك التجارية على العبوات ومواد الشحن.

الإيجابيات:
- شحن سريع
- جودة عالية
- حماية مشتري (وبائع) قوية
- نطاق واسع للمنتجات
السلبيات:
- أسعار أعلى قليلاً مقارنة بعلي إكسبريس
- المنافسة الشديدة للبائعين

5.Taobao

Taobao

تاوباو هو التطبيق التسوق الأكثر شعبية في الصين، ومثل علي إكسبريس، يمتلكه مجموعة علي بابا. ولكن على عكس علي إكسبريس، فإنه يستهدف بشكل أساسي السوق الصينية المحلية.

أفضل ما في تاوباو هو أسعاره. بسبب استهدافه السوق المحلية، يمكنك غالبًا أن تجد نفس المنتجات على تاوباو مثل علي إكسبريس ولكن بأسعار أقل بكثير.

إذا كنت متسوقًا، فهذا يعني أنه يمكنك الحصول على قيمة أكبر مقابل نقودك. وإذا كنت بائعًا، فتقليل أسعار الموردين يعني زيادة هوامش الربح عند إعادة بيع تلك المنتجات في متجرك الخاص.

الشيء الآخر الرائع فيه هو اختياره وجودة منتجاته. يتم إدراج أكثر من مليار منتج على تاوباو، ومعظمها من جودة أعلى من الأشياء التي تجدها على علي إكسبريس لأن البائعين يتنافسون على العملاء بين السكان الصينيين المتطلبين.

الآن دعونا نتعامل مع الأمر الواضح. نعم، موقع تاوباو مكتوب بالكامل باللغة الصينية. لا يوجد بوابة دولية تستهدف المتحدثين بالإنجليزية.

من الواضح أن هذا يجعل من الصعب تصفح الموقع والعثور على المنتجات التي تبحث عنها إذا كنت غير ناطق بالصينية. ولكن يمكن التغلب على ذلك من خلال تثبيت امتداد الترجمة على Google Chrome.

المشكلة الأخرى الكبيرة هي الشحن. في الوقت الحالي، يشحن تاوباو فقط إلى 15 دولة مختلفة خارج الصين، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. وعلى الرغم من أن أسعار المنتجات منخفضة، فإن تكاليف الشحن تكون غالبًا مرتفعة نسبيًا.

أسهل طريقة لتجاوز مشكلات الشحن وعائق اللغة هي التعامل مع وكيل. هذا شيء ستحتاج إليه إذا كنت ترغب في القيام بالدروبشيبينغ من تاوباو.

الوكيل هو شركة طرف ثالث تعمل كوسيط. فهم يقومون بتوفير المنتجات لك، وجمعها من المورد، وتخزينها في مستودع، وتغليفها وشحنها إلى عملائك عندما تقوم ببيعها من خلال متجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

الإيجابيات:
- أسعار منخفضة للغاية
- تشكيلة منتجات ضخمة
- قد تكون جودة المنتجات أفضل من علي إكسبريس
السلبيات:
- موقع الويب باللغة الصينية
- شحن دولي محدود
- يتطلب وكيلاً للدروبشيبينغ

6.موقع Gearbest

Gearbest

Gearbest كانت واحدة من أفضل بدائل علي إكسبريس للإلكترونيات والأجهزة مثل الهواتف والكاميرات والطابعات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، إلخ. لقد تراجعت شعبيتها إلى حد ما خلال السنوات القليلة الماضية، لكنها تظل واحدة من أبرز منافسي علي إكسبريس.

تعمل Gearbest مع أكثر من 5000 علامة تجارية ومورد صيني رائد، بما في ذلك الأسماء الكبيرة مثل شاومي، لينوفو، وهواوي، وتبيع أكثر من مليون منتج، لذا هناك الكثير من التنوع.

يبدو أن الجودة أفضل من علي إكسبريس، خاصة فيما يتعلق بالإلكترونيات الاستهلاكية، حيث يتم تطبيق رقابة جودة شاملة إلى حد ما. يقومون بفحص مورديهم، وتفتيش خطوط الإنتاج، ومراجعة عينات الاختبار، والتحقق المفاجئ من المنتجات، وتتبع أداء الموردين بعد البيع للتأكد من جودتها.

