أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 11 موقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي (2024) 1 أفضل 15 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 5 طرق لحماية محفظة العملات المشفرة 1 أفضل 5 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة 2024 1 أفضل 5 وظائف اون لاين من المنزل 2024 1 أفضل 55 قنوات تلجرام على الإطلاق للإنضمام إليها 1 أفضل 7 تطبيقات شات لربح المال الحقيقي من الانترنت 1
أخر الأخبار

كيفية ربح المال من موقع Pinterest

 

طرق الربح من منصة بنترست

الكثيرون يعرفون Pinterest بوصفه منصة للحرف اليدوية والوصفات وأفكار الديكور، ولكن هذا الإدراك لا يمثل سوى جزء صغير من ما يقدمه الموقع. إنه بالفعل أكبر منصة لمشاركة الصور والفيديوهات المفضلة، مع أكثر من 475 مليون مستخدم نشط شهريًا.

ومن المثير للاهتمام أن هذا العدد يعادل أكثر من ملياري عملية بحث تتم شهريًا، مما يظهر القوة الكبيرة لهذه المنصة كمحرك بحث اجتماعي. ولهذا السبب، أصبح Pinterest مكانًا محبوبًا للمدونين والمنشئين والشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، الذين يسعون إلى زيادة نسبة التفاعل والمبيعات.

وبفضل تحسيناته المستمرة على خوارزمياته، يوفر Pinterest تجربة مستخدم محسّنة، مما يجعله مكانًا مثاليًا للشركات لبناء وتعزيز وجودها على الإنترنت. بما أن الجمهور يبحث عن الإلهام والأفكار الجديدة، فإن Pinterest يوفر منصة فريدة لعرض منتجاتهم وخدماتهم بطريقة إبداعية وملهمة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر Pinterest مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات التسويقية، مثل الإعلانات المدفوعة والبناء على المعارف القائمة وتحليلات الأداء، لمساعدة الشركات على الوصول إلى جمهورهم المستهدف بكفاءة وفعالية.

إذا كنت تبحث عن طريقة لبناء علامتك التجارية عبر الإنترنت بطريقة فعّالة ومستدامة، فإن Pinterest يعتبر خيارًا قويًا يجب مراعاته.

طرق الربح من منصة بنترست 

1.رِقَابَة

إذا كنت تمتلك حسابًا قويًا على Pinterest مع عدد كبير من المتابعين ووصول شهري ممتاز، فربما تكون الشراكة مع العلامات التجارية والترويج لمنتجاتها على المنصة خيارًا جيدًا لك. في هذه الحالة، يمكن للشركات دفع رسوم ثابتة مقابل نشر عدد محدد من الدبابيس الترويجية على حسابك.

من الأفضل الحفاظ على مكانة حسابك الشخصية وعدم تشويش متابعيك بالإعلانات المتكررة. يمكن أن تكون التعاونات الطويلة الأجل والترويج للمنتجات التي تتناسب مع موضوعات حسابك أفضل بكثير وأكثر جاذبية للجمهور.

يمكنك أيضًا اتخاذ خطوة نشطة لإنشاء شراكات من خلال الاتصال المباشر بالعلامات التجارية التي تهمك، سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي. كما يمكنك تقديم اقتراحات للشراكة أو إتاحة فرصة للشركات للترويج لمنتجاتها عبر منشورات المدونة الخاصة بك، مما قد يكون له تأثير إيجابي على الجمهور والعلاقات مع الشركات.

2.التسويق بالعمولة 

التسويق بالعمولة هو عندما تشجع على منتج أو خدمة من خلال الإنترنت وتكسب عمولة عندما يقوم شخص بالشراء من خلال رابطك. إنها طريقة رائعة لكسب الدخل عبر الإنترنت.

لكسب المال على Pinterest من خلال التسويق بالعمولة، يمكنك البدء بإنشاء مدونة. يمكنك كتابة مقالات حول الموضوعات ذات الصلة بالمنتجات أو الخدمات التي تروج لها كعضو في برامج التسويق بالعمولة. بعد ذلك، يمكنك مشاركة محتوى المدونة الخاصة بك على Pinterest.

لضمان نجاح التسويق بالعمولة على Pinterest، يجب أن تكون محتوى مدونتك متوافقًا مع موضوعات معينة. يجب أن يكون حسابك على Pinterest محسّنًا بشكل جيد لكي يظهر في نتائج البحث.

