أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

كيفية كسب المال عبر الإنترنت على منصة Substack؟

 

كيفية كسب المال عبر الإنترنت على منصة Substack؟

في عالمنا الرقمي السريع التطور، يقوم المزيد من المبدعين من أي وقت مضى بتحويل شغفهم إلى أعمال مربحة عبر الإنترنت. ظهرت منصة Substack كمنصة تغيير لعبة، تمكين الكتاب والصحفيين ورواد الفكر من تجاوز البوابات التقليدية والتواصل مباشرة مع جمهورهم.

لم يعد هؤلاء المبدعون مرهونون بشركات الإعلام الكبيرة أو يعتمدون على الإعلانات التي تتغير بسرعة، بل يمكنهم بناء مصادر دخل مستدامة عن طريق تسويق خبراتهم من خلال نموذج بسيط وقوي: الاشتراكات المدفوعة.

سيقدم لك هذا الدليل النهائي خطوات مجربة وفعالة لتحويل مهاراتك ورؤاك إلى مهنة مربحة على منصة Substack. ستتعلم كيفية تحديد الفراغ الذي تعمل فيه، وصياغة محتوى جذاب، وبناء جمهور وفي، وتسويق عملك بفعالية، والتحسين المستمر للنمو.

لذا، استعد واستعد لتحويل شغفك إلى ربح مع Substack!

من هو موقع Substack؟

Substack هو منصة إلكترونية تمكن الكتاب والمبدعين من نشر المحتوى وإرساله مباشرة إلى جمهورهم عبر البريد الإلكتروني. تأسست المنصة في عام 2017، وتهدف إلى تمكين الكتاب والصحفيين وغيرهم من المبدعين من تجاوز الوسائط التقليدية والاعتماد على الاشتراكات المدفوعة كمصدر رئيسي للدخل.

فهم منظومة تحقيق الأرباح في Substack

قبل الانغماس في التفاصيل الدقيقة، دعونا نضع الأساس لنموذج سبستاك الفريد لتحقيق الأرباح. على عكس وسائل الإعلام التقليدية المدعومة بالإعلانات، تتيح سبستاك للمبدعين كسب الأموال مباشرةً من جمهورهم من خلال الاشتراكات المدفوعة.

إليك كيف يعمل الأمر:

نموذج الاشتراك: يدفع القراء رسومًا متكررة (شهرية أو سنوية) للوصول إلى محتواك الحصري الذي يتمتع به المشتركون فقط. يعتمد هذا النموذج على الرسوم المتكررة، مما يتيح لك تقديم طبقات تسعير مختلفة استنادًا إلى مستوى الوصول أو المزايا الإضافية.

تقسيم الإيرادات: يأخذ سبستاك نسبة 10٪ من عائدات الاشتراك الخاصة بك، بينما تفرض شركة Stripe (معالج الدفع) رسوم معاملات إضافية بنسبة 2.9٪. يعني هذا أنك تحتفظ بنسبة كبيرة من إجمالي أرباح الاشتراك الخاصة بك وتبلغ 90٪.

تكمن جمالية هذا النموذج في بساطته ونزاهته. كلما نمت قاعدة مشتركيك، زادت فرصك في الدخل - دون تعقيدات إدارة الإعلانات أو الرعاة. إنه علاقة مباشرة وشفافة بينك وبين قرائك الأكثر تفانياً.


البحث عن مجالك المتخصص والجمهور المستهدف

الخطوة الأولى نحو النجاح في سبستاك هي تحديد مجالك المتخصص وفهم جمهورك المثالي. بعد كل شيء، ستقدم قيمة هائلة لهؤلاء القراء من خلال محتواك المدفوع.

اسأل نفسك:

  • ما هي المواضيع التي تشعر حقًا بالشغف بها؟ ستحفز حماستك إنشاء محتوى مستمر وعالي الجودة.
  • من هو القارئ المستهدف؟ فهم معلوماتهم الديموغرافية واهتماماتهم ونقاط ألمهم يسمح لك بتصميم عروضك وفقًا لذلك.
  • هل هناك سوق لمجالك المتخصص؟ قم بإجراء البحوث لتقييم طلب الجمهور واستعداده لدفع ثمن خبرتك.