لديهم أيضًا خيارات توصيل أفضل بكثير، حيث يشحنون إلى أكثر من 200+ منطقة. لا يزال من المعتاد أن تستغرق طلبات Gearbest أسبوعًا أو أسبوعين للوصول، ولكنك لن تنتظر أشهرًا كما يحدث أحيانًا مع بعض البائعين على علي إكسبريس.

ومع ذلك، مرت Gearbest بفترة صعبة عندما ضربت الجائحة. يبدو أن الأسعار قد ارتفعت، وكانت خيارات الشحن أكثر تقييدًا بكثير. هذا أدى بشكل طبيعي إلى فقدانهم للعملاء، وكانوا يخضعون على ما يبدو لمراجعة الإفلاس.

في النهاية، أصبح موقع Gearbest.com غير متاح تمامًا. والآن أصبح الموقع متاحًا مرة أخرى، لكنه على نطاق backup.net بدلاً من ذلك.

الإيجابيات:
- رائعة للإلكترونيات والأجهزة
- رقابة جودة معقولة
- يشمل علامات تجارية عالمية

السلبيات:
- تصميم موقع ضعيف
- يبدو أن الأسعار ارتفعت خلال السنوات القليلة الماضية

7.موقع LightInTheBox

LightInTheBox

LightInTheBox هي بديل ممتاز آخر لعلي إكسبريس، خاصة إذا كنت تبحث عن الملابس أو منتجات النمط الحياة.

إن LightInTheBox هي شركة بيع ملابس عبر الإنترنت تعمل على مستوى عالمي، حيث توفر المنتجات مباشرة من المصنع إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم. تأسست في عام 2007 وتتخذ من سنغافورة مقراً لها.

تتواجد معظم المنتجات الجيدة التي ستجدها على LightInTheBox في فئات الملابس، بما في ذلك الفساتين، والكنزات، والتيشيرتات، وقمصان النوم، والأحذية، والتنانير، والسراويل، وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد أيضًا منتجات عامة أخرى مثل منتجات المنزل والحديقة، والهواتف والملحقات، ومنتجات الجمال، والإضاءة، والألعاب، وغيرها. هناك تشكيلة جيدة للاختيار من بينها، وتضيف الشركة أكثر من 1000 عنصر جديد يوميًا، لذا دائمًا هناك صفقات جديدة للاستفادة منها.

تشحن LightInTheBox إلى معظم دول العالم، وتكون أوقات التسليم عمومًا أسرع بكثير من علي إكسبريس. لحساب وقت التسليم لمنتج/بائع معين، يتعين عليك إضافة وقت المعالجة إلى وقت الشحن. وتُقدم الشركة العديد من طرق الدفع المدعومة، بما في ذلك PayPal.

الإيجابيات:
- يشحن إلى جميع أنحاء العالم
- أوقات شحن شفافة
- يدعم PayPal
- موقع ويب جذاب

السلبيات:
- فئات المنتجات محدودة

8.موقع Geekbuying


Geekbuying هو بديل جيد لـ AliExpress يتخصص في الإلكترونيات الاستهلاكية. إنه مكان رائع لشراء العناصر ذات القيمة العالية مثل أجهزة الألعاب، وأدوات المطبخ، وطابعات ثلاثية الأبعاد، والدراجات الكهربائية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لا يقدم Geekbuying مجموعة كبيرة من العناصر الرخيصة بقيمة أقل من 5 دولارات، كما هو الحال في العديد من بدائل AliExpress الأخرى. المنتجات التي ستجدها هنا غالبًا ما تكون لها تسعيرات أعلى، ولكن بسبب مصدرها من موردين في الصين، فإنك لا تزال تحصل على قيمة ممتازة مقابل المال.

تمتلك Geekbuying مستودعات محلية في أوروبا والولايات المتحدة. الطلبيات التي تشحن من المستودعات المحلية عادة ما تصل بسرعة (2-5 أيام عمل، عادة). ومع ذلك، إذا تم شحنها من مستودعات في هونغ كونغ أو الصين، فقد تستغرق وقتًا أطول.

Geekbuying مثالية أيضًا للدروبشيبرز حيث لديها برنامج خاص بالشحن المباشر. يمكنك التقديم على الموقع، ولن تحتاج سوى إلى تقديم عنوان URL ومعلومات الاتصال الخاصة بك. لا توجد حدود أدنى للطلبات، وتقدم Geekbuying صور المنتجات والمواصفات.

