أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

أفضل 16 إضافات سيو من أجل ووردبريس 2024 (الإيجابيات والسلبيات)

 

أفضل 16 إضافات سيو من أجل ووردبريس 2024
هل تبحث عن أفضل الإضافات لتحسين موقعك على ووردبريس لمحركات البحث؟ إذا كنت كذلك، فأنت في المكان المناسب.

باعتباري شخصًا يقوم بتشغيل مدونة ووردبريس الخاصة به، جربت العديد من الإضافات والأدوات المختلفة لتحسين ترتيب موقعي في نتائج محركات البحث على مر السنين، وبناءً على تجربتي، سأشارك معك أفضل الخيارات وأبرز كيفية استخدام كل منها لتحسين موقعي ومحتواه.

تتنوع هذه الأدوات بين إضافات تقليدية لووردبريس التي تعمل داخل لوحة التحكم الخاصة بالموقع، وأدوات شاملة تقدم خدمات متعددة تساعد على تحسين محركات البحث لمواقع الويب بشكل عام.

1.SEOPress 

SEOPress


SEOPress يعتبر بلا شك الإضافة الأفضل لتحسين محركات البحث في السوق حاليًا. إنه خيار ممتاز بشكل خاص للمبتدئين، حيث أن عملية الإعداد سهلة للغاية ويتولى جميع الأمور التقنية المعقدة بالنسبة لك تلقائيًا.

الإضافة المجانية لووردبريس SEOPress تتضمن معظم الميزات التي تحتاجها لتحسين موقعك على ووردبريس. يمكنك استخدامها لإدارة عناوين ووصفات العناوين الفرعية، وإنشاء خرائط الموقع، وتتبع الموقع والتحليلات، وإعداد علامات Open Graph لمشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، والمزيد.

أحب بشكل خاص ميزة تحليل المحتوى. عند كتابة المقالات في محرر ووردبريس، يمكنك فقط إضافة عدد الكلمات المستهدفة في الودجت في الأسفل، ويقوم بفحص محتواك ضد العديد من العوامل التي تؤثر على الترتيب في نتائج البحث. ثم يقدم اقتراحات/نصائح لمساعدتك في تحسينه لمحركات البحث، وعندما يكون المقال جاهزًا لتحسين محركات البحث، ستتلقى إشعارًا بذلك.

هناك بعض الميزات الإضافية التي تحصل عليها فقط إذا قمت بالترقية إلى النسخة المدفوعة، مثل العلامات البيانية للبيانات وتوليد النصوص باستخدام الذكاء الصناعي. كان من الجيد أن يكون لديك هذه الميزات في النسخة المجانية، ولكن على الرغم من ذلك، سيكون من الصعب أن أجد أي شيء للشكوى منه.

2.RankMath

RankMath


RankMath هو حلاً شاملاً حقيقيًا لتحسين موقعك على الويب وزيادة فرص التصنيف الجيدة. يتيح لك RankMath الاستفادة من مجموعة شاملة من الأدوات والميزات لتحقيق أقصى استفادة من موقعك على الويب.

يوفر RankMath ميزات متقدمة مثل أدوات بيانات Schema وتحسين SEO المحلي والتحسين لمتاجر WooCommerce وتحسين SEO الصور وإنشاء خرائط الموقع وتحليل SEO داخل الصفحة.

ميزات RankMath تتيح لك كتابة محتوى SEO-friendly داخل منصة ووردبريس بسهولة، بفضل ميزة Content AI الذكية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من أدوات Schema القوية لتحسين ظهور موقعك في نتائج البحث.

المزايا الرئيسية لـ RankMath تشمل الأدوات المتقدمة، والميزات الذكية، والتحليلات المفصلة للأداء، وسهولة الاستخدام.

السلبيات قد تكون منحنى التعلم أعلى قليلاً بالنسبة للمستخدمين الجدد، وبعض الميزات المتقدمة محصورة في الخطط المدفوعة.

تتوفر نسخة مجانية من RankMath، مع خطط مدفوعة تبدأ من سعر منخفض، مما يجعلها خيارًا مغريًا لأي مالك موقع يرغب في تحسين تجربة المستخدم وزيادة تصنيفات البحث.

