أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع) 1 7 افكار مشاريع بالذكاء الاصطناعي تستحق الاستثمار 1 أخطر أنواع الفيروسات في الحاسوب 1 أربعة متطلبات أساسية لتأسيس مشروع محل ورد متنقل 1 استثمر صوتك: كيفية تحقيق أرباح يومية عبر التعليق الصوتي 1 استراتيجيات مضمونة لتحقيق الأرباح اليومية من استطلاعات جوجل في عام 2024 1 استراتيجيات مضمونة لزيادة أرباحك من Google AdSense: دليل شامل لتحقيق النجاح 1 استكشاف موقع Redbubble: دليل شامل من التسجيل إلى الربح 1 أسهل الطرق للمبتدئين للربح من الإنترنت دون خبرة في عام 2024 1 اشهر مواقع الذكاء الاصطناعي 1 أفضل 10 أدوات خدمات السيو SEO لتحسين موقعك لمحركات البحث 1 أفضل 10 ألعاب الفيديو من إيبك غيمز 1 افضل 10 العاب في العالم للاندرويد 1 أفضل 10 تطبيقات المشي لربح المال 1 أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكية ( الجزء 1 ) 1 افضل 10 شركة استضافة مواقع من حيث ايجابياتها و سلبياتها لسنة 2024 1 أفضل 10 طرق ربح من تليجرام 1 أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصورة مجانًا 1 أفضل 10 مواقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا 1 أفضل 10 موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة 1 أفضل 10مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 1
أخر الأخبار

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024 (مجاني/مدفوع)

 

6 من أفضل برامج التصميم الجرافيكي لعام 2024
هل تبحث عن أفضل أدوات التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت؟ لا تقلق، لقد جربت جميع الأدوات الأكثر شهرة لتوفير عناء البحث عليك. في هذا المقال، سأقوم بمراجعة ومقارنة كل منها بالتفصيل.

سأتحدث عن نوع الرسومات التي يمكنك إنشاؤها باستخدام كل أداة، وأشاركك وجهة نظري حول إيجابياتها وسلبياتها، وأشرح كيفية عمل التسعير، وأخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته. بالإضافة إلى ذلك، سأقدم لك نصائح حول كيفية اختيار الأداة الأنسب لاحتياجاتك ومشاريعك، وأشارك بعض الحيل لتحسين تجربتك في التصميم.

1.موقع Visme

أفضل برنامج تصميم

إنه أداة تصميم عبر الويب يمكنك استخدامها لإنشاء جميع أنواع الأصول المرئية عالية الجودة بمساعدة مكتبة ضخمة من القوالب والصور ذات الحقوق الملكية—دون الحاجة إلى مهارات في التصميم الجرافيكي.

بوسعك ببساطة إنشاء أي شيء تتخيله: رسومات وسائل التواصل الاجتماعي، والانفوجرافيك، والرسوم البيانية، والعروض التقديمية، والشرائح، والكتب الإلكترونية، والنشرات الإخبارية، والأوراق البيضاء، وأشكال توليد الرصاص... حتى الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والتحريكات.

تتفوق فيزم بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي أيضًا. يمكن لمصمم الذكاء الاصطناعي المدمج إنتاج الأصول لك على الفور بناءً على استفساراتك النصية، وهو ما يوفر الكثير من الوقت.

وأنا بشكل خاص أحب أداة الاقتراحات الصورية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. إذا كنت ترغب في تغيير الصورة التي استخدمتها في تصميمك، فقط انقر فوق "استبدال" وسيقدم لك الذكاء الاصطناعي مجموعة من الصور البديلة المشابهة لتختار من بينها. لن تجد شيئًا مماثلاً لهذا في كانفا، أو في أي مكان آخر، ولكنها تكون مفيدة للغاية.

في المجموع، هناك 14,000 قالبًا على فيزم للاختيار من بينها، ولكنها جميعًا من إنتاج فريق التصميم الداخلي لدي فيزم، ونتيجة لذلك، فهي جميعًا عالية الجودة.