الإيجابيات:
- قيمة جيدة للإلكترونيات
- توفير العديد من العناصر عالية الجودة
- شحن جيد على نطاق عالمي
- برنامج الشحن المباشر

السلبيات:
- تشكيلة المنتجات محدودة
- ليس أرخص من بعض المنصات الأخرى

9.موقع Temu

Temu


تطبيق Temu هو واحد من التطبيقات التسويقية الجديدة التي حققت شهرة كبيرة على الإنترنت. تم إطلاقه في وقت متأخر من العام الماضي، وقد أصبح بالفعل التطبيق المجاني الأول في قائمة تطبيقات التسوق على متاجر جوجل بلاي وآبل.

تميز Temu بأسعاره الرخيصة جدًا، مما دفع بنموه بشكل سريع. مثل AliExpress، يوفر Temu أسعارًا مخفضة للغاية على مجموعة متنوعة من السلع المصدرة والشحن مباشرةً من الصين.

على الرغم من أنه يُقارن في الغالب بمواقع مثل Wish و Shein، إلا أن Temu يتميز بتنوع عروضه، حيث يمكنك العثور على تشكيلة واسعة من المنتجات.

يُعتبر Temu عمومًا مركزًا للتسوق عبر الإنترنت، وبعض المتسوقين يرون أنه يوفر جودة أفضل، وأوقات شحن أسرع، وفترات إرجاع أطول من AliExpress.

أيضًا، تطبيق Temu للتسوق يلقى إعجابًا كبيرًا. ففي كثير من الأحيان، تكون مواقع التجارة الإلكترونية الصينية غير متقنة وتوفر تجربة مستخدم ضعيفة، لكن تطبيق Temu مختلف تمامًا. إنه مصمم بشكل جيد، وتظهر المنتجات مُنظمة بوضوح في فئات منطقية، ويتوفر فيه كل ما تحتاج إليه من معلومات مثل خيارات الدفع والمواصفات وتكاليف الشحن وتقديرات التسليم وسياسة الإرجاع، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، يُعرض تقييم المنتج بشكل واضح على الصفحة، مما يساعدك في معرفة أي المنتجات تلبي توقعاتك فعلًا، وأيها يجب تجنبها.

الإيجابيات:
- تشكيلة واسعة من المنتجات
- تطبيق جوال رائع
- العديد من المنتجات رخيصة للغاية (أقل من 2 دولار)
- نظام تقييم جيد

السلبيات:
- جودة المنتجات قد تختلف
- الدعم قد يكون أفضل

10.موقع Shein

Shein

Shein تعتبر بديلًا رائعًا لـ AliExpress للمتسوقين العاديين الذين يبحثون عن منتجات أزياء رخيصة وعصرية. ومع ذلك، لا أنصح بشكل ضروري بها للدروبشيبرز.

تشبه Shein Temu إلى حد كبير في كونها تطبيقًا محمولًا شهيرًا يخدم بشكل أساسي المستهلكين من جيل Z، ويعود نجاحها إلى استراتيجية تسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي العدوانية. الفارق الرئيسي بينهما هو أنه بينما يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المنتجات على Temu، تركز Shein بشكل أساسي على الملابس العصرية.

في مايو 2021، كانت Shein تُنزَّل أكثر من التطبيقات من Amazon، وأصبحت أكثر تطبيق تسوق تنزيلًا في العالم في مايو 2022. ومنذ ذلك الحين، فقد خُلعت من هذا المنصب بواسطة Temu، ولكنها لا تزال شديدة الشعبية بفضل أسعارها المنخفضة التي تجذب المتسوقين المراهقين.

مثل AliExpress، تكون جميع المنتجات على Shein رخيصة للغاية وتأتي من الصين.

بدأت Shein في البداية كعمل دروبشيبنغ حيث لم تقم بتصميم أو تصنيع منتجاتها الخاصة، بل كانت تقوم بشرائها من موزعين صينيين. لكنها الآن أنشأت نظام سلسلة التوريد الخاص بها وتحولت إلى متجر بيع تجزئة متكامل بالكامل.