على سبيل المثال، إذا كان شغفك يكمن في المالية الشخصية، فإن مجالك المتخصص يمكن أن يكون "إدارة أموال الألفية" - مع جمهور مستهدف من الشباب المحترفين الذين يسعون للحصول على نصائح مالية عملية. أو، إذا كنت مستشارًا تسويقيًا ذو خبرة، فإن مجالك المتخصص قد يدور حول "استراتيجيات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة".

تحديد مجالك المتخصص والجمهور المستهدف ليس فقط عن العثور على قبيلتك؛ بل عن تحديد مساحة يمكن الدفاع عنها حقًا حيث يمكن لصوتك ورؤاك الفريدة أن تتألق بالفعل.


إنشاء محتوى مقنع يتردد صداه

بمجرد أن تحدد مجالك المتخصص، حان الوقت لإنشاء محتوى يجذب جمهورك ويبقيهم متشوقين لنشرك القادم. المحتوى عالي الجودة والقيم هو العمود الفقري لأي نجاح على منصة سبستاك.

إليك بعض النصائح لإنشاء محتوى يتردد صداه:

- التركيز على تقديم قيمة فريدة: قدم تحليلات متعمقة، نصائح قابلة للتنفيذ، أو وجهات نظر جديدة لا يمكن للقراء العثور عليها في مكان آخر. لا تكتفِ بإعادة صياغة المعلومات المتاحة على نطاق واسع.

- تطوير جدول نشر منتظم: النشر المنتظم لمحتوى جديد يحافظ على تفاعل جمهورك وعودتهم للمزيد. الثبات يولد الولاء.

- اعثر على صوتك الأصيل:أضف شخصيتك وصدقك إلى كتاباتك. دع صوتك وأسلوبك الفريد يتألقان لتعزيز اتصال أعمق مع القراء.

- استخدام أشكال متعددة من الوسائط:قم بدمج الصور (الصور، الرسوم البيانية)، الصوت (البودكاست)، أو مقاطع الفيديو لإنشاء تجربة متعددة الحواس وتلبية تفضيلات التعلم المختلفة.

- الاستفادة من أمثلة ودراسات حالة واقعية:اربط محتواك بسيناريوهات واقعية لتوضيح التطبيقات العملية لنصائحك.

تذكر أن هدفك هو أن تصبح مرجعية في مجالك من خلال تقديم محتوى يعزز التعليم والترفيه ويضيف قيمة ملموسة لحياة قرائك باستمرار.


بناء قاعدة جمهور مجانية قوية

بينما تشكل الاشتراكات المدفوعة المصدر الرئيسي للإيرادات، فإن تنمية قاعدة كبيرة من المشتركين المجانيين أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح على المدى الطويل. يعمل محتواك المجاني كأداة تسويقية قوية، مما يسمح للمشتركين المحتملين بالاطلاع على خبراتك قبل الالتزام ماليًا.

إليك بعض الاستراتيجيات المجربة لزيادة عدد جمهورك المجاني:

-الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي:قم بالترويج لمنصة سبستاك الخاصة بك بنشاط عبر منصات التواصل الاجتماعي ذات الصلة مثل تويتر، فيسبوك، لينكد إن، أو المجتمعات المتخصصة المتعلقة بموضوعك.

- التدوين الضيف والتعاون:توسع في جمهورك من خلال كتابة تدوينات ضيف على المدونات المرموقة أو التعاون مع منشئي المحتوى الآخرين في مجالك.

- تحسين محركات البحث:دمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة والأوصاف الميتا لزيادة ظهور محتواك في نتائج محركات البحث.

- تقديم محتوى مجاني عالي الجودة:قدم محتوى مجانيًا ذا قيمة يعرض خبراتك، ويؤسس الثقة، ويثير شهية القراء للمحتوى المتميز الذي تقدمه.

المفتاح هو تحقيق التوازن: قدم محتوى قيمًا كافيًا لجذب المشتركين المجانيين والاحتفاظ بهم، مع حجز أعمق رؤاك والمزايا الحصرية للأعضاء المدفوعين.


تفعيل قوة الاشتراكات المدفوعة

مع وجود قاعدة وفية من المشتركين المجانيين، حان الوقت لتفعيل إمكانيات توليد الإيرادات من خلال الاشتراكات المدفوعة. هنا تبدأ في تحقيق دخل من خبراتك وتقديم محتوى وتجارب متميزة لأكثر معجبيك إخلاصًا.