3.SE Ranking

SE Ranking

بالنسبة لـ SE Ranking، يمكنك القيام بأشياء مثل البحث عن الكلمات الرئيسية، وتتبع تصنيفات صفحات نتائج محركات البحث، وتتبع وتحليل الروابط الخلفية، وتحسين المحتوى المكتوب، وفحص موقع الويب الخاص بك على ووردبريس، والمزيد.

تتميز المنصة بميزات موجهة لوكالات التسويق، حيث يمكنك إعداد لوحات تحكم بالعلامة البيضاء لعملائك. كما أنها تقدم قيمة كبيرة للفرق العاملة بشكل جماعي.

الميزات الرئيسية:
- البحث عن الكلمات الرئيسية.
- تحليل صفحات ووردبريس لتحسين الـ SEO.
- فحص موقع الويب.
- تتبع الروابط الخلفية.
- مجموعة متنوعة من أدوات SEO.

الإيجابيات:
- منصة شاملة لـ SEO.
- ميزات تستهدف وكالات التسويق.
- أدوات بحث عن الكلمات الرئيسية متقدمة.
- إمكانية الاستخدام بالعلامة البيضاء.

السلبيات:
- عدم توفر إضافة مخصصة لـ ووردبريس.
- التسعيرة: تبدأ الخطط من 55 دولارًا شهريًا ويمكنك الحصول على خصم 20٪ عند الدفع السنوي. تتوفر فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

4.Surfer 



Surfer يعمل عن طريق تحليل نتائج محركات البحث لكلمات المفتاح المستهدفة لمعرفة الأساليب المشتركة في المنشورات والصفحات الأعلى تصنيفًا. بناءً على هذه الأفكار، يقدم توصيات تحسين مخصصة لتحسين تصنيف محتواك في الوقت الفعلي أثناء كتابته.

أحب طريقة عرض Surfer لمتوسط درجات المنافسين، حيث يمكنك مقارنة محتواك بالمحتوى الآخر. وجدت أن هذا يساعد في وضع الأهداف عند محاولة تحقيق تصنيفات أفضل.

الميزات الرئيسية:
- محرر المحتوى: يوفر تقييمًا للتحسين مع توصيات فورية بواسطة الذكاء الاصطناعي.
- إضافة WordPress: يتيح لك تحسين محتواك داخل محرر WordPress.
- Surfer AI: ينشئ مقالات مُحسنة بالكامل للنشر على WordPress بسهولة.
- البحث عن الكلمات الرئيسية: يساعد في اكتشاف الكلمات الرئيسية وإعداد توصيات للتحسين.
- التدقيق: يقوم بتحليل مدونتك على WordPress لاكتشاف المشاكل الشائعة في SEO والطرق لحلها.

الإيجابيات والسلبيات:
- يوفر Surfer أفضل طريقة لتحسين محتوى WordPress.
- يمكن لـ Surfer AI إنشاء مقالات محتوى مُحسنة بكفاءة.
- يُمكن نشر المحتوى مباشرة على WordPress من خلال محرر المحتوى.
- يوفر مجموعة شاملة من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية والتدقيق.
- يُسهل مشاركة التقارير مع الكتاب.
- لا تُظهر نصائح SEO داخل WordPress.
- يفتقر إلى أدوات SEO الفنية.
التسعير:
- الخطط تبدأ من 89 دولارًا شهريًا، ويمكنك الحصول على خصم يصل إلى 480 دولارًا مع الفوترة السنوية.

5.Frase 

FRASE

بمجرد تثبيت الإضافة على ووردبريس، يوفر Frase تحليل SERP، واقتراحات المواضيع، وتقييم SEO في الوقت الحقيقي لكل مقال تكتبه داخل ووردبريس.

كل ما عليك فعله هو إبلاغ Frase بالكلمة الرئيسية التي تأمل في تحقيق تصنيف لها، وسيقوم بتحليل نتائج البحث لمعرفة العوامل مثل العدد المثالي للكلمات والمواضيع التي يجب تغطيتها. ثم، ستستخدم AI الخاصة به لإنشاء ملخص محتوى شامل في ثوانٍ.

