أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

أفضل بديل اليوتيوب للاندرويد القديم

 

أفضل بديل اليوتيوب للاندرويد القديم
في عالم التكنولوجيا الحديثة، يتسارع التطور بوتيرة هائلة، مما يجعل التطبيقات القديمة تواجه تحديات جديدة تتعلق بالأداء والوظائف. يعتبر يوتيوب، كأحد أكبر منصات مشاركة الفيديوهات، من بين التطبيقات التي تشهد تحديثات مستمرة لتعزيز تجربة المستخدم. ومع ذلك، يجد مستخدمو أجهزة الأندرويد القديمة أنفسهم أحيانًا في موقف محبط، حيث تصبح تطبيقات يوتيوب الجديدة ثقيلة وغير متوافقة مع أجهزتهم. هنا يأتي دور البحث عن أفضل بديل اليوتيوب للاندرويد القديم، حيث يسعى العديد من المستخدمين إلى إيجاد حلول بديلة تسمح لهم بمشاهدة الفيديوهات بسلاسة ودون مشاكل تتعلق بالأداء أو التوافق.

تعتبر هذه البدائل منقذًا حقيقيًا لأولئك الذين لا يستطيعون ترقية أجهزتهم إلى النسخ الأحدث، أو الذين يرغبون ببساطة في تجربة مختلفة ومرنة لمشاهدة الفيديوهات. هناك العديد من البدائل التي تتناسب مع احتياجات مستخدمي الأندرويد القديم، من تطبيقات خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام، إلى تلك التي تقدم وظائف محسنة وأداءً مستقرًا. تعد عملية اختيار *أفضل بديل اليوتيوب للاندرويد القديم* مهمة ليست بالسهلة، حيث يجب أن تأخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل حجم التطبيق، مدى استهلاكه للذاكرة، سهولة الاستخدام، والوظائف المتاحة. ومن خلال هذه المقالة، سنساعدك في اتخاذ قرار مدروس يمكنك من تحسين تجربتك في مشاهدة الفيديوهات على أجهزة الأندرويد القديمة، وجعلها أكثر سلاسة وكفاءة.

أفضل بديل اليوتيوب للاندرويد القديم

1.SkyTube

SkyTube


SkyTube هو أحد البدائل المثيرة ليوتيوب، ويأتي في نوعين مختلفين. النوع الأول هو SkyTube Extra، الذي يتضمن المكتبات المغلقة ويدعم مشغل يوتيوب الرسمي. النوع الآخر هو نسخة مفتوحة المصدر بالكامل متاحة على منصة F-Droid، وهي تُحدث بشكل أبطأ، حيث تصل التحديثات إلى المستخدمين خلال 5 أيام كما أشار المطورون. على الرغم من أن الإصدار المفتوح المصدر يفتقر إلى الميزات الإضافية الموجودة في SkyTube Extra، فإن كلا الخيارين يوفران ميزات تنزيل الفيديو، والتشغيل في الخلفية، وحظر الفيديو، وعدم وجود إعلانات، والعديد من المزايا الأخرى.


2.LibreTube

libretube

LibreTube هو بديل آخر مهم ليوتيوب، ولا يزال في مرحلته التجريبية العامة. يتميز هذا التطبيق ببعض الميزات البارزة التي تستحق التجربة. أهم ما يميز LibreTube هو استخدامه لتقنية Piped، مما يعني أنك لا تتصل مباشرة بخوادم جوجل. بعبارة أخرى، يوجد خادم وسيط بينك وبين جوجل، مما يعزز الخصوصية. 

يوفر LibreTube أيضًا إمكانية الاختيار بين عدد من هذه الخوادم، مما يتيح لك تسجيل حساب على الخادم الذي تفضله إذا كنت ترغب في الاشتراك في القنوات. ولكن الجدير بالذكر أنك لا تشترك في أي خدمة تابعة لجوجل، مما يعني أن استخدامك للتطبيق يتم بشكل مستقل عن نظام جوجل البيئي.

