أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

11 نصائح لضمان قبول موقعك في جوجل أدسنس 1 6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات التسويق بالعمولة بدون الحاجة لموقع: أفضل 6 بدائل فعالة 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1
أخر الأخبار

إنفيديا تصبح أعلى شركة تقنية قيمة بفضل الذكاء الاصطناعي، متجاوزة مايكروسوفت.

 

إنفيديا تصبح أعلى شركة تقنية قيمة بفضل الذكاء الاصطناعي، متجاوزة مايكروسوفت.

شهدت شركة إنفيديا يوم الثلاثاء الماضي ارتفاعاً كبيراً، حيث تصدرت قائمة الشركات الأعلى قيمة في العالم، محللاً مايكروسوفت العملاقة من المركز الأول. المعالجات المتقدمة التي تنتجها إنفيديا أصبحت حجر الزاوية في سباق هيمنة تقنيات الذكاء الاصطناعي، حسب وكالة رويترز.

سجل سهم إنفيديا ارتفاعاً بنسبة 3.5% ليصل إلى 135.58 دولار، ما أدى إلى إضافة أكثر من 110 مليار دولار إلى قيمتها السوقية، ما يعادل قيمة شركة لوكهيد مارتن بالكامل. بذلك وصلت قيمة الشركة إلى 3.335 تريليون دولار، متجاوزة بفارق ضئيل شركة آبل التي احتلت المركز الثاني.

من ناحية أخرى، تراجعت قيمة مايكروسوفت إلى 3.317 تريليون دولار بعد هبوط أسهمها بنسبة 0.45%، في حين انخفض سهم آبل بأكثر من 1%، ليصل إجمالي قيمتها السوقية إلى 3.286 تريليون دولار.


سوق إنفيديا

على مدار العام الماضي، أصبحت القفزة الهائلة في القيمة السوقية لشركة إنفيديا تمثل علامة بارزة على الارتفاع الكبير الذي شهدته بورصة وول ستريت، وذلك بفضل التفاؤل المتزايد للمستثمرين بتقنيات الذكاء الاصطناعي الواعدة.


وقد ساهم ارتفاع قيمة أسهم إنفيديا في دفع مؤشري "إس أند بي 500" و"ناسداك" إلى مستويات قياسية جديدة. ومع ذلك، يشعر بعض المستثمرين بالقلق من أن هذا التفاؤل المفرط بشأن الذكاء الاصطناعي قد يتراجع إذا بدأت مؤشرات تباطؤ الإنفاق في هذه الصناعة بالظهور.


وفي الوقت نفسه، أصبحت إنفيديا الشركة الأكثر تداولاً في وول ستريت، حيث بلغ متوسط حجم التداول اليومي مؤخراً 50 مليار دولار، مقارنة بنحو 10 مليارات دولار لكل من آبل ومايكروسوفت وتسلا، وفقاً لبيانات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية. والآن، تستحوذ شركة صناعة الرقائق الإلكترونية على نحو 16% من إجمالي التداولات في شركات "إس أند بي 500".


وصرح ستيف سوسنيك، رئيس استراتيجيات السوق في شركة إنتراكتيف بروكرز، لوكالة رويترز قائلاً: "إنها سوق إنفيديا، ونحن جميعاً نتداول فيها".

معالجات الذكاء الاصطناعي

خلال هذا العام، ارتفع سهم إنفيديا إلى ثلاثة أضعاف تقريباً، مقارنة بزيادة قدرها 19% في أسهم مايكروسوفت، نتيجة لارتفاع الطلب على معالجاتها المتطورة بما يتجاوز المعروض.

وتتنافس عمالقة التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وميتا وألفابيت، المالكة لغوغل، على تطوير قدرات الحوسبة بالذكاء الاصطناعي ودمجها في منتجاتها وخدماتها المختلفة.

وقد أدى الإقبال الكبير على معالجات الذكاء الاصطناعي التي تنتجها إنفيديا، والتي تتفوق على معالجات المنافسين، إلى تقليل المعروض منها في السوق. ويرى العديد من المستثمرين أن إنفيديا هي المستفيد الأكبر حتى الآن من النمو المتزايد في مجال الذكاء الاصطناعي.

في مايو/أيار، أشار المسؤولون التنفيذيون في شركة إنفيديا إلى أن الطلب على شرائح المعالجة "بلاكويل" المستخدمة في الذكاء الاصطناعي قد يفوق العرض حتى العام القادم.

وفي تسعة أشهر فقط حتى فبراير/شباط، ارتفعت القيمة السوقية للشركة من تريليون دولار إلى تريليوني دولار، بينما استغرقت ثلاثة أشهر أخرى فقط للوصول إلى ثلاثة تريليونات دولار في يونيو/حزيران.

المصدر : رويترز
يونس قدوري
بواسطة : يونس قدوري
مرحبًا، أنا يونس قدوري، مدون متخصص في تقديم محتوى تقني حول الربح من الإنترنت، مواقع الذكاء الاصطناعي، الأخبار التقنية، والمشاريع المربحة. هدفي هو توفير معلومات قيمة ومفيدة للقراء لمساعدتهم في الاستفادة القصوى من التكنولوجيا والفرص الربحية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-