يمكنك بعد ذلك الوصول إلى ملخصك في محرر محتوى Frase والبدء في الكتابة هناك أو مباشرة داخل ووردبريس. يقوم Frase باستمرار بتقييم محتواك وتقديم توصيات لتعزيز تحسين البحث أثناء كتابتك.

الميزات الرئيسية:
- فحص موقع ووردبريس: تحديد وحل مشاكل SEO داخل موقع ووردبريس الخاص بك.
- بحث الكلمات الرئيسية: اكتشاف كلمات رئيسية جديدة لصفحات ووردبريس الخاصة بك ومراقبة تصنيفاتك.
- تقديم المحتوى: توزيع وتقديم محتوى ووردبريس الخاص بك تلقائيًا عبر مجموعة متنوعة من الدلائل ومحركات البحث والقوائم التجارية.
- تحليلات: تحليل منافسي SEO الخاص بك، وحركة المرور، والروابط الخلفية، وأكثر من ذلك.

الإيجابيات والسلبيات:
- تحسين المحتوى قبل النشر مباشرة داخل ووردبريس.
- أداة كتابة AI تساعد في إنشاء سريع للمقالات والصفحات.
- تكامل مع ووردبريس يميز Frase عن أدوات الكتابة الآلية الأخرى وتحسين المحتوى.
- يركز فقط على تحسين المحتوى، مع نقص في الوظائف المتعلقة بـ SEO الفني وبحث الكلمات الرئيسية.
- الاستعلامات غير المحدودة مقيدة بخطة الفريق المكلفة.

التسعير:
- هناك خطة مجانية متاحة. تبدأ الخطط المدفوعة من 15 دولارًا شهريًا، مع إمكانية توفير ما يصل إلى 20% في حالة الاشتراك السنوي.

6. Schema Pro


علامة Schema هي عبارة عن رمز يزود محركات البحث بمزيد من المعلومات حول صفحة محددة على موقعك الإلكتروني، وتُعتبر جزءًا أساسيًا من استراتيجية تحسين محركات البحث؛ حيث يمكن لجوجل استخدامها لعرض نتائج غنية وزيادة رؤية موقعك في صفحات نتائج البحث.

مع مكون Schema Pro، يتم تبسيط عملية إضافة علامة Schema بشكل كبير. فبدلاً من الحاجة إلى التعديل على الكود يدويًا، يمكنك إعداد كل شيء في دقائق معدودة. يُمكنك إما إضافة علامة Schema يدويًا، أو السماح للمكون الإضافي بالقيام بذلك تلقائيًا استنادًا إلى التكوينات التي تحددها.

المميزات الرئيسية:
- مكون إضافي لـ WordPress Schema: يدعم جميع أنواع Schema الرئيسية مثل الكتاب، المقالة، الوصفة، الحدث، والمنتج.
- إضافة علامة Schema تلقائيًا: يوفر وقتًا باستخدام تحديد الحقول تلقائيًا وإضافة علامة Schema لموقعك بأكمله.
- تحديد حقول مخصصة: القدرة على تغيير البيانات الافتراضية بسهولة.
- التحقق من الحقول: اختبار والتحقق من علامة Schema في الوقت الحقيقي باستخدام أداة اختبار بيانات Google المهيكلة.

المزايا والعيوب:
- يُعتبر مكون إضافي Schema Pro هو الأفضل لتحسين محركات البحث لـ WordPress.
- يسهل التصنيف في نتائج غنية.
- لا يتطلب أي مهارات برمجية للتكوين.
- إمكانية إضافة علامة Schema يدويًا أو تلقائيًا.
- يركز فقط على علامة Schema ويفتقر إلى أدوات تحسين محركات البحث الأخرى.
- لا تتوفر خطة مجانية، أو فترة تجريبية، أو خيارات للفوترة الشهرية.

التسعير:
- الخطط تبدأ من 69 دولارًا سنويًا.