إليك بعض التكتيكات المجربة لإنشاء عرض مدفوع مقنع:

- تحديد فوائد حصرية للمشتركين: ما هي القيمة الفريدة التي سيحصل عليها المشتركون المدفوعون؟ يمكن أن يشمل ذلك الوصول المبكر إلى المحتوى، مواد إضافية، تحليلات متعمقة، جلسات أسئلة وأجوبة، أو الوصول إلى مجتمع خاص.

- تقديم خيارات اشتراك متعددة المستويات:اهتم بميزانيات وتفضيلات مختلفة من خلال تقديم عدة مستويات تسعير مع مستويات مختلفة من الوصول والمزايا.

- التواصل الواضح للقيمة المقدمة:على الصفحة الرئيسية لمنصة سبستاك الخاصة بك وفي جميع محتوياتك، وضح بوضوح المزايا المحددة التي يحصل عليها المشتركون المدفوعون.

-اختبار نقاط التسعير A/B:جرب هياكل تسعير مختلفة للعثور على النقطة المثالية التي تزيد من اكتساب المشتركين مع الحفاظ على الربحية.

من خلال الوفاء بالقيمة الموعودة وتعزيز شعور الحصرية، ستنشئ قاعدة وفية من المشتركين المدفوعين الذين يقدرون عمق محتواك ويسعدون بتعويضك بما يليق.


استكشاف مصادر دخل إضافية

بينما تُعَدّ الاشتراكات هي العرض الأساسي، ينجح صناع المحتوى الأذكياء في سبستاك بتنويع دخلهم من خلال استغلال مصادر إضافية للإيرادات. يتكامل منصة سبستاك بسلاسة مع خيارات تحقيق الدخل المختلفة، مما يسمح لك بالاستفادة من جمهورك المتزايد.

إليك بعض الفرص المربحة التي يمكنك استكشافها:

-المنتجات الرقمية:استغل خبراتك عن طريق بيع الكتب الإلكترونية، الدورات التدريبية عبر الإنترنت، النماذج، التقارير البحثية، أو غيرها من المنتجات الرقمية المتعلقة بتخصصك. يتكامل سبستاك مع منصات مثل Gumroad وShopify لتحقيق مبيعات سلسة.

-الخدمات الافتراضية:قدم الاستشارات، التدريب، أو الورشات مباشرة عبر سبستاك. هذا يتيح لك تحقيق الدخل من معرفتك وتقديم قيمة شخصية لجمهورك.

-الشراكات والرعاية مع العلامات التجارية:مع نمو جمهورك، استكشف الشراكات مع العلامات التجارية ذات الصلة بتخصصك. يمكنك تقديم محتوى برعاية، خصومات حصرية للمشتركين، أو منتجات/خدمات مشتركة.

-الفعاليات والتجارب الحية:بدءًا من القمم الافتراضية إلى الخلوات الشخصية، يمكن أن تكون إنشاء تجارب غامرة لمجتمعك مصدر دخل مربحًا.

المفتاح هو استكشاف الفرص الجديدة باستمرار التي تكمل عروضك الأساسية وتوفر قيمة إضافية لجمهورك. يوفر تنوع مصادر الدخل حماية ضد تقلبات أي مصدر إيرادات واحد.


تحسين Substack لتحقيق نمو مستمر

حتى بعد تأسيس استراتيجية تحقيق دخل ناجحة، لم ينتهِ العمل بعد. يعد النمو المستمر والتحسين أمرين ضروريين للحفاظ على زخم سبستاك والوصول إلى مستويات جديدة.

إليك بعض الاستراتيجيات المثبتة للتحسين المستمر:

-الاستفادة من البيانات والتحليلات:يوفر سبستاك رؤى قيمة حول خصائص الجمهور ومقاييس التفاعل وأداء المحتوى. استخدم هذه البيانات لتحسين استراتيجيتك في المحتوى، وتحديد فرص النمو، والتركيز على ما يلقى صدى أكبر لدى جمهورك.

-تعزيز التفاعل والمجتمع:قم بالرد على التعليقات، استضافة جلسات أسئلة وأجوبة، إجراء استطلاعات — أي شيء لتعزيز مجتمع مزدهر حول سبستاك. الجمهور المتفاعل يكون أكثر احتمالاً للاشتراك والبقاء ولاءً.

-التسويق عبر البريد الإلكتروني:أنشئ قائمة بريدية لبناء علاقات مع جمهورك خارج منصة سبستاك نفسها. أرسل نشرات إخبارية منتظمة تحتوي على تحديثات، عروض حصرية، أو محتوى خلف الكواليس للحفاظ على تفاعل المشتركين.