الميزات الرئيسية

- أدوات تصميم جرافيكية: تأتي فيزم مع حوالي عشرة أدوات تصميم بما في ذلك صانع الفيديو، صانع الجداول الزمنية، صانع GIF، صانع النشرات الإخبارية، صانع الكتب الإلكترونية، وأكثر من ذلك.
- الذكاء الاصطناعي في فيزم: استخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير الوقت مع مصمم الذكاء الاصطناعي في فيزم، مصمم العروض التقديمية، مولد الوثائق، مولد الصور، إلخ.
- القوالب: اختر من بين الآلاف من القوالب لكل شيء، من رسومات وسائل التواصل الاجتماعي إلى تصورات البيانات، وكل شيء بينهما.
- الرسومات والأصول: ابحث عن الصور والنماذج والرموز والأصول الإبداعية الأخرى واستخدمها في تصاميمك.

الإيجابيات والسلبيات

  • منصة تصميم جرافيك وتسويق شاملة
  •  بناء أي نوع من الأصول المرئية التي يمكنك التفكير فيها
  •  كتالوج كبير من القوالب المصنو

2.موقع Canva

موقع Canva

Canva تسعى لجعل تصميم الجرافيك متاحًا للجمهور العام، وتقوم بعمل رائع في ذلك. لا تحتاج لأي مهارات للبدء، ولا تحتاج لرسم أي شيء بنفسك (إلا إذا أردت ذلك). فقط اسحب وأسقط العناصر الجاهزة التي أنشأها مصممون آخرون ثم قم بتخصيصها.

وجدت أن Canva ممتازة بشكل خاص لإنتاج رسومات وسائل التواصل الاجتماعي حيث تحتوي على ملايين القوالب القابلة للتحرير لكل شبكة وصيغة. المحرر نفسه سلس ويعمل في متصفح الويب الخاص بك، لذا لا تحتاج لتنزيل أي شيء.

بالطبع، هناك بعض القيود في التصميم. لا يمكنك التحرير بحرية كما في برامج التصميم الاحترافية مثل Adobe Photoshop وAdobe Illustrator. ستقوم بشكل أساسي بتغيير الحجم واللون والموقع للعناصر—لا يمكنك تشويهها أو تحريرها بدقة.

ولا تعتبر Canva الأداة المثلى إذا كنت تخطط لطباعة تصميماتك أيضًا. لاحظت أنه لا يمكنك بسهولة تخصيص أمور مثل الهوامش ومساحات النزف والفراغات الداخلية. وبالمثل، الكثير من العناصر في Canva هي RGB منخفضة الدقة، وغالبًا ما لا تتكاثر ألوان CMYK بدقة.

ومع ذلك، ما تخسره في حرية التصميم وجودة الطباعة تعوضه بطرق أخرى، مثل السرعة وسهولة الاستخدام.

وبصراحة، مكتبة الأصول الضخمة في Canva وحدها تبرر الاشتراك فيها. يمكنك الحصول على صور وموسيقى ورسوم متحركة ورسوم بيانية في Canva بجزء صغير من تكلفة أي موقع للأصول. لذا، بصراحة، حتى لو استخدمتها فقط للحصول على الأصول المخزنة، فإنها ستكون صفقة رائعة.

الميزات الرئيسية

- أداة تصميم جرافيك مجانية: أنشئ تصميماتك مجانًا في محرر Canva المرئي بالسحب والإفلات، مع أبعاد قابلة للتخصيص.
- قوالب قابلة للتحرير: اختر من بين مئات الآلاف من القوالب لأي تصميم يمكن تخيله، بما في ذلك قوالب وسائل التواصل الاجتماعي، لافتات المدونات، وغيرها.
- العناصر: تصفح ملايين الرسومات الجاهزة وغيرها من الأصول المرئية وأضفها إلى تصميماتك.
- الرسم: صمم رسوماتك الخاصة وأنشئ رسومات توضيحية من الصفر باستخدام أداة الرسم.
- أدوات الذكاء الاصطناعي: أنشئ الصور من النصوص واستخدم فرشاة Magic Edit لتعديل صورك باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي.