7.The SEO Framework

The SEO Framework

بمجرد تثبيت المكوّن الإضافي على ووردبريس، يُوفر تحليل نتائج صفحة النتائج في محركات البحث، وتوصيات للموضوع، وتقييم فوري لتحسين محركات البحث لكل مقالة تكتبها داخل ووردبريس.

كل ما عليك فعله هو إعلام "فريز" بالكلمة الرئيسية التي تأمل في التصنيف لها، وسوف يحلل نتائج البحث لمعرفة الأمور مثل العدد المثالي للكلمات، والمواضيع التي يجب تغطيتها، إلخ. ثم، ستستخدم الذكاء الاصطناعي ذلك لإنشاء ملخص مفصل للمحتوى في ثوانٍ.

يمكنك بعد ذلك فتح ملخصك في محرر محتوى "فريز" وبدء الكتابة هناك أو داخل ووردبريس، وستقوم "فريز" بتصنيف محتواك وتقديم الاقتراحات لمساعدتك في تحسينه لمحركات البحث أثناء كتابتك.

الميزات الرئيسية:
- مكون إضافي لـ WordPress Schema. تنفيذ جميع أنواع "Schema" الرئيسية بما في ذلك الكتاب، المقال، الوصفة، الحدث، المنتج، والمزيد.
- تسميت معلومات "Schema" بشكل آلي. توفير الوقت من خلال السماح لـ "فريز" بتحديد المجالات وإضافة "Schema" بناءً على تكويناتك.
- ربط المجالات المخصصة. تغيير البيانات الافتراضية بسرعة وسهولة.
- اختبار المجالات. اختبر واعتمد "Schema" الخاص بك في الوقت الحقيقي باستخدام أداة التحليل البياني المهيكل لـ Google.

الإيجابيات والسلبيات:
- أفضل مكون إضافي لـ WordPress لتحسين Schema.
- يساعدك في التصنيف في النتائج الغنية.
- عملية التكوين بدون رموز.
- إضافة "Schema" يدويًا أو تلقائيًا.
- يمكن الاستفادة منه فقط لتنفيذ Schema Markup (بدون أدوات أخرى لتحسين محركات البحث).
- لا يتوفر خطة مجانية أو تجريبية أو خيار شهري.

التسعير:
- تبدأ الخطط من 69 دولارًا سنويًا.

8.Morningscore

Morningscore

هو منصة شاملة تأتي مع أدوات SEO للمساعدة في أبحاث الكلمات الرئيسية وتتبع التصنيفات، وبناء الروابط ومراقبتها، وفحص المواقع، والتقارير، والمزيد.

ولكن ما يجعله فريدًا - والجزء الذي أحبه أكثر عنه - هو ميزة مهام SEO.

يقوم بتحويل عملية SEO إلى لعبة من خلال منحك قائمة مراجعة المهام للعمل عليها ويكافئك بنقاط الخبرة لإكمالها. يمكن تصنيف المهام حسب الصعوبة وعائد الاستثمار، مما يساعدك على تحديد الجهود التي ستحقق أكبر تأثير.

الميزات الرئيسية:
- إدارة الكلمات الرئيسية. أبحث عن الكلمات الرئيسية، وأنشئ أفكارًا، وتتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك.
- الروابط. احصل على نظرة عامة على ملف الروابط لموقع ووردبريس الخاص بك وتتبع جميع الروابط الخلفية الخاصة بك.
- فحص الصحة. قم بفحص موقع الووردبريس الخاص بك للكشف عن المشاكل الفنية والمتعلقة بالمحتوى في SEO، واكتشف كيفية إصلاحها.
- مهام SEO. قوائم مراجعة المهام المليئة بالمرح تخبرك بالمهام التي يجب عليك إكمالها التالية وتساعدك في تحديد أولوياتها.
الإيجابيات والسلبيات:
- منصة SEO شاملة.
- يحول عملية SEO إلى لعبة.
- تجعل المهام من السهل تحديد أولوياتها.
- رائع للمبتدئين في مجال SEO.
- لا يوجد مكون إضافي لـ ووردبريس.
- لا يوجد خطة مجانية (فقط تجريبية مجانية).