ميزة فريدة في Shein هي أنها تُلعب دورًا في تجربة التسوق كلعبة، حيث يمكن للعملاء كسب نقاط مكافأة لإكمال المهام مثل إضافة العناصر إلى سلة التسوق أو المشاركة في عروض المسابقات أو مشاهدة البث المباشر. يمكن للعملاء استخدام هذه النقاط فيما بعد للاستفادة من خصومات على مشترياتهم القادمة.

بينما تعتبر Shein رائعة للمتسوقين المستهلكين، إلا أنها ليست الخيار الأمثل للدروبشيبرز حيث لا يُسمح باستخدام صور المنتجات الخاصة بهم.

الإيجابيات:
- تطبيق محمول جميل
- تجربة تسوق ممتعة
- منتجات رائجة
- مناسبة للملابس

السلبيات:
-ليست مثالية للدروبشيبنغ
-إشعارات/رسائل ترويجية عدوانية
-تشكيلة المنتجات محدودة (غالبًا ما تكون الملابس)

11.موقع Alibaba

Alibaba
Alibaba هو الذراع التجاري بين الشركات لـ AliExpress. كلا الموقعين يتبعان لمجموعة Alibaba، لكن كل منهما يخدم أنواعًا مختلفة من العملاء.

لدى Alibaba الكثير من الأشياء المشتركة مع AliExpress. كلاهما سوقان ضخمان يضمان أكثر من 200 مليون منتج، ويقوم كلاهما بالشحن دوليًا، ويخدمان مئات الآلاف من الموردين، بشكل أساسي من الصين.

الفارق بينهما هو أن AliExpress يخدم كل من العملاء والشركات الصغيرة، في حين أن Alibaba مخصص حصرًا لعمليات التجارة بين الشركات.

وبالتالي، فإنه ليس بديلاً جيدًا للمتسوقين العاديين. ولكن إذا كنت بائعًا يرغب في الحصول على المنتجات مباشرة من الشركات المصنعة أو تجار الجملة الصينيين بأدنى الأسعار الممكنة، فهو مثالي.

تكون الأسعار عمومًا أقل على Alibaba من على AliExpress، وتتيح لك المزيد من خيارات التخصيص.

على سبيل المثال، يمكنك التواصل مع تجار الجملة الذين تشتري منهم لطلب تعديلات أو طلب وضع علامتك التجارية على العبوات ومواد الشحن. هذه أمور لا يمكنك عمومًا القيام بها على AliExpress.

معظم البائعين على Alibaba لديهم متطلبات للحد الأدنى من الطلبات. لذا قد تحتاج إلى شراء 50 منتجًا أو أكثر في كل مرة.

إذا كنت تخطط للدروبشيبنغ، فسيكون هذا بالطبع مشكلة. ولكن إذا كنت على استعداد لتغيير نموذج عملك قليلاً، يمكنك شراء بالجملة، ثم شحن المنتجات إلى مركز الوفاء والبيع من هناك. بهذه الطريقة، ستحصل على أسعار أفضل وتتمكن من تقديم شحن أسرع لعملائك.

الإيجابيات:
- رائع لأعمال التجارة الإلكترونية
- خيارات تخصيص أفضل
- أقل الأسعار الجملة
- تشكيلة ضخمة من المنتجات والموردين

السلبيات:
- متطلبات الطلب الأدنى
- حصري لعمليات التجارة بين الشركات (غير مناسب للمستهلكين العاديين)

خلاصة

بعد أن استعرضنا مجموعة متنوعة من بدائل AliExpress، يمكن القول بأن هناك العديد من الخيارات المتاحة للمتسوقين والبائعين على حد سواء. سواء كنت تبحث عن منصة لبدء عمل الدروبشيبنغ الخاص بك أو ترغب في توسيع مجموعة منتجاتك في متجرك عبر الإنترنت، فإن هذه البدائل تقدم خيارات متنوعة تناسب مختلف الاحتياجات والمتطلبات. تذكر أنه من المهم دائمًا قراءة التقييمات والبحث عن المعلومات اللازمة حول سياسات الشراء والشحن قبل اتخاذ قرار الشراء أو الانضمام كبائع. باختيار المنصة المناسبة، يمكنك الاستفادة من أفضل العروض والخدمات وبناء علاقات تجارية ناجحة.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-