بعد ذلك، يمكنك إنشاء دبابيس متعددة لمقالاتك على Pinterest ومشاركتها هناك. بمجرد أن يتم نشر دبابينك، يمكن للمستخدمين الآخرين رؤيتها عند البحث عن مواضيع ذات صلة، وربما ينتهي بهم الأمر بالنقر على روابط التابعة وشراء المنتجات.

بالتأكيد، التسويق بالعمولة على Pinterest يتطلب الصبر والجهد، ولكن يمكن أن يكون مصدرًا ممتازًا للدخل عبر الإنترنت إذا قمت بالعمل بجدية عليه.

3. كن مساعدًا افتراضيًا على Pinterest

يدرك العديد من المدونين وأصحاب الأعمال عبر الإنترنت قوة تسويق Pinterest، ولكنهم يفتقرون إلى الوقت الكافي لتنفيذ استراتيجيات فعالة على هذه المنصة بشكل منتظم. هنا يأتي دورك كمساعد افتراضي لـ Pinterest!

يقوم المساعدون الافتراضيون على Pinterest بمهام متنوعة تشمل:

- تحسين حسابات Pinterest باستخدام الكلمات الرئيسية
- إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية على Pinterest
- تصميم رسومات جديدة للدبابيس
- أتمتة وجدولة الدبابيس
- تشغيل الإعلانات المدفوعة (الدبابيس المروجة)
- تتبع حركة المرور والإحصائيات الأخرى على Pinterest

بأن تصبح مساعدًا افتراضيًا على Pinterest، تتقن مهارات محددة عالية الطلب. بمواكبتك للتغييرات المستمرة في خوارزمية Pinterest، ستصبح عضوًا مهمًا في الفريق وقد يكون العملاء راغبين في العمل معك على المدى الطويل.

تتيح وظيفة المساعد الافتراضي على Pinterest مرونة كبيرة، حيث يمكنك العمل من أي مكان وحتى استخدام هاتفك لبعض المهام. تختلف الأجور المتوقعة، ولكن عادة ما تتراوح بين 50 و 100 دولار في الساعة. استنادًا إلى ميزانية التسويق للعميل وحجم العمل المطلوب، قد تكسب بين 300 و 1200 دولار شهريًا للصيانة المستمرة للحسابات، وإنشاء الدبابيس، وجدولتها، وتحسين الكلمات الرئيسية.

إذا كنت مبتدئًا في استراتيجيات Pinterest ولا تعرف من أين تبدأ، فإن الدورة التدريبية عبر الإنترنت "Become a Pinterest VA Today" تعتبر خيارًا ممتازًا. تم تصميم هذا البرنامج من قبل مساعد افتراضي ناجح وخبير على Pinterest، وقد درّب آلاف الطلاب لتحقيق النجاح نفسه. هذه الدورة الفريدة تساعد الطلاب على بناء وإطلاق وتنمية عمل جانبي ناجح كمساعد افتراضي على Pinterest، مما يتيح لك تحقيق دخل شهري يتراوح بين 1000 و 2000 دولار أو أكثر. مع اكتسابك للخبرة، ستحصل على عملاء ذوي جودة عالية يمكنهم مساعدتك في تحقيق عائد سريع على استثمارك الأولي.

4.إطلاق متجر إلكتروني

إذا كنت تهتم بإنشاء وبيع المنتجات عبر الإنترنت، فإن Pinterest توفر طريقة ممتازة لكسب المال. هناك طريقتان شائعتان لإنشاء متجر إلكتروني: استخدام Shopify لبناء موقع ويب خاص بك، أو عرض منتجاتك على Etsy. تتوفر العديد من الخيارات لإنشاء موقعك، بما في ذلك إنتاج منتجاتك الخاصة، أو تنظيم مجموعة محددة من المنتجات لمجال معين، أو استخدام الدروبشيبينغ لتقديم المنتجات.
بعدما تصبح المنتجات متاحة للبيع على متجر الإلكتروني الخاص بك، يمكنك البدء في الترويج لها على Pinterest. يمكن تحقيق ذلك من خلال إنشاء دبابيس المنتج. تتيح دبابيس المنتج على Pinterest للعملاء المحتملين عرض الأسعار الحالية وشراء المنتج مباشرةً عبر زر "شراء" الموجود على Pinterest.
يمكنك أيضًا اتباع استراتيجية مشابهة لتلك التي تم ذكرها في قسم التسويق التابع لهذه المقالة. يتم ذلك من خلال كتابة مقالات مدونة إعلامية حول منتجاتك ونشر دبابيس لهذه المقالات على Pinterest.بهذه الطريقة، يمكن لجهودك على Pinterest أن تدعم نشاطك في التجارة الإلكترونية، مما يزيد من وصول منتجاتك إلى جمهور أوسع ويعزز فرصك في البيع.