التسعير:
- تبدأ الخطط من 49 دولارًا شهريًا، وتوفر شهرين مجاناً عند الفوترة السنوية. ابدأ بالتجربة المجانية لمدة 14 يومًا.


9.Link Whisper

Link Whisper
Link Whisper تبسط عملية الربط الداخلي المعقدة على موقع ووردبريس الخاص بك من خلال تقديم اقتراحات آلية أثناء كتابة المحتوى داخل محرر ووردبريس. يساعدك على تعزيز تدفق "السيولة الرابطية" في موقعك عن طريق توجيه الروابط الداخلية ذات الصلة، ويمكنه أيضًا تحديد الصفحات التي تفتقر إلى الروابط الداخلية بشكل كافٍ والتي قد تؤثر على إمكانية تصنيفها.

واحدة من الميزات المتميزة هي قدرتها على تحسين عملية السيو من خلال "مهام السيو". توفر هذه المهام لك قائمة مهام يجب القيام بها، مصنفة حسب الصعوبة والعائد المتوقع، مما يساعدك على تحديد أولويات جهود السيو بشكل فعال.

الميزات الرئيسية:
- اقتراحات الروابط الداخلية التلقائية أثناء الكتابة في ووردبريس.
- تحديد الصفحات الناقصة من الروابط الداخلية، مما يساعد في تحسين السيو.
- وظيفة الربط التلقائي للكلمات الرئيسية المستهدفة عبر المحتوى.
- إضافة مكون إضافي خفيف الوزن وفعال دون إبطاء الموقع.

الإيجابيات والسلبيات:
- تبسط عملية الربط الداخلي، مما يحسن هيكل الموقع والسيو.
- تقدم اقتراحات الربط ذات الصلة في الوقت الحقيقي.
- تساعد محركات البحث على فهم محتوى موقعك وتسلسله بشكل أفضل.
- تعالج "الصفحات اليتيمة" التي تفتقر إلى الروابط الداخلية.
- الإصدار المجاني يفتقر إلى وظائف شاملة، ويعتبر بشكل رئيسي دعاية للميزات المتميزة.

الأسعار:
- توفر إصدارًا مجانيًا بميزات محدودة.
- تبدأ الخطط المدفوعة من 97 دولارًا سنويًا، مع توفير وظائف وفوائد إضافية.

10.WebCEO 

WebCEO

بدلاً من الاعتماد على إضافة للووردبريس، يُقدم WebCEO أكثر من 23 أداة SEO عبر الإنترنت يمكنك استخدامها لأغراض متعددة، مثل تحليل الكلمات الرئيسية، ومراقبة التصنيفات، وتشغيل فحوصات مفصلة للموقع، وتتبع الروابط الخلفية، وتحليل المنافسين في مجال الـ SEO، وغير ذلك الكثير.

أحببت بشكل خاص أداة تقديم المحتوى. حيث تقوم بتوزيع محتوى موقعك على العديد من الدلائل المتخصصة، ومحركات البحث، والمجتمعات عبر الإنترنت، لمساعدتك في بناء روابط خلفية بسرعة وتأسيس وجود موقعك على الإنترنت.

الميزات الرئيسية:
- فحوصات موقع ووردبريس: قم بتشغيل فحص شامل لموقعك على ووردبريس للعثور على مشاكل الـ SEO ومعالجتها.
- البحث عن الكلمات الرئيسية: اكتشف كلمات مفتاحية جديدة لاستهداف صفحات ووردبريس الخاصة بك وتتبع تصنيفاتها.
- تقديم المحتوى: قم بتوزيع محتوى مدونتك تلقائيًا عبر الدلائل المتخصصة ومحركات البحث وقوائم الأعمال.
- التحليلات: قم بتحليل منافسيك في مجال الـ SEO ومرور المرور والروابط الخلفية والمزيد.