3.NewPipe

NewPipe


يعد هذا التطبيق من أوائل التطبيقات البديلة ليوتيوب، حيث يمتلك تاريخًا طويلًا في هذا المجال، ويمتاز بأنه أقدم من Vanced. التطبيق مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة مثل التشغيل في الخلفية، ووضع الصورة داخل صورة، وتنزيل الفيديوهات، والمزيد. كما يتم تحديث التطبيق بشكل منتظم، ويولي فريق التطوير اهتمامًا كبيرًا للخصوصية. يعمل التطبيق بشكل ممتاز على الأجهزة التي لا تحتوي على خدمات جوجل، ويدعم مشاركة مقاطع الفيديو من تطبيق يوتيوب الرسمي إلى NewPipe للتشغيل. ومع ذلك، هناك عيب واحد يتمثل في عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب عبر NewPipe.


4. Kiwi Browser

أفضل بديل اليوتيوب للاندرويد القديم

إذا كنت لا ترغب في استخدام أي من التطبيقات البديلة ليوتيوب المذكورة أعلاه، فيمكنك اللجوء إلى بديل آخر على شكل متصفح مثل Kiwi Browser. هذا المتصفح، المبني على منصة Chromium، يسمح لك بتثبيت الإضافات وإنشاء تجربة يوتيوب خاصة بك. 

Kiwi Browser يدعم مجموعة من الإضافات المتعلقة بيوتيوب المتاحة عبر متجر كروم، وجميعها قابلة للتثبيت في Kiwi. تشمل هذه الإضافات "SponsorBlock" و"Return YouTube Dislike" و"uBlock Origin" و"YouTube Enhancer". ستحتاج إلى تشغيل يوتيوب في وضع سطح المكتب داخل المتصفح حتى تعمل هذه الإضافات بشكل صحيح. 

بمجرد الإعداد، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة عالية بدون إعلانات وبدون شرائح رعاية، وستحصل أيضًا على دعم للتشغيل في الخلفية ودعم تسجيل الدخول عبر حسابك على يوتيوب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام المتصفح وإضافاته للعديد من الأمور الأخرى، مما يجعله بديلاً مرنًا ومفيدًا.


5. Brave Browser

Brave Browser


بدلاً من استخدام تطبيقات Vanced البديلة، يمكنك الاستعانة بمتصفح Brave تمامًا كما هو الحال مع المتصفح Kiwi. يتميز Brave بميزات متنوعة، وأهمها احترام أمان وخصوصية المستخدمين، مما يجعله أحد أفضل المتصفحات الموجهة نحو الخصوصية المتوفرة في أيامنا هذه. Brave لا يجمع أيًا من بياناتك، ويأتي مع مانع إعلانات مدمج قادر على منع الإعلانات المزعجة بغض النظر عن موقع الويب الذي تزوره. 

باستخدام Brave، يمكنك إنشاء تجربة يوتيوب مخصصة وآمنة، حيث يتيح لك تثبيت الإضافات المتعلقة بيوتيوب لتحسين تجربتك بشكل كبير. على سبيل المثال، يمكنك استخدام إضافات مثل "SponsorBlock" و"Return YouTube Dislike" و"uBlock Origin" و"YouTube Enhancer" لتعزيز تجربتك بدون الإعلانات وبدون الشرائح الدعائية، بالإضافة إلى دعم التشغيل في الخلفية وتسجيل الدخول إلى حسابك. هذا يجعله بديلاً مرنًا وفعّالًا لتطبيقات يوتيوب التقليدية، مع تعزيز خصوصيتك وأمانك أثناء التصفح.


6. YouTube ReVanced

revanced

التطبيق التالي، وهو عميل يوتيوب مخصص مجاني، يُعد بديلاً ممتازًا لتطبيق يوتيوب نفسه وVanced المتوقف. يزوّد هذا التطبيق المستخدمين بمزايا مشابهة لـ Vanced، بالإضافة إلى أنه يأتي مزودًا بجميع ميزات يوتيوب بريموم المدفوعة، مثل المشاهدة بدون إعلانات، وتشغيل الفيديو أو الصوت في الخلفية أو عند إغلاق الشاشة، ودعم ميزة الصورة داخل صورة، وتجاوز المقطع الإعلاني داخل الفيديو. الأهم من ذلك، يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعل التعامل مع الميزات المتاحة سلسًا ومريحًا.

