أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 11 موقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي (2024) 1 أفضل 15 أدوات للتسويق بالذكاء الاصطناعي 1 أفضل 5 طرق لحماية محفظة العملات المشفرة 1 أفضل 5 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة 2024 1 أفضل 5 وظائف اون لاين من المنزل 2024 1 أفضل 55 قنوات تلجرام على الإطلاق للإنضمام إليها 1 أفضل 7 تطبيقات شات لربح المال الحقيقي من الانترنت 1
أخر الأخبار

أفضل 10 مواقع ذكاء اصطناعي مجانية

 

مواقع ذكاء اصطناعي مجانية

في عصر التكنولوجيا الحديثة، تُعتبر مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية أدوات حيوية للأفراد والمؤسسات على حد سواء. توفر هذه المواقع مجموعة واسعة من الخدمات والأدوات التي تمكّن المستخدمين من تطوير التطبيقات وتحليل البيانات بسهولة وفعالية. تشمل هذه الخدمات تقديم الخوارزميات الجاهزة للتعلم الآلي، وإنشاء الروبوتات، وتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

يمكن للمبرمجين والمطورين الاستفادة من هذه المواقع لتطوير مشاريعهم بسرعة وكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المواقع تلعب دوراً هاماً في تعليم وتثقيف الجمهور حول التقنيات الذكية وتعزيز الوعي بها. وبفضل الواجهات السهلة الاستخدام والخدمات المتنوعة، أصبح من السهل على الجميع الوصول إلى فوائد الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى مهارات برمجية متقدمة أو استثمارات مالية كبيرة.

أفضل 10 مواقع ذكاء اصطناعي مجانية

ستكتشف معنا اليوم عالماً من المواقع المجانية للذكاء الاصطناعي التي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والأدوات للمستخدمين. سنتعرف على كيفية استخدام هذه المواقع لتطوير التطبيقات الذكية وتحليل البيانات بطرق مبتكرة وفعّالة. ترقبوا معنا هذه الرحلة المثيرة لاكتشاف أفضل المواقع للذكاء الاصطناعي المجانية وكيفية الاستفادة القصوى منها.

1.ChatGPT

شات جي بي تي مجانا

ChatGPT هو نموذج لغوي مبني على تقنية التعلم العميق، يتميز بالقدرة على إنشاء حوارات مفهومة ومتجاوبة مع المستخدمين. يعتمد ChatGPT على نموذج GPT (Generative Pre-trained Transformer)، والذي يمثل مستوى متقدم في توليد النصوص بشكل طبيعي ومتجاوب.

تتيح تقنية ChatGPT للمستخدمين التفاعل مع النموذج بطريقة شبه طبيعية، حيث يمكنهم طرح الأسئلة، وطلب المعلومات، والمحادثة حول مواضيع مختلفة. يتمتع ChatGPT بالقدرة على فهم اللغة الطبيعية بشكل شبه طبيعي، وتوليد إجابات متجاوبة تعكس السياق والمحتوى المطلوب.

تجمع تقنية ChatGPT بين الذكاء الاصطناعي والمعالجة اللغوية الطبيعية لتوفير تجربة تفاعلية مثيرة ومفيدة للمستخدمين في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل المساعدة الشخصية، وخدمة العملاء، والتعليم، والترفيه، وغيرها.

2.Writesonic 

Writesonic هي منصة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوليد النصوص بشكل آلي. توفر Writesonic مجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعد الكتّاب والمسوقين وأصحاب الأعمال على إنشاء محتوى جذاب وفعّال. يمكن للمستخدمين استخدام Writesonic لإنشاء مقالات، ومقاطع فيديو قصيرة، وإعلانات، وبريد إلكتروني تسويقي، وما إلى ذلك.

يتميز Writesonic بواجهة سهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين إنشاء محتوى عالي الجودة دون الحاجة إلى مهارات كتابة متقدمة. تعتمد Writesonic على تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل تعلم الآلة ومعالجة اللغة الطبيعية لتحسين جودة النصوص التي ينتجها وجعلها تتناسب مع احتياجات المستخدمين.

باستخدام Writesonic، يمكن للمستخدمين توليد النصوص بسرعة وكفاءة، مما يوفر الوقت والجهد في عملية إنشاء المحتوى. تعتبر Writesonic أداة قيمة لأي شخص يبحث عن طريقة سهلة وفعّالة لإنشاء محتوى جذاب ومتميز.


copy.ai.3

مواقع ذكاء اصطناعي مجانية

Copy.ai هي منصة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء نصوص إبداعية وفعّالة بسرعة وسهولة. تتيح Copy.ai للمستخدمين إنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى مثل المقالات، والإعلانات، والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل التسويقية، والمزيد.

تعتمد Copy.ai على تقنيات التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية لإنتاج نصوص ذات جودة عالية وبأسلوب ملائم لاحتياجات المستخدمين. يتيح Copy.ai للمستخدمين توليد النصوص بسهولة عبر استخدام القوالب الجاهزة أو إدخال النصوص الأساسية والاستفادة من مولد النصوص التلقائي لإنشاء محتوى مخصص.