الإيجابيات والسلبيات:
- مجموعة شاملة من أدوات الـ SEO.
- توجه صديق للوكالات التسويقية.
- أداة تقديم المحتوى توفر وقتًا كبيرًا.
- لا تتوفر إضافة للووردبريس.
- يتطلب التركيز أكثر على الوكالات التسويقية بدلاً من المدونين.
- الأسعار: تبدأ الخطط من 39 دولارًا شهريًا، مع خصم 16% عند الدفع السنوي. استمتع بالبدء مع فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.

11.Squirrly SEO

Squirrly SEO
هو غني بالميزات ويتميز بميزات فريدة لم تُرَ في منافسيه. ومن بين الميزات المفضلة لدي هي "صفحات التركيز"، حيث يتيح لك التركيز على الصفحات التي تهمك لتحسين تصنيفها، ويقوم بتقييمها في عدة مجالات من بينها الرؤية والكلمات الرئيسية والاستراتيجية والمحتوى وعدد الكلمات، ويُظهر لك فرصة كل صفحة للتصنيف بناءً على مقياس من 1 إلى 100.

الميزات الرئيسية:
- مساعد SEO بالذكاء الاصطناعي: يقدم قائمة تدقيق مخصصة لمهام SEO وطرق تنفيذها من خلال مستشار الـ SEO بالذكاء الاصطناعي لـ Squirrly.
- البحث والتحليل الكلمات الرئيسية: يمكنك اكتشاف اقتراحات الكلمات الرئيسية وتحليل حجم البحث ومستوى المنافسة، والمزيد.
- فحوصات ووردبريس: يُجري فحوصات الـ SEO لموقعك على ووردبريس ويقدم تقارير مفصلة حول الأداء والتحسينات المقترحة.
- الـ SEO الفني: يوفر إمكانية نشر Schema، وإدارة علامات الـ meta robots، وإصلاح التوجيهات 301، وإنشاء خرائط الموقع، وغيرها.

الإيجابيات والسلبيات:
- يحتوي على ميزات أكثر من منافسيه.
- يقدم توجيه الـ SEO بالذكاء الاصطناعي وهو مفيد للمبتدئين.
- يتمتع بواجهة مستخدم ممتازة.
- قد يحتوي على ميزات غير مستخدمة بشكل كبير.
- الأسعار تبدأ من 29.99 دولارًا شهريًا، ويمكن الحصول على خصم يصل إلى 30٪ على الشهر الأول.

12.All In One SEO

All In One SEO
إنه من الشائع أن يكون الإضافة موضع إقبال بسبب وجود العديد من الميزات والخصائص المتقدمة التي يقدمها. وتتضمن بعض المزايا الفريدة التي لم أرها في أي مكان آخر.

من بين الميزات التي أفضلها هي "صفحات التركيز". حيث يمكنك التركيز على الصفحات التي تهتم بها بشكل خاص للحصول على تصنيف أفضل، وتصنيفها في عدة مجالات بما في ذلك الوضوح والكلمات الرئيسية والاستراتيجية والمحتوى وعدد الكلمات (مع قائمة المهام التي يمكنك القيام بها للتحسين).

تجمع كل هذه العوامل لتُظهر لك فرصة كل صفحة للتصنيف على مقياس من 1 إلى 100.

الميزات الرئيسية:
- مساعد SEO AI. الحصول على قائمة مخصصة من المهام الخاصة بـ SEO وكيفية تنفيذها من استشاري SEO AI لـ Squirrly.
- أبحاث الكلمات الرئيسية والتحليل. اكتشاف اقتراحات الكلمات الرئيسية، وتحليل حجم البحث والمنافسة، والمزيد.
- فحوصات موقع WordPress. إجراء فحوصات SEO لموقعك على WordPress والحصول على علامات أداء مفصلة ونصائح لتحسينها.
- SEO الفني. نشر Schema، إدارة meta robots tags، إصلاح 301 redirects، إنشاء خرائط الموقع، والمزيد.

الإيجابيات والسلبيات:
- ميزات أكثر من الإضافات الأخرى لـ WordPress SEO.
- إرشادات SEO AI رائعة للمبتدئين في SEO.
- يعمل بشكل جيد مع معظم منشئي الصفحات.
- واجهة مستخدم رائعة.
- محمل بالعديد من الميزات التي قد لا تحتاجها.
- ليس بديلاً خفيف الوزن مثل بعض الإضافات الأخرى.