ركز معي في النقطة التالية، تطبيق ReVanced يتطلب عملية إعداد قد تكون صعبة بعض الشيء. أولاً، ستحتاج إلى تحميل تطبيق Vanced MicroG، لأن ReVanced لن يعمل بدونه. بعد ذلك، تحتاج إلى تطبيق ReVanced Manager. بعد تحميل وتثبيت التطبيقين المذكورين، يمكنك تحميل تطبيق ReVanced وتثبيته جانبيًا جنبًا إلى جنب مع Vanced MicroG وReVanced Manager. بهذه الخطوات، ستحصل على تجربة يوتيوب متميزة تشبه يوتيوب بريموم دون الحاجة لدفع أي رسوم.



7. YouTube++

أفضل بديل اليوتيوب للاندرويد القديم

YouTube++ يعتبر واحدًا من أبرز البدائل لتطبيق YouTube وتطبيق Vanced، وهو نسخة معدلة من تطبيق YouTube الرسمي تتميز بالعديد من الميزات الرائعة. يتضمن YouTube++ إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو كملفات فيديو أو ملفات صوتية، ومانعًا لجميع أنواع الإعلانات، وخاصية التشغيل في الخلفية، وتغيير سرعة التشغيل، وتجاوز قيود العمر، وتكرار المقاطع تلقائيًا. كما يدعم YouTube++ أيضًا ضوابط إعادة التوجيه والترجيع، وضبط جودة التشغيل، وخيار حظر اقتراحات الفيديو، ويدعم ميزة الصورة داخل الصورة والمزيد.


8. iTube

iTube

iTube هو بديل آخر مجاني لتطبيق YouTube Vanced، وهو ينتمي إلى جهة خارجية. يتميز هذا التطبيق بقدرته على تقليل وقت التحميل واستهلاك البطارية بشكل كبير، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال وإدارة قوائم التشغيل. يأتي iTube أيضًا مع واجهة سهلة الاستخدام للغاية، مما يتيح للمستخدمين تسجيل الدخول بحسابات Google والعمل على اتصال ضعيف بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يضمن iTube مانع إعلانات قويًا لمنع الإعلانات المزعجة.


9. Vanced Extended


Vanced Extended أو ReVanced Extended هو مشروع يستمر في تطويره بعد توقف مشروع Vanced. يتميز Vanced Extended بالواجهة نفسها وجميع ميزات YouTube Vanced السابقة، مع إضافة ميزات YouTube Premium بالكامل. يمكنك زيارة صفحة GitHub وتنزيل microG و Vanced Extended APK للاستفادة منه. يساعدك MicroG في تسجيل الدخول إلى حساب Google. إذا كنت تبحث عن بديل لـ Vanced، فإن Vanced Extended هو الخيار الأمثل الذي يوفر لك تجربة مشابهة وميزات متطورة.



10. TubeMate

TubeMate

يُعتبر Snaptube واحدًا من أفضل التطبيقات المخصصة لتنزيل مقاطع الفيديو من YouTube على أجهزة الأندرويد. يتمتع هذا التطبيق بميزات مميزة تجعله مميزًا بين بقية التطبيقات المماثلة. يسمح Snaptube للمستخدمين بتخصيص جودة الفيديو قبل تنزيله، ويدعم التنزيل المتعدد، مما يتيح لك تنزيل العديد من مقاطع الفيديو في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حفظ المقاطع التي تم تنزيلها لمشاهدتها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويتيح لك أيضًا تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوتية وغير ذلك الكثير من الميزات الرائعة.


11. Pure Tuber

puretuber

بفضل تطبيق YouTube Vanced، يمكنك الاستمتاع بميزات مثل المشاهدة دون إعلانات مزعجة، وتشغيل الفيديوهات في الخلفية مع قفل الشاشة، ومشاهدة مقاطع اليوتيوب بالجودة التي تفضلها، سواء كانت جودة منخفضة أو عالية الجودة. ورغم أن التطبيق لا يدعم تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube، إلا أنه يوفر تجربة مشاهدة أفضل وأكثر ملاءمة للمستخدمين الذين يبحثون عن خيارات تشغيل متقدمة على YouTube.