 5.بيع الدورات التدريبية

إذا كنت خبيرًا في موضوع معين أو لديك معرفة تفوق مستوى المبتدئين، يمكنك إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت لتعليم ما تعرفه، ثم الترويج لهذه الدورة على Pinterest.


بمجرد أن تكون دورتك التدريبية جاهزة للبيع، يمكنك الترويج لها بطرق متعددة على Pinterest. الطريقة الأكثر مباشرة هي إنشاء دبابيس تؤدي مباشرة إلى صفحات مبيعات الدورة. يمكنك أيضًا تعيين شركاء تابعين للترويج لدورتك والسماح لهم بإنشاء دبابيس تؤدي إلى صفحة المبيعات الخاصة بك أيضًا.


خيار آخر هو كتابة مقالات مدونة تشمل دراسات حالة لأشخاص ساعدتهم أو تعليم كيفية القيام بجزء صغير من موضوع الدورة. يمكنك الترويج لهذه المقالات على Pinterest وربطها بصفحة مبيعات الدورة كمورد موصى به لمزيد من المعرفة.


 6.تنسيق اللوحات للعلامات التجارية الكبرى

إذا كان لديك جمهور كبير ومتفاعل على Pinterest، يمكنك تنسيق لوحة مشتركة مع علامة تجارية تتوافق مع مكانة حسابك مقابل رسوم. تتيح هذه الشراكة للعلامة التجارية الاستفادة من جمهورك الكبير وإضافة لوحات جديدة حول موضوع محدد إلى حساباتهم.

من مميزات هذا النوع من الشراكة أنك تحصل على رسوم ثابتة لإنشاء وإدارة اللوحة المشتركة، مع إمكانية اكتساب متابعين جدد لحسابك. مع زيادة عدد متابعيك ومدى الوصول، يمكنك جذب علامات تجارية أكبر وأكثر ربحًا.


 7.تقديم الخدمات الاستشارية

إذا كانت لديك خبرة في تنمية حسابك على Pinterest وتحقيق نتائج ملموسة، يمكنك تقديم خدمات استشارية لمنشئي المحتوى والعلامات التجارية الراغبة في تعزيز وجودها على Pinterest.

بعد تحقيق النجاح في حسابك، يمكنك إدارة حساب Pinterest لشركة أخرى لمدة شهر مقابل شهادة ودراسة حالة لعملك. يمكن استخدام دراسة الحالة هذه لإظهار العلامات التجارية والعملاء المستقبليين مدى قدرتك على تحسين حساباتهم.

حتى لو لم ترغب في إدارة حسابات Pinterest بانتظام، يمكن للخدمات الاستشارية أن تكون مصدر دخل كبير. الكثير من الشركات لا تفهم كيفية عمل Pinterest، مما يجعل معرفتك ذات قيمة كبيرة.


8. تسوق دبابيس لوكس

إذا كنت تروج لمنتجات تستخدمها أو ترتديها، فإن استخدام ميزة Shop the Look Pins يعد فكرة رائعة. تسمح لك هذه الدبابيس بوضع علامات على المنتجات التي تظهر في دبابيسك وكسب عمولة عندما يقوم شخص ما بشراء المنتج.

تعمل هذه الإستراتيجية بشكل أفضل إذا كنت تستخدم صورًا جميلة وجذابة لإنشاء دبابيسك، والتي يرغب مستخدمو Pinterest في حفظها. من خلال وضع المنتجات بشكل استراتيجي في هذه الدبابيس، يمكنك إنشاء دبابيس شائعة تروج لمنتجاتك وتحقق مبيعات.


9. عرض الإعلانات على مدونتك

إذا كنت تدير مدونة لتحقيق دخل إضافي من خلال Pinterest، فإن إضافة الإعلانات الصورية على مدونتك يمكن أن يعزز أرباحك. من خلال الاشتراك في خدمات مثل Mediavine أو Google AdSense، يمكنك كسب المال في كل مرة يزور فيها شخص ما موقعك.

هذه استراتيجية ممتازة لاستخدامها مع التسويق بالعمولة، حيث تحتاج إلى إنشاء محتوى مدونة يمكن الترويج له على Pinterest. ستوفر لك الإعلانات الصورية دخلًا إضافيًا مقابل الجهود التي تبذلها لجلب حركة المرور من Pinterest.