13.Serpstat 

Serpstat


ما أفضل ميزة في Serpstat هي أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. يمكنك استخدامها للحصول على أفكار للكلمات الرئيسية التي تستهدفها في مشاركاتك على WordPress، وتحليلها بمقاييس مثل حجم البحث المقدر، والصعوبة/التنافس، إلخ.

ثم يمكنك استخدام أداة التجميع لتجميع الكلمات الرئيسية المماثلة بحيث يمكنك استهداف عدة بحوث في مشاركة واحدة وزيادة سلطتك العامة على الموضوع.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي أيضًا مع أدوات لفحص الموقع، وتحليل المنافسين، وتتبع التصنيفات، وإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي، والمزيد.

الميزات الرئيسية:
- فحص الموقع على WordPress. اكتشاف وحل المشاكل التي قد تعيق تصنيفك.
- إنشاء المحتوى. استخدام قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقالات وعلامات Meta لموقعك على WordPress.
- بحث عن الكلمات الرئيسية. العثور على الكلمات الرئيسية لاستهدافها في حملاتك في محركات البحث وتنظيمها حسب الشبه الموضوعي.
- تحليل المنافسين. تحليل منافسيك لمعرفة كفاءتك في SEO والعكس.
الإيجابيات والسلبيات:
- أدوات رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية والتجميع.
- تعمل أداة فحص الموقع بشكل جيد.
- مفيدة لتخطيط استراتيجيتك في SEO.
- لا تتطلب إضافة WordPress (بحيث يمكنك تجنب تضخيم موقعك).
- لا يوجد إضافة WordPress.
- لا يتعامل مع التحسينات الفنية لـ WordPress.
التسعير:
- تبدأ الخطط من 59 دولارًا شهريًا وتوفر خصمًا يصل إلى 20٪ مع الفوترة السنوية. ابدأ بالتجربة المجانية.

14.Yoast SEO

Yoast SEO

على الرغم من أن Yoast SEO يحتوي على جميع الأدوات التي تحتاجها لتطبيق أفضل ممارسات SEO على موقعك على ووردبريس وتحسين محتواك، إلا أن هناك بعض العوامل التي تعيق استخدامه.

أكبر المشكلات بالنسبة لي هي أن Yoast معروفة بنقل ميزات مجانية إلى النسخة المدفوعة وتغيير واجهتها بانتظام، مما قد يكون مربكًا للمستخدمين الجدد. ومع ذلك، إذا لم تكن ترغب في استخدام SEOPress أو AIOSEO لأي سبب من الأسباب، فهو الخيار الأفضل بعد ذلك.

الميزات الرئيسية:
- أدوات تحسين المحتوى. قم بتحسين محتواك على ووردبريس لكلمات المفتاح المستهدفة والعديد من العوامل الأخرى مع تحليل واقتراحات SEO داخل محرر ووردبريس.
- SEO الفني. احصل على تحسينات تقنية لـ SEO تلقائيًا بمجرد تثبيت إضافة Yoast.
- خرائط المواقع. إنشاء خرائط موقع XML وتقديمها إلى Google للمساعدة في التسجيل والزيارة.

الإيجابيات والسلبيات:
- إضافة مجانية لـ ووردبريس لتحسين محركات البحث.
- تحديثات منتظمة.
- سهولة استخدام معالج الإعداد.
- نادرًا ما تحدث تضاربات مع الإضافات الأخرى.
- مفيدة لـ SEO الفني وتحسين المحتوى.
- غالبًا ما يتم نقل الميزات المجانية إلى النسخة المدفوعة.
- يمكن أن يؤدي إلى بطء موقع الويب الخاص بك.

التسعير:
- النسخة المجانية متوفرة. تبدأ النسخة المدفوعة من 99 دولارًا سنويًا.