بفضل واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الأدوات، يمكن للمستخدمين الاعتماد على Copy.ai لإنتاج محتوى إبداعي وجاذب بسرعة وكفاءة، مما يوفر الوقت والجهد في عملية الإنشاء ويساهم في تحسين استراتيجيات التسويق والتواصل للأفراد والشركات.

4.Canva 

Canva هي منصة تصميم موجهة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، توفر أدوات سهلة الاستخدام لإنشاء تصاميم جذابة بمختلف الأنواع، بما في ذلك التصاميم الرقمية والطباعية. يمكن للمستخدمين استخدام Canva لإنشاء مجموعة متنوعة من المواد التصميمية مثل البوسترات، والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، والعروض التقديمية، والشعارات، وغيرها.

تتيح Canva مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة والعناصر التصميمية التي يمكن تخصيصها بسهولة وفقًا لاحتياجات المستخدمين. يمكن للمستخدمين إضافة النصوص، والصور، والرموز، والرسومات إلى تصاميمهم بسهولة عبر واجهة سهلة الاستخدام ومرنة.

بفضل مجموعة واسعة من الأدوات والميزات، يمكن للمستخدمين الاعتماد على Canva لإنشاء تصاميم احترافية وجذابة دون الحاجة إلى مهارات تصميم متقدمة. تُعتبر Canva أداة قيمة للأفراد والشركات لتنفيذ مشاريعهم التصميمية بكل سهولة وسرعة.

5.Hatchful

Hatchful هي أداة تصميم مجانية تابعة لشركة Shopify، والتي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال والشركات الناشئة في إنشاء شعارات مميزة وجذابة بسهولة وبدون الحاجة إلى مهارات تصميم متقدمة. يعتمد Hatchful على مجموعة من القوالب الجاهزة والعناصر التصميمية المتنوعة التي يمكن تخصيصها وتعديلها حسب احتياجات المستخدمين.

توفر Hatchful تجربة تصميم بسيطة ومباشرة، حيث يمكن للمستخدمين البدء في إنشاء شعاراتهم عبر اختيار قالب مناسب، وتخصيص الألوان والخطوط والرموز والرسومات المرفقة، والنصوص بسهولة. بعد الانتهاء من تصميم الشعار، يمكن للمستخدمين تنزيل الشعار بصيغة عالية الجودة للاستخدام في مختلف وسائط التواصل والتسويق.

باستخدام Hatchful، يمكن لرواد الأعمال وأصحاب الشركات إنشاء شعارات احترافية ومميزة بسهولة وفي وقت قصير، مما يساعدهم على بناء الهوية البصرية لعلامتهم التجارية وجذب المزيد من العملاء والجمهور المستهدف.

6.Brandmark

Brandmark هي منصة تصميم مخصصة لإنشاء شعارات فريدة واحترافية بشكل آلي باستخدام التكنولوجيا الذكية. تقدم Brandmark تجربة سلسة ومباشرة للمستخدمين، حيث يمكنهم ببساطة إدخال معلومات حول علامتهم التجارية ومجال العمل، ثم يقوم النظام بإنشاء شعارات فريدة تتماشى مع هوية العلامة التجارية.

تستخدم Brandmark تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتوليد شعارات تتناسب مع طابع العلامة التجارية ومجالها، مما يسهل على المستخدمين الحصول على شعارات مخصصة وجاذبة دون الحاجة إلى مهارات تصميم متقدمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تخصيص الشعارات التي يقوم Brandmark بإنشائها بسهولة، مثل تغيير الألوان والخطوط والرموز، لضمان تناسقها مع هوية العلامة التجارية ومتطلباتها.

باستخدام Brandmark، يمكن لأصحاب الأعمال ورواد الأعمال الحصول على شعارات احترافية وجاذبة بسرعة وكفاءة، مما يساعدهم على بناء الهوية البصرية لعلامتهم التجارية وتعزيز تميزها وانطباع العملاء والجمهور.

7.NightCafe Studio

تنزيل برنامج شات جي بي تي Chat GPT بالعربي

NightCafe Studio هي استوديو للتصميم والإنتاج الذي يقدم خدمات متعددة في مجالات التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة والتسويق الرقمي. يوفر NightCafe Studio حلولًا مبتكرة ومخصصة لاحتياجات العملاء، سواء كانت شركات كبيرة أو أفراد يبحثون عن تصاميم مميزة وفريدة.

يتخصص NightCafe Studio في تصميم الشعارات، والهويات البصرية، والمواد الإعلانية، والرسوم المتحركة، والفيديوهات التسويقية، والمواقع الإلكترونية، والتصميم الداخلي، وغيرها من الخدمات الإبداعية والتسويقية.

تتميز NightCafe Studio بفريق متخصص ومحترف من المصممين والمطورين والمسوقين الذين يجمعون بين الخبرة والإبداع لتقديم حلول مبتكرة وجذابة تلبي تطلعات العملاء وتعزز من وجودهم في السوق.