الإيجابيات والسلبيات

  •  أفضل تجربة مستخدم لأي أداة تصميم جرافيك على الإنترنت
  •  مكتبة ضخمة من القوالب والرسومات والصور المخزنة والأصول المرئية الأخرى
  •  إنشاء الرسومات في Canva يستغرق جزءًا صغيرًا من الوقت الذي يستغرقه في Adobe CC
  •  خطة مجانية سخية تتيح لك إنشاء وتنزيل عدد غير محدود من المشاريع
  •  ليس مثاليًا للطباعة
  •  بعض القيود في التصميم مقارنة بالبرامج الاحترافية
  •  أحيانًا تنقل الميزات المجانية إلى الإصدار المتميز
  •  الكثير من الرسومات الأفضل هي متميزة

الأسعار

-خطة مجانية متاحة.
 الخطط المدفوعة تبدأ من 12.95 دولارًا شهريًا، وتوفير المال عند الدفع سنويًا. ابدأ مع تجربة مجانية لمدة 30 يومًا.

3. موقع Placeit


Placeit يقدم أكبر مجموعة من قوالب النماذج على الإنترنت. يمكنك ببساطة سحب وإسقاط تصميماتك عليها لإنشاء صور وفيديوهات لمنتجاتك، والتي يمكنك مشاركتها على منصات مثل Instagram وPinterest.


هذه الميزة مفيدة للغاية للبائعين الذين يعملون بنظام الطباعة عند الطلب، حيث لا يمكنهم التقاط صور فعلية للمنتجات التي يبيعونها ويحتاجون إلى إنشاءها بدلاً من ذلك.

أحد الميزات التي تعجبني بشكل خاص هي Brand Kits في Placeit. تتيح لك هذه الميزة إضافة شعارك واختيار ألوان وخطوط علامتك التجارية، ثم حفظها لتتمكن من تطبيق علامتك التجارية على أي قالب في Placeit بنقرات قليلة. هذا يوفر الكثير من الوقت.

هذا هو الجانب الإيجابي، دعنا نتحدث الآن عن السلبيات.

يبدو أن محرر السحب والإسقاط في Placeit أبطأ وأقل استجابة من Canva وVisme. غالباً ما أجد نفسي مضطراً للانتظار بضع ثوانٍ بعد النقر على شيء ما حتى يتم تحديث التصميم.

كما أنه ليس مرناً جداً. أنت مقيد بإضافة الرسومات والنصوص إلى الصفحة ثم تغيير اللون والحجم. لا يمكنه القيام بأكثر من ذلك، ولا توجد طريقة سهلة لإعادة ترتيب الطبقات دون حذفها وإعادة إضافتها.

المشكلة الأخرى هي أن Placeit شائع جداً لإنشاء نماذج المنتجات، لذا قد تجد أن منافسيك يستخدمون نفس القوالب لصورهم، مما يعني أن النماذج في صورك قد تتشابه.

الميزات الرئيسية:

- القوالب: اختر من مكتبة Placeit، التي تتضمن أكبر مجموعة من قوالب نماذج المنتجات.
- المحرر: حرر قوالبك لإنشاء نماذج المنتجات والمنشورات الاجتماعية باستخدام محرر السحب والإسقاط.
- الرسومات: أضف الرسومات من مكتبة الأصول في Placeit إلى تصميماتك، أو حمّل رسوماتك الخاصة.
- Brand Kits: أنشئ واحفظ مجموعة علامتك التجارية لتتمكن من إضافة علامتك إلى القوالب بنقرة واحدة.