10. العروض الترويجية المشتركة

في العروض الترويجية المشتركة، يقوم المستخدم على Pinterest بإنشاء دبابيس للترويج لمنتجات علامة تجارية معينة. بناءً على الشراكة، قد تكون العلامة التجارية مهتمة بوضع منتجاتها في دبابيسك، أو الروابط التي تؤدي إلى صفحات منتجاتهم، أو حتى الدبابيس التي تقود إلى مقالات مدونتك التي تتحدث عن منتجاتهم.


تنجح هذه الشراكات بشكل أفضل عندما تكون العلامة التجارية ومنتجاتها متوافقة مع مكانتك. على سبيل المثال، قد يتعاون حساب Pinterest يركز على السفر مع Airbnb لزيادة الوعي بعلامتهم التجارية على Pinterest.

أسئلة حول كيفية ربح المال من موقع Pinterest

كيف استفيد من برنامج Pinterest؟

يمكنك الاستفادة من برنامج Pinterest بعدة طرق لتحسين نشاطك التجاري وزيادة أرباحك عبر الإنترنت. إليك كيفية القيام بذلك:

أولاً، عليك إنشاء حساب Pinterest احترافي. قم بتحويل حسابك الشخصي إلى حساب تجاري حتى تتمكن من الوصول إلى إحصاءات وتحليلات تفصيلية تساعدك في فهم جمهورك بشكل أفضل. احرص على تحسين ملفك الشخصي من خلال استخدام صورة جذابة وتوضيح نوع المحتوى الذي تقدمه في وصف ملفك.

ثانيًا، ركز على إنشاء محتوى جذاب. استخدم صورًا عالية الجودة ونصوصًا مميزة في دبابيسك. يمكنك استخدام أدوات مثل Canva لتصميم دبابيس احترافية بسهولة. يجب أن يكون تنسيق الدبابيس متناسقًا مع هوية علامتك التجارية، من خلال استخدام ألوان وخطوط متناسقة.

ثالثًا، استخدم الكلمات الرئيسية بذكاء. قم بالبحث عن الكلمات والعبارات الشائعة على Pinterest وأدخلها في عناوين وأوصاف الدبابيس وكذلك في وصف البوردات. سيساعدك هذا على تحسين قابلية اكتشاف محتواك على المنصة.

رابعًا، تفاعل مع جمهورك بانتظام. قم بالتعليق والإعجاب وإعادة تثبيت دبابيس المستخدمين الآخرين لزيادة التفاعل. استجب لتعليقات المستخدمين على دبابيسك، فهذا يزيد من ولاء المتابعين ويشجعهم على التفاعل مع محتواك.

خامسًا، روج لمنتجاتك أو خدماتك بفعالية. استخدم دبابيس المنتج لربط المستخدمين مباشرة بصفحات مبيعات منتجاتك أو خدماتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل إعلانات مدفوعة على Pinterest لزيادة الوصول والمبيعات.

سادسًا، استغل التسويق بالعمولة. انضم إلى برامج الشركاء التابعين لعلامات تجارية ذات صلة بمكانتك وأنشئ محتوى يروج للمنتجات التابعة. اكتب مقالات مدونة أو أنشئ دبابيس تروّج لهذه المنتجات وأضف روابط تابعة.

سابعًا، إذا كنت خبيرًا في مجال معين، يمكنك بيع الدورات التدريبية والخدمات. أنشئ دورة تدريبية عبر الإنترنت وروج لها على Pinterest من خلال دبابيس ترتبط بصفحات مبيعات الدورة. يمكنك أيضًا تقديم خدمات استشارية إذا كانت لديك خبرة في تنمية حسابات Pinterest.

ثامنًا، تعاون مع العلامات التجارية. يمكنك القيام بعروض ترويجية مشتركة مع علامات تجارية ذات صلة بمكانتك لإنشاء دبابيس ترويجية مشتركة. إذا كان لديك جمهور كبير، يمكنك تنسيق لوحات مشتركة مع العلامات التجارية مقابل رسوم.

تاسعًا، قم بتحليل أداء محتواك باستمرار. استخدم Pinterest Analytics لمراجعة أداء دبابيسك وتحديد الدبابيس الأكثر شعبية. بناءً على هذه التحليلات، قم بتحسين استراتيجيتك لزيادة التفاعل والمبيعات.

أخيرًا، استفد من ميزة Shop the Look Pins. استخدم هذه الميزة لوضع علامات على المنتجات التي تروج لها في دبابيسك وكسب عمولات من عمليات الشراء.

بتطبيق هذه الاستراتيجيات، يمكنك الاستفادة القصوى من Pinterest وزيادة دخلك عبر الإنترنت بشكل كبير.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-