-استكشاف ميزات سبستاك الأقل شهرة:لتنويع عروضك وخلق تجارب فريدة، استفد من ميزات سبستاك القوية ولكن غير المستغلة بشكل كافٍ:

  -البودكاست:انشر محتوى صوتي لجذب المستمعين وتوسيع نطاق وصولك.

  -البث المباشر:استضف جلسات أسئلة وأجوبة مباشرة، مقابلات، أو مناقشات للتواصل مباشرة مع مجتمعك في الوقت الفعلي.

  -الدردشة:فعّل وظيفة الدردشة للمشتركين فقط لتعزيز الشبكات والمناقشات بين جمهورك.

من خلال التكرار المستمر، والتحسين، واستكشاف طرق جديدة للتفاعل، ستضمن بقاء سبستاك طازجًا وذا صلة، وتواصل تقديم قيمة كبيرة لمجتمعك المتنامي.


نصائح لتحقيق نجاح طويل الأمد على Substack

بينما توفر الاستراتيجيات الموضحة أعلاه خارطة طريق لتحقيق الدخل، فإن بناء عمل تجاري مستدام حقًا على سبستاك يتطلب عقلاً طويل الأمد والتزامًا ثابتًا. إليك بعض النصائح الرئيسية:

-حدد أهدافًا واقعية:ابدأ بأهداف قابلة للتحقيق، وزد طموحاتك تدريجيًا مع تأسيس قاعدة جمهور ودخل ثابتة.

- كن متسقًا: انشر محتوى عالي الجودة بانتظام وتفاعل بنشاط مع مجتمعك. التكرار يولد الولاء والثقة.

- تنويع مصادر الدخل: لا تعتمد فقط على الاشتراكات. استكشف العروض التكميلية مثل المنتجات والخدمات والشراكات لخلق مصادر دخل متعددة.

- ابق مرنًا: يتطور المشهد الرقمي بسرعة. كن منفتحًا على صيغ المحتوى الجديدة، وتحديثات المنصة، واستراتيجيات تحقيق الدخل الناشئة.

- استثمر في مهنتك: واصل تحسين مهاراتك من خلال التعليم، والشبكات، والتعلم من المبدعين الناجحين الآخرين في مجال تخصصك.

تذكر، بناء سبستاك مربح هو سباق ماراثون، وليس سباق سرعة. مع التفاني، والمثابرة، والتركيز الشديد على تقديم قيمة كبيرة، يمكنك تحويل شغفك إلى مهنة على الإنترنت مستدامة ومربحة.


خلاصة 

في عالم اليوم الرقمي السريع، توفر منصة Substack فرصة مثيرة للمبدعين لتحويل شغفهم إلى عمل تجاري مربح على الإنترنت. بفضل نموذجها الفريد المعتمد على الاشتراكات، يمكن للكتاب والصحفيين وقادة الفكر بناء دخل مستدام من خلال التواصل المباشر مع جمهورهم وتقديم محتوى ذي قيمة عالية.

تغطي هذه المقالة الخطوات الأساسية للنجاح على Substack، بدءًا من تحديد تخصصك وفهم جمهورك المستهدف، وصولاً إلى إنشاء محتوى مقنع، وبناء جمهور مجاني قوي، واستكشاف مصادر دخل إضافية، وأخيراً، تحسين أدائك باستمرار لتحقيق النمو المستدام. 

من خلال اتباع هذه الإرشادات والبقاء ملتزمًا بتقديم قيمة حقيقية لمشتركيك، يمكنك تحويل مهاراتك ورؤاك إلى مهنة مجزية على Substack. تذكر، أن النجاح على هذه المنصة يتطلب الصبر، والاستمرارية، والانفتاح على التطوير المستمر. مع الوقت والجهد، يمكنك بناء مجتمع مخلص من القراء الذين يقدرون محتواك ويكونون مستعدين لدعمه ماليًا.

ابدأ اليوم في تحويل شغفك إلى دخل مستدام مع Substack، واستمتع بالحرية والاستقلالية التي تأتي مع تحقيق أرباح من مهاراتك وإبداعاتك.


المراجع 

https://wire.insiderfinance.io/how-to-make-money-online-on-substack-408d1c8a7138

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D8%A9

https://substack.com/home-i




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-