الإيجابيات والسلبيات:

  •  أفضل أداة تصميم جرافيكي لنماذج المنتجات
  • وضع الرسومات كأغطية لإنشاء تصميمات واقعية المظهر
  •  ميزة Brand Kits توفر الوقت
  •  سهلة الاستخدام للغاية
  •  محدودية في الحرية التصميمية والتحريرية
  •  المحرر يمكن أن يكون بطيئاً وبطيئ الاستجابة
  •  تجربة المستخدم يمكن تحسينها

الأسعار:

- خطة مجانية متاحة. 
تبدأ الخطط المدفوعة من 9.99 دولارًا شهريًا عند الفوترة السنوية.

4.موقع  Adobe Express

برامج تصميم للمحترفين


يتوسط هذا الأداة بين برامج التصميم الجرافيكي الاحترافية مثل Photoshop وIllustrator وبين الأدوات البسيطة المخصصة للمبتدئين. واجهتها مشابهة لـ Lightroom، لكنها تعمل في متصفح الويب بدلاً من سطح المكتب، لذلك لا تحتاج إلى تنزيل أي شيء.

إنها بسيطة وسريعة وسهلة الاستخدام للمبتدئين، لكنها مرنة بما يكفي للمصممين المحترفين.

يمكنك تحرير العناصر الفردية بحرية أكبر وتطبيق التأثيرات التي تؤثر على كيفية تفاعل الطبقات. بالنسبة لتحرير الصور، يمكنك تعديل المؤشرات لضبط التباين والسطوع والإضاءة وغيرها من الخصائص—وهي الأشياء التي لا يمكنك القيام بها في معظم الأدوات الأخرى عبر الإنترنت.

تتصل بمكتبة Adobe الخاصة بك، بحيث يمكنك سحب الأصول التي صنعتها بالفعل في Adobe CC—بالتأكيد يمكنك تخيل مدى فائدة ذلك. يمكنك أيضًا التعاون في التصميمات والتعليق على الملفات في الوقت الفعلي، وهو ميزة كبيرة إذا كنت تعمل كجزء من فريق أكبر.

الميزات الرئيسية:

- أداة تصميم جرافيكي عبر الإنترنت: أنشئ مقاطع Instagram Reels وفيديوهات TikTok ولافتات المدونات وشعارات العلامات التجارية والمزيد باستخدام أداة Adobe المجانية لمصممي الجرافيك.
- القوالب والأصول الإبداعية: اختر من بين آلاف القوالب المصممة باحتراف واستخدم صور Adobe Stock والموسيقى والفيديوهات في مشاريعك.
- التعاون الجماعي: تعاون مع مصممين آخرين في المشاريع، واترك تعليقات، والمزيد.
- المهام بنقرة واحدة: إزالة الخلفيات، تغيير حجم الصور، قص مقاطع الفيديو، والمزيد بنقرة واحدة.
- Adobe Firefly: استخدم أداة الذكاء الاصطناعي المدمجة في Adobe لإنشاء تأثيرات النصوص والصور من النصوص المدخلة بشكل فوري.

الإيجابيات والسلبيات:

  •  مناسب لكل من المبتدئين والمصممين المحترفين.
  •  أكثر مرونة من أدوات التصميم الأخرى عبر الإنترنت ويوفر حرية تصميم أكبر.
  •  يمكنك التعاون في المشاريع مع فريقك.
  •  يتكامل مع منتجات Adobe CC.
  •  بعض الأدوات القوية للذكاء الاصطناعي والتحرير بنقرة واحدة.
  •  قد يكون أكثر سهولة في الاستخدام.
  •  قد يكون بطيئًا في التحميل.
  •  لا يحتوي على نفس عدد القوالب أو الرسومات مثل Canva.

الأسعار:

- الخطة المجانية متاحة. 
تبدأ الخطط المدفوعة من 9.99 دولارًا شهريًا، وتوفر 16% عند الدفع سنويًا. ابدأ بفترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا.

