أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

11 نصائح لضمان قبول موقعك في جوجل أدسنس 1 6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات التسويق بالعمولة بدون الحاجة لموقع: أفضل 6 بدائل فعالة 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1
أخر الأخبار

رجل ياباني عمره 89 يبتكر تطبيقات للمسنين بمساعدة "شات جي بي تي".

 رجل ياباني عمره 89 يبتكر تطبيقات للمسنين بمساعدة "شات جي بي تي".

توميجي سوزوكي، البالغ من العمر 89 عامًا، يفكر خلافًا عن المعتاد بترك هوايات المتقاعدين كالسفر أو ممارسة الرياضة، بل اهتمامه ينصب على برمجة الحاسوب. باستخدام برنامج "تشات جي بي تي" الذكاء الاصطناعي، يبتكر سوزوكي تطبيقات مفيدة لكبار السنّ، حيث أنجز حتى الآن 11 تطبيقًا مجانيًا يمكن تحميلها على هواتف "آيفون". 

أحدث إبداعاته هو تطبيق يُعرض شرائح للمستخدم لتذكيره بالأشياء المهمة قبل مغادرة المنزل، مثل المحفظة وأدوات السمع وبطاقة التأمين الصحي، وجاءت فكرته بعد أن نسي طقم أسنانه في إحدى المرات عندما كان في طريقه لركوب قطار سريع.

ويعتبر سوزوكي أن مبتكر التطبيقات يجب أن يكون من كبار السنّ، حيث يفهمون بشكل أفضل احتياجات وتطلعات زملائهم في السنّ، وهو ينتقد الشباب بعدم فهمهم الكافي لهذه النواحي.

عندما تشات جي بي تي يصبح مدرّساً: قصة الياباني البالغ 89 عامًا الذي ابتكر تطبيقات للمسنين

تُعتبر اليابان واحدة من الدول التي تسجل أعلى نسبة للمسنين في العالم، حيث يتجاوز نصف السكان عمر الـ65 عامًا، مما يُثير مخاوف من أزمة اقتصادية واجتماعية نتيجة لانخفاض معدل الولادات ونقص العمالة القادرة على تلبية احتياجات هذه الشريحة المتزايدة.

كان توميجي سوزوكي يعمل في مجال التجارة الدولية قبل تقاعده، لكن انتقاله إلى عالم الحوسبة في أوائل العقد 2010 أثار اهتمامه بابتكار تطبيقات جديدة. يقول سوزوكي، البالغ من العمر 89 عامًا، "أنا أحب ابتكار الأشياء"، ويضيف بابتسامة، "عندما أدركت قدرتي على إنشاء تطبيقات بنفسي، شعرت بأنني قادر على منافسة كبرى شركات التكنولوجيا العالمية مثل آبل".

في أبريل/نيسان، طرح سوزوكي تطبيقات جديدة تخص الحفاظ على الذاكرة وتنظيم الأمور اليومية للمسنين، وذلك بمساعدة برنامج "تشات جي بي تي" الذكاء الاصطناعي، الذي وصفه بأنه "معلّم خارق". يُساعده خبرته الطويلة في تصدير السيارات اليابانية على توجيه الأسئلة الصحيحة، ويقول، "في شبابي، كنا نرسل البرقيات ونضطر لإرسال رسائل قصيرة وواضحة".

هكذا، يثبت سوزوكي أن الإبداع والتعلم ليسا حكرًا على الشباب، بل يمكن للمسنين أيضًا أن يكونوا روادًا في عالم التكنولوجيا والابتكار.
رجل ياباني عمره 89 يبتكر تطبيقات للمسنين بمساعدة "شات جي بي تي".

التقدم في العمر لا يعيق الابتكار: توميجي سوزوكي ورحلته مع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

بعمر يتجاوز الثمانين، يبرهن توميجي سوزوكي على أن الإبداع ليس محصورًا في الشباب فقط، حيث يستخدم مهاراته في البرمجة لتصميم تطبيقات تلبي احتياجات كبار السن. يعكس سوزوكي، الذي كان يعمل في مجال التجارة الدولية، حبه لابتكار التقنيات الجديدة بعد تقاعده، حيث بدأ في دراسة البرمجة في أوائل عقد 2010.

أحد أبرز تطبيقاته هو عداد لفترة الدخول إلى الحمام، الذي تم تنزيله أكثر من 30 مرة أسبوعيًا، وهو يشير إلى فعالية تطبيقاته دون الحاجة إلى إعلانات. يستخدم سوزوكي برنامج "تشات جي بي تي" لتطوير أفكاره، مما يساعده في تحقيق الابتكارات التقنية التي تجعل حياة كبار السن أسهل.

بمساعدة خبرته في التجارة وشغفه بالتكنولوجيا، يجد سوزوكي الحافز لابتكار تطبيقات مفيدة مثل تمارين تقوية عضلات الفم وتطبيقات لتسهيل استخدام الأدوات المساعدة على السمع. كما يؤكد مؤسس مجموعته، كاتسوهيرو كويزومي، على أن الكيمياء الجيدة بين كبار السن والذكاء الاصطناعي تسهم في تحقيق تطبيقات عملية ومفيدة لهم.

بالتزامن مع انخفاض معدل الولادات في اليابان، يثير توميجي سوزوكي قضايا اجتماعية واقتصادية حيث تتزايد الحاجة إلى تكنولوجيا تلبي احتياجات مجتمع يتقدم في العمر.

المصدر : الفرنسية
يونس قدوري
بواسطة : يونس قدوري
مرحبًا، أنا يونس قدوري، مدون متخصص في تقديم محتوى تقني حول الربح من الإنترنت، مواقع الذكاء الاصطناعي، الأخبار التقنية، والمشاريع المربحة. هدفي هو توفير معلومات قيمة ومفيدة للقراء لمساعدتهم في الاستفادة القصوى من التكنولوجيا والفرص الربحية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-