15.Semrush

Semrush
يتيح Semrush مجموعة واسعة من الأدوات لتحسين محركات البحث تشمل بحث الكلمات الرئيسية وبناء الروابط وتحليل المنافسين وغيرها، ولكن يمكن الوصول إليها بشكل رئيسي من خلال لوحة التحكم عبر الإنترنت.

مساعد كتابة السيو (SWA) هو من بين أدوات Semrush والذي يمكن استخدامه كإضافة لـ WordPress. بمجرد تثبيته، يقوم بمساعدتك في كتابة وتحسين المحتوى داخل محرر المقالات في WordPress لتحقيق أفضل فرص التصنيف في محركات البحث.

يقدم SWA تقييمًا للمحتوى ليس فقط استنادًا إلى عوامل تصنيف محركات البحث، ولكن أيضًا بناءً على سهولة القراءة ونبرة الصوت والأصالة - وكلها تعتبر مهمة لتصنيف المحتوى - ويوفر نصائح لتحسينه في كل مجال.

الميزات الرئيسية:
- أدوات بحث الكلمات الرئيسية وبناء الروابط وتحليل المنافسين.
- مساعد كتابة السيو لتحسين كتابتك في WordPress.
- أدوات لفحص الموقع وتحليل المحتوى والتحليل التنافسي.
- قاعدة بيانات ضخمة للكلمات الرئيسية والروابط الخلفية.
- مناسبة للمحترفين في مجال السيو وأصحاب المواقع عالية الحركة.

المزايا والعيوب:
- مجموعة شاملة من أدوات السيو.
- يقدم تقييمًا شاملاً للمحتوى.
- يقدم SWA اقتراحات مفصلة لتحسين المحتوى.
- مكلف نسبياً والإضافة لـ WordPress محدودة إلى SWA.


16.All In One Schema Rich Snippets

All In One Schema Rich Snippets

يمكنك استخدامه لتنفيذ أنواع مختلفة من Schema Schema مثل المنتج، المراجعة، الأحداث، إلخ. وبذلك، توفر معلومات دقيقة أكثر لمحركات البحث لعرضها في النتائج المتميزة، مما يعزز فرصك في التصنيف الأعلى وزيادة الوضوح في صفحات النتائج.

على الرغم من عدم كفاءته مثلما في Schema Pro، من وجهة نظري، ووجود بعض الأخطاء ومشاكل تجربة المستخدم التي يمكن تحسينها، إلا أنه مجاني. لذلك، يعتبر خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في إضافة Schema ولكن لم تكن مستعدًا للاستثمار في إضافة مدفوعة بعد.

الميزات الرئيسية:
- تطبيق Schema markup: يقوم بتعزيز فرص تصنيف موقعك في محركات البحث من خلال تطبيق Schema markup.
- دعم لأنواع Schema متعددة: يتيح لك الإضافة استخدام مجموعة متنوعة من أنواع Schema مثل المراجعة، الحدث، الأشخاص، المنتج، الوصفة، الفيديو، وأكثر من ذلك.
  
الإيجابيات والسلبيات:
- يبسط عملية إضافة Schema إلى موقعك على ووردبريس.
- يوفر دعمًا لمجموعة واسعة من أنواع Schema.
- يتوفر مجانًا تمامًا ويعتبر مفتوح المصدر.
- يعاني من بعض الأخطاء والمشاكل في تجربة المستخدم.
- يركز فقط على إضافة Schema على ووردبريس.

التسعير:
- مجاني تمامًا للاستخدام.

خلاصة

بعد مراجعة مجموعة متنوعة من الإضافات والأدوات المختلفة لتحسين تجربة البحث وتحسين الأداء في ووردبريس، يمكن القول بأنه يوجد العديد من الخيارات المميزة. بينما تقدم بعض الإضافات والأدوات مجموعة شاملة من الخصائص مثل SEOPress وRankMath وSquirrly SEO، هناك أيضًا خيارات تتميز بميزات فريدة مثل Surfer وFrase وLink Whisper. على المستخدم اختيار الأداة التي تناسب احتياجاته وميزانيته وتوجهه نحو السيو، سواء كانت ذلك لتحسين المحتوى، أو إدارة الروابط، أو تحسين البنية التقنية للموقع.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-