12.SongTube

SongTube

SongTube يمثل بديلاً مثيراً للاهتمام لتطبيق YouTube Vanced، حيث يقدم ميزات مميزة تشمل إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو أو الصوت بدون الفيديو، واختيار تنسيق الملف وجودة الفيديو المفضلة لديك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنزيل أغانٍ فردية أو قوائم تشغيل كاملة كملفات صوتية. وتبرز ميزة أخرى لـ SongTube، وهي وجود معادل صوتي يمكنك من خلاله ضبط إعدادات الصوت حسب تفضيلاتك. بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بمانع إعلانات مدمج ودعم لوضع الظلام والفاتح، مما يجعل تجربة المشاهدة أكثر راحة وسلاسة. كونه مفتوح المصدر وخالٍ من خدمات قوقل، يمنحك الطمأنينة بشأن الخصوصية وعدم التعرض للإعلانات المزعجة.


13. Snaptube

snapetube


Snaptube هو حقًا واحد من التطبيقات المذهلة، فهو يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube على أجهزة الأندرويد بسهولة. استخدمت هذا التطبيق لسنوات ووجدته مفيدًا للغاية في مختلف المواقف. يتميز Snaptube بالعديد من الخيارات المتاحة لتنزيل الفيديوهات ومشاهدتها بطرق مختلفة. بفضل هذا التطبيق، يمكنك اختيار جودة الفيديو المطلوبة أثناء التنزيل وحتى تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوتية MP3 بسهولة وبضغطات قليلة. دعوني أترك الباقي لك لتكتشفه بنفسك وتستمتع بفوائد هذا التطبيق الرائع.



14.VidMate

VidMate

VidMate يعتبر البديل الأخير في هذه المجموعة، ويقدم تجربة متكاملة لمشاهدة فيديوهات اليوتيوب على أجهزة الأندرويد. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك VidMate أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو من مختلف منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و TikTok و Facebook، فضلاً عن أكثر من 1000 موقع آخر، مما يوفر لك مجموعة واسعة من الخيارات للاستمتاع بمحتوى الفيديو. 

يتميز التطبيق بمشغل فيديو وموسيقى مدمج، مما يمنحك القدرة على دفق مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى وفقًا لتفضيلاتك. كما يوفر VidMate موارد صور متنوعة، مما يسمح لك بتصفح منصات متعددة وتنزيل الصور التي ترغب في الاحتفاظ بها. بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام وميزات متعددة تجعل تجربة المستخدم سهلة وممتعة.

15.SmartTubeNext

SmartTubeNext

SmartTubeNext هو تطبيق رائع ومجاني يوفر بديلًا ممتازًا لتطبيقات YouTube أو Vanced. يتوافق هذا التطبيق مع أجهزة تلفاز Android والأجهزة اللوحية، والذي يعتبر ميزة رائعة لتعزيز تجربة المشاهدة على الشاشة الكبيرة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه لا يتطلب خدمات Google، مما يجعله متاحًا للاستخدام على الأجهزة التي لا تدعم خدمات Google. يتميز SmartTubeNext بدعم ميزة لوحة المفاتيح الخارجية وجهاز التحكم عن بعد في التلفاز، مما يجعل التنقل والتحكم في التطبيق أكثر سهولة وسلاسة. يدعم أيضًا جودة الفيديو عالية الدقة حتى 8K ويوفر ميزة مانع الإعلانات لتجربة مشاهدة خالية من الإعلانات المزعجة. ويضيف إلى كل ذلك واجهة مستخدم بسيطة تجعل من السهل على أي شخص استخدامه والتحكم في الخيارات المتاحة، مثل اختيار جودة الفيديو وتغيير سرعة التشغيل والتنقل في قوائم التشغيل والمزيد.



خلاصة 

بالنظر إلى هذه البدائل الممتازة لتطبيق YouTube و YouTube Vanced، يمكن القول بثقة أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لمستخدمي أجهزة الأندرويد القديمة. سواء كنت تبحث عن ميزات إضافية مثل حظر الإعلانات، أو تشغيل الفيديو في الخلفية، أو مرونة أكبر في تخصيص تجربة المشاهدة، فإن هذه البدائل تلبي تلك الاحتياجات بفضل مجموعة واسعة من الميزات والخيارات.

باختيار أحد هذه التطبيقات، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة مشاهدة الفيديو على الهواتف القديمة دون الحاجة إلى تحديث النظام أو البحث عن حلول بديلة. وبفضل الميزات القوية والواجهات المستخدمة بسهولة، تجعل هذه البدائل من السهل على المستخدمين الاستمتاع بالمحتوى على اليوتيوب بأقصى قدر من الراحة والسلاسة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-