5.موقع Snappa

يعمل Snappa بنفس الطريقة التي تعمل بها الأدوات الأخرى: ابدأ باختيار قالب قابل للتخصيص وقم بتحريره باستخدام أداة السحب والإفلات. لا يوجد فرق كبير هنا.


لكن ما يميز Snappa هو تركيزه على سهولة الاستخدام والسرعة. يبدو أن المطورين اعتمدوا نهج "القليل هو الأكثر"، وهذا يصب في مصلحته.

لا يحتوي Snappa على نفس العدد الكبير من القوالب مثل Canva، ولن تجد قوالب لأشياء مثل بطاقات عيد الميلاد أو قوائم المطاعم. بل يركز بشكل حصري على تقديم الأصول الإبداعية التي يجدها المسوقون مفيدة.

النتيجة هي أن Snappa يبدو أقل تعقيدًا من الأدوات الأخرى، مما يسهل العثور على ما تحتاجه بسرعة. بالطبع، الجانب الآخر هو أنك لن تجد العديد من الخيارات للاختيار منها. خاصةً، لا توجد العديد من الرسومات والأشكال، والأيقونات المتاحة بسيطة للغاية.

أحد الميزات التي تعجبني في Snappa هو إعدادات الأبعاد بنقرة واحدة، وهي مفيدة جدًا عند إنشاء الرسومات لوسائل التواصل الاجتماعي.

على سبيل المثال، لنفترض أنك أنشأت منشورًا على Instagram وتريد نشره أيضًا على Pinterest. بنقرة واحدة، يمكنك تغيير حجمه ليتناسب مع أبعاد Pinterest. هذا شيء لا يمكنك القيام به بسهولة في Canva لأنه يتطلب اشتراك Premium لتغيير الأبعاد بعد بدء المشروع.

الميزات الرئيسية:

- القوالب: اختر من حوالي 6000 قالب لتصميمات تسويق شائعة مثل رسومات وسائل التواصل الاجتماعي وصور غلاف المدونات.
- أداة السحب والإفلات: خصص قوالبك وأنشئ رسومات مخصصة في محرر السحب والإفلات السهل الاستخدام.
- الصور المخزنة: تصفح مكتبة تضم أكثر من 5 ملايين صورة عالية الدقة وخالية من حقوق الملكية واستخدمها في مشاريعك.
- إعادة التحجيم بنقرة واحدة: غير حجم المشاريع بنقرة واحدة باستخدام إعدادات الأبعاد المسبقة لجميع تنسيقات منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الشائعة.

الإيجابيات والسلبيات:

  •  سريع، بسيط، وسهل الاستخدام
  •  اختيار جيد من القوالب للمسوقين
  •  إعدادات الأبعاد بنقرة واحدة لجميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي
  •  يتكامل مع Buffer للنشر السهل على وسائل التواصل الاجتماعي
  •  يوفر مكتبة ضخمة من الصور المخزنة عالية الدقة
  •  ليس لديه العديد من القوالب أو الرسومات مثل أدوات التصميم الجرافيكي الأخرى
  •  قيود في التصميم

الأسعار:

- الخطة المجانية متاحة.
 تبدأ خطط Pro من 15 دولارًا شهريًا، وتوفر 33٪ عند الدفع سنويًا.

6.موقع Stencil

برامج تصميم للمحترفين


مع Stencil، تحصل على إمكانية الوصول إلى أكثر من 5 ملايين صورة مخزنة، و1,350 قالبًا، و3.1 مليون أيقونة ورسومات. قد لا يكون هذا العدد كبيرًا مثل Visme أو Canva، لكنه كافٍ للبدء.


أحب واجهة المستخدم كثيرًا، وأجد أنها توفر حرية تصميم أكثر قليلاً من الأدوات المماثلة.

على سبيل المثال، لا تقتصر فقط على سحب وإسقاط العناصر وتغيير الحجم واللون. هناك أيضًا الكثير من المنزلقات لتغيير أشياء مثل تراكب الألوان، الشفافية، الضبابية، إلخ للعناصر الفردية، بالإضافة إلى الفلاتر وجميع الأساسيات الأخرى.