سواء كنت تبحث عن تصميم جذاب لشعار جديد أو تطوير موقع إلكتروني احترافي، فإن NightCafe Studio يقدم الخبرة والمهارة اللازمة لتحقيق أهدافك التصميمية والتسويقية بأفضل شكل ممكن.

8.InVideo

InVideo هي منصة تحرير فيديو عبر الإنترنت تهدف إلى تسهيل عملية إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها بشكل احترافي وجذاب. تتيح InVideo للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مذهلة لمختلف الأغراض مثل التسويق، والترويج، والتعليم، والترفيه، وغيرها.

توفر InVideo مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة والعناصر التصميمية والمؤثرات البصرية التي يمكن استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو مميزة بسهولة. كما يمكن للمستخدمين استيراد موادهم الخاصة مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى لتخصيص مقاطع الفيديو بشكل كامل وفقًا لاحتياجاتهم.

بفضل واجهة مستخدم بديهية وسهلة الاستخدام، يمكن للمستخدمين البدء في إنشاء مقاطع الفيديو الاحترافية في دقائق قليلة دون الحاجة إلى خبرة سابقة في مجال التحرير الفني. يعتبر InVideo أداة قوية ومفيدة لأي شخص يرغب في إنشاء مقاطع فيديو مبتكرة وجذابة لمختلف الأغراض.

9.Google Bard

Google Bard هو نوع من الروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يقوم بإنشاء محادثات مع المستخدمين والرد على جميع استفساراتهم.

10.Fliki

هذا النوع من المنصات يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل الصوت لتحويل النصوص إلى كلام منطوق، أو إنشاء مقاطع فيديو تتضمن كلام مقروء. تلك المنصات تسمح للمستخدمين بإدخال النصوص التي يرغبون في تحويلها، ومن ثم يتم توليدها بشكل صوتي أو مرئي بشكل آلي.

يمكن استخدام هذا النوع من المنصات لإنشاء مقاطع صوتية مثل الكتب الصوتية أو البودكاست، أو لتوليد محتوى فيديو مقروء يمكن استخدامه في التسويق أو التعليم أو أي مجال آخر. توفر هذه المنصات طريقة سهلة وفعالة لإنشاء محتوى متعدد الوسائط دون الحاجة إلى مهارات تحرير متقدمة في الصوت أو الفيديو.


هل يوجد برنامج ذكاء اصطناعي مجاني؟

نعم، هناك العديد من برامج الذكاء الاصطناعي المجانية المتاحة حاليًا. بعض هذه البرامج تقدم مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد للمطورين والمستخدمين للاستفادة من التقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني. على سبيل المثال:

1. TensorFlow: منصة مفتوحة المصدر مقدمة من Google لبناء وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

2. PyTorch: إطار عمل للتعلم العميق والذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر مطور من قبل فيسبوك.

3. Scikit-learn: مكتبة Python مفتوحة المصدر توفر أدوات لتطبيق تقنيات التعلم الآلي والتعلم الإحصائي.

4. OpenAI Gym: بيئة تجريبية لتطوير واختبار الخوارزميات في مجال التعلم الآلي.

5. IBM Watson Studio: منصة مجانية لتطوير ونشر التطبيقات والنماذج الذكاء الاصطناعي.

هذه بعض الأمثلة على برامج الذكاء الاصطناعي المجانية، وهناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة حسب احتياجات المستخدمين ومستوى الخبرة.

كيف اتحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانا؟

يمكنك التحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا باستخدام العديد من الخدمات والمنصات المتاحة عبر الإنترنت. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني:

1. مساعدات الصوت: يمكنك استخدام مساعدات الصوت مثل Google Assistant، أو Amazon Alexa، أو Apple Siri لطرح الأسئلة وطلب المعلومات من الذكاء الاصطناعي باللغة الطبيعية.

2. الدردشة الآلية: هناك العديد من الروبوتات الدردشة الذكية المتاحة عبر الإنترنت، مثل ChatGPT، وReplika، وCleverbot، حيث يمكنك الدردشة معها وطرح الأسئلة والحصول على الإجابات.

3. تجارب التعلم الآلي: يمكنك تجربة مواقع مثل Google Colab وKaggle لتطبيق وتجربة النماذج الذكاء الاصطناعي بنفسك، حيث يتيح لك هذه المنصات الوصول إلى موارد وأدوات لتعلم الآلة والتعامل مع البيانات بشكل مجاني.

4. تطبيقات الهاتف المحمول: هناك العديد من التطبيقات المجانية التي توفر ميزات الذكاء الاصطناعي مثل الاقتراحات الذكية، ومساعدة في الترجمة، والتعرف على الأشياء والأماكن، مثل Google Lens وMicrosoft Translator.

من المهم ملاحظة أنه قد تكون هناك بعض الخدمات التي قد تتطلب الاشتراك أو الدفع للوصول إلى ميزات متقدمة، لذا يجب التحقق من شروط الاستخدام قبل البدء في استخدام أي خدمة.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-