أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

11 نصائح لضمان قبول موقعك في جوجل أدسنس 1 6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات التسويق بالعمولة بدون الحاجة لموقع: أفضل 6 بدائل فعالة 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق لغرامة مالية كبيرة ضد آبل

 

اليوم الاثنين، أعلنت المفوضية الأوروبية عن إمكانية فرض عقوبات مالية كبيرة على شركة آبل الأميركية، وذلك بعد اعتقادها بأن متجر التطبيقات "آب ستور" ينتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.


في رأي أولي من بروكسل، صرحت المفوضية بأن "قواعد آب ستور تعيق مطوري التطبيقات من توجيه المستخدمين نحو قنوات توزيع بديلة للاستفادة من عروضهم ومحتوياتهم"، واعتبرت ذلك انتهاكًا لنظام الأسواق الرقمية الجديد الذي أصبح ساري المفعول منذ السابع من مارس الماضي.


ووفقًا لهذا الرأي التمهيدي، يمكن لآبل أن تدافع عن موقفها من خلال مراجعة الملف والرد على النتائج الأولية بخطاب رسمي. وفي حال تم تأكيد هذه الانتهاكات، ستصدر المفوضية قرارًا نهائيًا بحلول نهاية مارس المقبل، وقد تفرض غرامة تصل إلى 10% من إيرادات آبل العالمية، والتي قد ترتفع إلى 20% في حالة تكرار الانتهاك.


يُذكر أن شركة آبل قد حققت إيرادات بقيمة 383 مليار دولار في السنة المالية 2023 التي انتهت في سبتمبر الماضي.


تؤكد المفوضية أنه وفقًا لنظام الأسواق الرقمية، يجب أن يكون لمطوري التطبيقات الحق في إبلاغ عملائهم بخيارات شراء بديلة أقل تكلفة وتوجيههم إليها، وهي نقطة ترى بروكسل أن آبل تعرقلها من خلال شروطها التجارية الحالية.


هذه المسألة ليست جديدة، إذ تعود جذورها إلى خلاف طويل الأمد بين آبل والمفوضية الأوروبية حول الامتثال لقواعد المنافسة. في مارس الماضي، فرضت المفوضية غرامة قدرها 1.8 مليار يورو على آبل نتيجة لتحقيق بدأ في يونيو 2020 بعد شكوى من منصة سبوتيفاي للبث الموسيقي.


ورغم تأكيد آبل على عدم ارتكابها أي مخالفة واستئنافها القرار أمام محكمة الاتحاد الأوروبي، تواصل المفوضية الأوروبية مراقبة التزام الشركة بقواعد المنافسة.


أكد المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بروتون تصميم الاتحاد على استخدام جميع الأدوات المتاحة في نظام الأسواق الرقمية لوضع حد لهذه المشكلة المتكررة منذ سنوات.

المصدر : الفرنسية

يونس قدوري
بواسطة : يونس قدوري
مرحبًا، أنا يونس قدوري، مدون متخصص في تقديم محتوى تقني حول الربح من الإنترنت، مواقع الذكاء الاصطناعي، الأخبار التقنية، والمشاريع المربحة. هدفي هو توفير معلومات قيمة ومفيدة للقراء لمساعدتهم في الاستفادة القصوى من التكنولوجيا والفرص الربحية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-