كما يعجبني حقيقة أن Stencil يوفر مكونًا إضافيًا لـ WordPress. يكون هذا مفيدًا للمدونين حيث يمكنك إنشاء صور داخل WP لاستخدامها في منشوراتك وصفحاتك.

وإذا كنت تقوم بإنشاء منشورات لوسائل التواصل الاجتماعي، فقد تقدر حقيقة أن Stencil يتكامل مع Buffer. لذا بمجرد الانتهاء من إنشاء منشور، يمكنك إضافة تعليق ونشره فورًا أو جدولته ليتم نشره في وقت وتاريخ محددين، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

بالإضافة إلى كل هذه الميزات الجيدة، هناك مشكلة كبيرة واضحة مع Stencil، وهي حقيقة أنه يتيح لك حفظ وتنزيل 10 صور فقط في الشهر على الخطة المجانية، و50 صورة فقط في الشهر على خطة Pro. على النقيض من ذلك، يتيح لك Canva إنشاء وتنزيل عدد غير محدود من الصور حتى كمستخدم مجاني.

وأجد أيضًا أنه من الغريب أنك تحتاج إلى التسجيل في Namecheap (مسجل نطاق) قبل أن تتمكن من استخدام Stencil. عملية التسجيل مزعجة وطويلة أيضًا - عليك إنشاء اسم مستخدم والمرور بالعديد من الخطوات قبل أن تتمكن من بدء استخدام البرنامج، مما يسبب الإزعاج.

الميزات الرئيسية:

- أداة تصميم الجرافيك: قم ببناء جميع أنواع الرسومات باستخدام أداة التصميم الجرافيكي سهلة الاستخدام عبر الإنترنت من Stencil.
- القوالب: ابدأ من قوالب قابلة للتخصيص مسبقًا لإنشاء تصميمات ذات مظهر احترافي بسرعة.
- مكون إضافي لـ WordPress: قم بإنشاء رسوماتك داخل WordPress باستخدام مكون إضافي سهل التثبيت.
- ملحقات المتصفح: قم بإنشاء رسوماتك أثناء تصفح الويب.
- المشاركة الاجتماعية: شارك رسوماتك على Instagram وFacebook وPinterest وX والمزيد بنقرة واحدة.

الإيجابيات والسلبيات:

  • التكامل مع WordPress وملحقات المتصفح
  •  يوفر حرية تصميم أكثر من معظم الأدوات عبر الإنترنت
  •  المشاركة الاجتماعية والتكامل مع Buffer
  •  يدعم تنزيلات عالية الدقة بدقة 300 نقطة في البوصة (مناسب للطباعة)
  •  حدود التنزيل في الخطط المجانية وPro
  • يمكك استخدام 3 قوالب فقط كمستخدم مجاني
  • عملية تسجيل مزعجة

الأسعار

- خطة مجانية متاحة. 
تبدأ الخطط المدفوعة من 15 دولارًا شهريًا، وتوفير 40٪ مع الفوترة السنوية.

خلاصة

باختصار، بعد مراجعة مجموعة من المواقع والأدوات لتصميم الجرافيك عبر الإنترنت، يمكن التأكيد على العديد من الخيارات المتميزة والمتنوعة. كانفا تبرز كأداة رائدة تسمح للمستخدمين بإنشاء أصول بصرية بسهولة وسرعة، مع مكتبة ضخمة من القوالب والصور. في الوقت نفسه، تقدم فيزم تجربة متكاملة لتصميم الجرافيك والتسويق، مع تركيزها على استخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير أدوات فعالة وسريعة للمستخدمين. وفي النهاية، يعد Canva أكثر الأدوات سهولة في الاستخدام، ولديه ميزة كبيرة في توفير مكتبة ضخمة من القوالب والصور بتكلفة مناسبة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-